متحف فيكتوريا وألبرت يعرض مجموعة قماش هندي يرجع إلى ألفي عام
آخر تحديث 04:21:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب منطقة بايكال في روسيا الكرواتي راكيتيتش يعتزل اللعب الدولي رسميًا واشنطن تبدي استعدادها للرد على أي اعتداء إيراني في المستقبل الحكومة البريطانية تتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل إذا استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن
أخر الأخبار

يوضح علاقة بريطانيا بآسيا منذ التجارة القديمة إلى الثورة الصناعية

متحف "فيكتوريا وألبرت" يعرض مجموعة قماش هندي يرجع إلى ألفي عام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - متحف "فيكتوريا وألبرت" يعرض مجموعة قماش هندي يرجع إلى ألفي عام

مجموعة قماش هندي يرجع إلى ألفي عام
لندن - ماريا طبراني

يعرض بقايا سجاد هندي عمره يكاد يصل إلى ألفي عام، صنع من صبغات عديدة من الأحمر اللامع وأعماق الأزرق النيلي والذهب والفضة والحرير المطرز، في معرض حول متحف "فيكتوريا وألبرت" يحتوي على عدد ضخم من الألوان.

وترتبط الأقمشة ارتباطًا وثيقًا بالثقافة الهندية، ومنها قماش "خادي" البسيط الذي يعد رمزًا للفكر والاستقلال في الهند للسجاد المزخرف المليء بالألوان.

وخصصت غرفة بالكامل إلى معلقات من ولاية غوجارات في الهند، والتي عثر عليها أحد المقيمين في بروكلين ملقاة في مخزن على رصيف نيويورك قبل 20 عامًا، حيث جمع هذا الرجل المعلقات، ونقلها إلى منزله، حسبما أفادت مدير نسيج الهند روزماري الجامعة الذي سوف يتم افتتاحه هذا الأسبوع .

وفي رحلة إلى لندن بعد ذلك بوقت قصير أعطى الرجل الأميركي  لوحة "موكب الناس والأفيال" المصنوعة في أوائل القرن الـ 20، والتي يصل طولها إلى 17 مترًا إلى المتحف البريطاني، والآن تستخدم اللوحة التي تعد الأبرز من بين 200 معلقة أخرى لتزيين غرف الاحتفالات.

وعلى صعيد آخر وجد الفنانون صعوبة في التعامل مع خيمة تيبو، وهي عبارة عن خيمة كبيرة متنقلة كان يستخدمها  السلطان تيبو والتي  خصصتها بريطانيا غنائم حرب بعد هزيمة السلطان في معركة "سيرينباتم" الشهيرة.

وكان من الصعب إنشاء الخيمة التي يعتمد تصميمها بشكل أساسي على تثبيتها بالحبال، في مسافة صغيرة فهي تستند على مسافة 58 مترًا مربعًا من القماش القطني، ولكنها أيضًا تستطيع جذب الزائرين للدخول وتخيل عالم السلطان المترف في القاعة الملكية.

وجذب الثوب المزخرف الذي يعتقد أنه صنع في حيدر أباد عام 1850 الانتباه، ومع الفحص الدقيق يكشف الثوب عن العديد من الجواهر القرمزية اللون، وفي جانب الفستان هناك العديد من الجواهر على شكل خنفساء وحشرات طائرة  تعبر عن جمال خلاب.

واحتوى المعرض أيضًا على شال مطرز بخيوط فضية، تم إهداؤه إلى الملك جورج الخامس عام 1911 عندما حضر إلى دلهي دوربار في احتفال التتويج، والذي يعد من أفضل الأمثلة على الملابس الملكية.

 

وتضمن المعرض أيضًا معلقات وسجاجيد مخصصة للصلاة والعديد من الآثار المصنوعة من الذهب والفضة والحرير  مثيرة للاهتمام، وعلى مدى قرون دخلت المنسوجات في العديد من الديانات المختلفة في الهند وبنغلاديش وباكستان الهندوس والمسلمين والسيخ، والبوذيين والمسيحيين وغيرهم.

وتم اكتشاف قميص إسلامي نادر يعود إلى القرن الـ 19 منقوش عليه آيات من القرآن بماء الذهب ومطرز بخيوط ذهبية، وتم صنعه في جنوب شرق الهند للكنسية الأرمينية.

ويركز المعرض على الأهمية التاريخية والمستمرة للمنسوجات في اقتصاد الهند، وترجع الأهمية الكبيرة للمنسوجات في اقتفاء أثر تاريخ المنسوجات والنباتات الطبيعية والصبغات للدولة الأكبر توريدًا في العالم للأقمشة حتى قبل أن يكتشف دا غاما طريقًا ما بين الهند وأوروبا.

وترقد مجموعة من الكنوز غير المرئية على مدار اليوم، وبعيدًا عن فخامة حرفيتها وجودة القطن فيها، منحت الصناعات الهندية بريطانيا أسماء مثل "كاليكو، دونجراس، جنجام، كاكي، شوال، وساش"، أما كلمة "تشينز" ارتبطت بكلمة "فالسنسكريتيه"، وتعني ملونًا أو منقطًا، وأفاد ديفيد باتيل: "الأقمشة لها علاقة وثيقة أيضًا بالحركات الاحتجاجية حيث كانت رمزًا للسلطة والاحتجاج".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متحف فيكتوريا وألبرت يعرض مجموعة قماش هندي يرجع إلى ألفي عام متحف فيكتوريا وألبرت يعرض مجموعة قماش هندي يرجع إلى ألفي عام



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات جبس تزيد من روعة تصميمات غرف نوم عرائس 2019

GMT 15:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنجى علاء تكشف تفاصيل مسلسل "بلا دليل" بعد عرض أولى حلقاته

GMT 12:42 2016 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

امرأة من نيويورك عملاقة يصل طولها إلى 6 أقدام و8 إنش

GMT 18:59 2012 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

ايموغين تُظهِر حملها في ملابس بابا نويل الساخنة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates