معرض أبوظبي للكتاب يستعد للانطلاق واستقبال جمهوره الخميس
آخر تحديث 01:09:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يشارك فيه أكثر من 600 مثقف وخبير في النشر من أنحاء العالم

معرض أبوظبي للكتاب يستعد للانطلاق واستقبال جمهوره الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض أبوظبي للكتاب يستعد للانطلاق واستقبال جمهوره الخميس

معرض أبوظبي الدولي للكتاب
أبوظبي - فيصل المنهالي

أكمل معرض أبوظبي الدولي للكتاب، استعداداته اللوجستية للانطلاق يوم الخميس، في تمام الساعة العاشرة صباحًا بعد اكتمال عمليات البناء والتشييد داخل قاعات مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، الدورة الخامسة والعشرين من المعرض، تحت رعاية نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في الفترة من 7 إلى 13 مايو/أيار الحالي، ويحتفي المعرض بيوبيله الفضي عبر برنامج خاص للشخصية المحورية، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الاتحاد، إلى جانب التركيز على الإنتاج الأدبي في "آيسلندا" ضيف شرف المعرض.
ونفّذ عمليات البناء والتجهيز أكثر من 110 مزود خدمات، وعمل على تجهيز المعرض أكثر من 2500 فني وعامل، ووصلت مساحة المعرض الإجمالية بعد البناء إلى حوالي 32,000 متر مربع، وهي مساحة تتسع لـ1181 جناحًا لدار نشر من 63 دولة، بالإضافة إلى الأركان المتخصصة في المعرض.

وذكر مدير إدارة البحوث والإصدارات في دار الكتب في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، محمد الشحي، "بذل فريق العمل مجهودًا مضاعفًا للانتهاء من عمليات التشييد في الوقت المحدد، حيث تعتبر الدورة الحالية من المعرض الأكبر من حيث المساحة".

 وأضاف "قدّم لنا فريق العمل في مركز أبوظبي للمعارض تسهيلات كثيرة لإنجاز العمل على أكمل وجه، حيث بدأ العمل على تنفيذ التصميم قبل أربعة أيام فقط، وهو تصميم مريح للعارضين والزائرين ويوفّر مساحات جيدة للمرور والحركة في الممرات، ونعد زوار المعرض هذا العام بتجربة أكثرتميزًا بين ردهات المعرض الواسعة".

وتتسم أجنحة المعرض النموذجية، التي تقدّمها الجهة المنظمة للعارضين بالمرونة من حيث اختيار المساحة وتلبيتها لحاجة العارضين، من حيث استيعاب كمية كبيرة من الكتب، وإمكانية تعليق وإبراز الهوية الإعلامية للجهات العارضة، وبنفس الوقت يمكن تركيب كمية هائلة تقدر مساحتها بـ 10 آلاف متر مربع خلال 4 أيام فقط، ويطلق على هذا النظام من الأجنحة (شيل سكيم)، وهو نظام ألماني يستخدم في كثير من المعارض العالمية ويتميز بقوتها نسبيًا وإمكانية التحكم بمساحاتها.

ويشارك في المعرض أكثر من 600 مثقف وخبير في النشر من أنحاء العالم، في جلسات حوار متنوعة تتناول قضايا ثقافية وفكرية متجددة، بالإضافة إلى جلسات مهنية تتناول الجديد في عالم صناعة الكتاب، مع لقاءات مفتوحة مع رسامين وخبراء في النشر الرقمي، وبرامج تعليمية وترفيهية للأطفال، كما وصلت شحنات ضخمة من الكتب من قبل الناشرين الدوليين، حيث تعرض أكثر من 500 ألف عنوان بـ 30 لغة عالمية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض أبوظبي للكتاب يستعد للانطلاق واستقبال جمهوره الخميس معرض أبوظبي للكتاب يستعد للانطلاق واستقبال جمهوره الخميس



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

اختاري الفستان الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - صوت الامارات
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates