معرض أبوظبي للكتاب يستعد للانطلاق واستقبال جمهوره الخميس
آخر تحديث 02:03:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يشارك فيه أكثر من 600 مثقف وخبير في النشر من أنحاء العالم

معرض أبوظبي للكتاب يستعد للانطلاق واستقبال جمهوره الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض أبوظبي للكتاب يستعد للانطلاق واستقبال جمهوره الخميس

معرض أبوظبي الدولي للكتاب
أبوظبي - فيصل المنهالي

أكمل معرض أبوظبي الدولي للكتاب، استعداداته اللوجستية للانطلاق يوم الخميس، في تمام الساعة العاشرة صباحًا بعد اكتمال عمليات البناء والتشييد داخل قاعات مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، الدورة الخامسة والعشرين من المعرض، تحت رعاية نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في الفترة من 7 إلى 13 مايو/أيار الحالي، ويحتفي المعرض بيوبيله الفضي عبر برنامج خاص للشخصية المحورية، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الاتحاد، إلى جانب التركيز على الإنتاج الأدبي في "آيسلندا" ضيف شرف المعرض.
ونفّذ عمليات البناء والتجهيز أكثر من 110 مزود خدمات، وعمل على تجهيز المعرض أكثر من 2500 فني وعامل، ووصلت مساحة المعرض الإجمالية بعد البناء إلى حوالي 32,000 متر مربع، وهي مساحة تتسع لـ1181 جناحًا لدار نشر من 63 دولة، بالإضافة إلى الأركان المتخصصة في المعرض.

وذكر مدير إدارة البحوث والإصدارات في دار الكتب في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، محمد الشحي، "بذل فريق العمل مجهودًا مضاعفًا للانتهاء من عمليات التشييد في الوقت المحدد، حيث تعتبر الدورة الحالية من المعرض الأكبر من حيث المساحة".

 وأضاف "قدّم لنا فريق العمل في مركز أبوظبي للمعارض تسهيلات كثيرة لإنجاز العمل على أكمل وجه، حيث بدأ العمل على تنفيذ التصميم قبل أربعة أيام فقط، وهو تصميم مريح للعارضين والزائرين ويوفّر مساحات جيدة للمرور والحركة في الممرات، ونعد زوار المعرض هذا العام بتجربة أكثرتميزًا بين ردهات المعرض الواسعة".

وتتسم أجنحة المعرض النموذجية، التي تقدّمها الجهة المنظمة للعارضين بالمرونة من حيث اختيار المساحة وتلبيتها لحاجة العارضين، من حيث استيعاب كمية كبيرة من الكتب، وإمكانية تعليق وإبراز الهوية الإعلامية للجهات العارضة، وبنفس الوقت يمكن تركيب كمية هائلة تقدر مساحتها بـ 10 آلاف متر مربع خلال 4 أيام فقط، ويطلق على هذا النظام من الأجنحة (شيل سكيم)، وهو نظام ألماني يستخدم في كثير من المعارض العالمية ويتميز بقوتها نسبيًا وإمكانية التحكم بمساحاتها.

ويشارك في المعرض أكثر من 600 مثقف وخبير في النشر من أنحاء العالم، في جلسات حوار متنوعة تتناول قضايا ثقافية وفكرية متجددة، بالإضافة إلى جلسات مهنية تتناول الجديد في عالم صناعة الكتاب، مع لقاءات مفتوحة مع رسامين وخبراء في النشر الرقمي، وبرامج تعليمية وترفيهية للأطفال، كما وصلت شحنات ضخمة من الكتب من قبل الناشرين الدوليين، حيث تعرض أكثر من 500 ألف عنوان بـ 30 لغة عالمية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض أبوظبي للكتاب يستعد للانطلاق واستقبال جمهوره الخميس معرض أبوظبي للكتاب يستعد للانطلاق واستقبال جمهوره الخميس



اختاري منها ما يُلائم شخصيتك وأسلوبك لجميع مُناسباتك

أفضل إطلالات ميغان ماركل بالقميص بأسلوب عصري تعرّفي عليها

القاهرة - صوت الامارات
تقلّ ميغان ماركل في الفترة الأخيرة بإطلالاتها، وعندما تفعل فهي غالباً ما باتت تختار أزياء كاجول. لكن في أحدث إطلالاتها برفقة الأمير هاري في مقابلة تلفزيونية مشتركة هي الأولى منذ إنتقالهما إلى الولايات المتحدة، أطلت ميغان بالقميص في لوك أنيق وعصري.ميغان والأمير هاري كانا من بين الضيوف البارزين الذين أطلّوا جنبًا إلى جنب مع سندرا أو Sandra Oh وجون ليجيند John Legend، في برنامج تلفزيوني للإعلان عن قائمة TIME السنوية التي تضم 100 من كبار صانعي التغيير والأصوات المؤثرة والقادة في جميع أنحاء العالم.لهذه المناسبة أطلت ميغان ماركل بالقميص في لوك أنيق وعصري في آن معاً. فقد تألقت بقميص باللون البنيّ من قماش الحرير من تصميم إحدى الماركات المفضلات لديها فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، وهذا القميص الذي أطلت به، مستوحى من السبعينيات مع قصة الياقة العريض...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 20:54 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

الحكومة البرازيلية تتفاعل مع أزمة نيمار في فرنسا

GMT 04:29 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 22:41 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

عبد العزيز هيكل يوضح سبب إشارته إلى "النجمتين"

GMT 13:28 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"كيا" تدخل عالم سيارات المستقبل بتصميم جديد

GMT 02:59 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

وفاة الفنانة سهير فخري حماة رانيا فريد شوقي

GMT 17:22 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

"مرسيدس الفئة S" تعد أحسن سيارة في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates