معرض الشارقة الدولي للكتاب يحتفي بالثقافة من خلال ثلاث أمسيات يومية
آخر تحديث 07:24:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
غارة جوية لطيران التحالف الدولي تستهدف اجتماعا لقيادات أمنية من هيئة "تحرير الشام" إدارة الغذاء والدواء الأميركية تعطي موافقة على استخدام عقار "ريمديسيفير" لعلاج كورونا المرصد السوري يعلن مقتل 14 إرهابيًا في قصف لطائرة مسيرة شمال غرب سورية الاحتلال الإسرائيلي يعترض صاروخًا فوق عسقلان أطلق من غزة دوي انفجار في منطقة قدسيا في ريف دمشق وأنباء عن عبوة ناسفة استهدفت رجل دين وزير الخارجية المصري يعلن أن التواجد التركي في سورية لا يُمثل فقط تهديدًا لها وإنما يضر بشدة بالمنطقة بأسرها بيان أميركي إماراتي مشترك " الشراكة الأمنية الإماراتية الأميركية تعني تعاونا دفاعيا لردع التهديدات العسكرية عبر التخطيط والتدريب المشترك" الشرطة الفرنسية تعلن فرض طوق أمني في محطة بارت ديو للسكك الحديدية في ليون بعد ورود تهديد رئاسة الجمهوريّة اللبنانية تعلن أن عون استدعى الرئيس سعد الحريري لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة انتهاء الاستشارات النيابية في قصر بعبدا بحصول الحريري على 64 صوتا مؤيدا لتكليفه بتشكيل الحكومة اللبنانية
أخر الأخبار

يشارك في الفعاليات والأنشطة نخبة من المتحدثين الإماراتيين والعرب

معرض الشارقة الدولي للكتاب يحتفي بالثقافة من خلال ثلاث أمسيات يومية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض الشارقة الدولي للكتاب يحتفي بالثقافة من خلال ثلاث أمسيات يومية

معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة - صوت الإمارات

ينظم معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والثلاثين التي تقام خلال الفترة من 4 إلى 14 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، ضمن فعاليات "المقهى الثقافي"، 33 أمسية ثقافية، تشمل مزيجًا من الندوات الفكرية، والأمسيات الشعرية، والجلسات النقاشية، وبواقع ثلاث أمسيات يوميًا، تقام في الساعة السادسة والسابعة والثامنة مساءً.

وتتنوع مواضيع هذه الأمسيات بين قراءات في كتب، وقضايا أدبية وفنية وتاريخية وإعلامية ودينية، إضافة إلى شؤون الترجمة، وأدب الطفل، واللغة العربية، إلى جانب التوعية الاجتماعية، وتطوير الذات، ويشارك في الأمسيات أكثر من 50 من المتحدثين الإماراتيين والعرب المقيمين في دولة الإمارات، على مدار أيام المعرض الأحد عشر.

وتبدأ أمسيات "المقهى الثقافي" الأربعاء، الرابع من تشرين الثاني 2015، في الساعة السادسة مساءً مع "قراءة في كتاب: قبس من توجيهات حاكم الشارقة في الثقافة وتنمية المجتمع" للمؤلف بهجت الحديثي. ويليها في الساعة السابعة، أمسية شعرية يشارك فيها الباحث والشاعر أحمد محمد عبيد والشاعر فاتح البيوش. فيما سيكون الزوار على موعد في الثامنة مساءً مع محاضرة "أدب الطفل وأثر وسائل الاتصال الحديثة" يقدمها الباحث مجدي محفوظ.

وتستهل أمسيات يوم الخميس، مع الشعر، في الساعة السادسة مساءً، عبر مشاركة الشاعر مصعب بيروتية، الفائز بلقب "أمير الشعراء" في موسمه السادس، والشاعر عمر أبو سالم. ويتبعها ندوة في الساعة السابعة تحت عنوان "المسرح.. تشجيع الدولة ضرورة ملحة" ويشارك فيها محمود أبو العباس. فيما يختتم اليوم بالشعر أيضًا مع أمسية في الساعة الثامنة بمشاركة سامح كعوش وتتناول "القصيدة الحديثة في الإمارات". 

وفي يوم الجمعة،  تتحدث سارة المرزوقي الساعة السادسة مساءً عن "الإعلام وتهميش الثقافة"، فيما يحيي الشاعرين أحمد العسم ومحمد البياسي، أمسية يعلو فيها صوت القصيد في الساعة السابعة، ويليها ندوة بعنوان "اللغة العربية.. قضايا متجددة" تقدمها د. نعيمة حسن، في الثامنة مساءً.

وتتواصل أمسيات "المقهى الثقافي" يوم السبت، امع الشعر أيضًا، حيث يشارك الشاعر أحمد الأخرس، الفائز بلقب "أمير الشعراء" في موسمه الخامس مع الشاعرة عبير البريكي في أمسية تقام الساعة السادسة. ويليها أمسية شعرية أخرى تمزج بين قصائد الرجل والمرأة بمشاركة علي الشعالي وساجدة الموسوي .

وتحضر الترجمة، وسيلة نقل آداب الشعوب وعلومها إلى العالم، في ندوة "الترجمة.. أداة التواصل مع آسيا المجاورة" في الساعة السادسة من مساء يوم الأحد، مع الكاتبة والمترجمة سمر الشيشكلي. فيما يلتقي الشاعر يوسف أبو لوز والشاعرة شيخة المطيري وجهًا لوجه الساعة السابعة. وتناقش غادة العاملي  في الساعة الثامنة مساءً موضوع المرأة والمجتمع العصري.

وفي يوم الاثنين، سيكون زوار معرض الشارقة الدولي للكتاب على موعد مع أمسيتين شعريتين، تقام الأولى في الساعة السادسة مع الشاعر عبدالله الهدية والشاعرة بهيجة إدلبي، فيما تقام الثانية الساعة الثامنة وتشارك فيها الشاعرة مناهل فتحي والشاعر عبدالرزاق الدرباس.

 أما في يوم الثلاثاء، فيتحدث الرائد عبدالله المليح عن "مختبر الإبداع" في الساعة السادسة مساء، ويتبعه أمسية شعرية في الساعة السابعة، بمشاركة عامر الرقيبة ورعد أمان.

ويفتح "المقهى الثقافي" برنامج أمسياته يوم الأربعاء، ، بأمسية شعرية في الساعة السادسة يشارك فيها عبدالله أبو بكر والهنوف محمد، ويليها مباشرة في الساعة السابعة ندوة "مركز البحوث من دعم القرار إلى إدارة المعرفة" يقدمها العقيد الدكتور عبيد صالح .

وفي يوم الخميس، ، يلتقي الزوار الشاعرين يونس ناصر ومحمد ثلجي في الساعة السابعة مساءً، ومن ثم ندوة حول "دورة الترجمة في نحقيق الشهرة" يقدمها زكريا أحمد الساعة الثامنة.

أما في يوم الجمعة، فيتحدث محمد مهدي في الساعة السابعة مساءً عن "الفن التشكيلي في مرآة الوعي العربي"، ومن ثم سيكون الجمهور على موعد في الساعة الثامنة مع أمسية شعرية بمشاركة حمزة قناوي وجميل داري. ويختتم المقهى فعالياته يوم السبت،  بمحاضرة "حوادث التاريخ الكبرى وتشكيل الوعي" يلقيها د. محمد عبد الوهاب في الساعة السادسة. ويليها أمسية شعرية يشارك فيها محمد نجيب قدورة ود. طلال الجنيبي، وأخيرًا ندوة "الكتاب.. مستقبل متجدد" تقدمها الكاتبة فتحية النمر الساعة الثامنة مساءً.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض الشارقة الدولي للكتاب يحتفي بالثقافة من خلال ثلاث أمسيات يومية معرض الشارقة الدولي للكتاب يحتفي بالثقافة من خلال ثلاث أمسيات يومية



لتظهري بمظهر هادئ وغير صاخب وغير مُبالَغ به

إليكِ أبرز إطلالات "ناعومي كامبل" المميَّزة باللون الأبيض

القاهرة - صوت الإمارات
تتمتّع ناعومي كامبل بالجمال الكافي لتلفت الأنظار أينما حلّت، إلا أنه تم رصد إطلالاتها باللون الأبيض. إنها فعلاً تخطف الأنفاس بشدة، فبعد متابعتنا لأغلبية إطلالاتها؛ لاحظنا أنها تركز بشكل كبير على اللون الأبيض؛ إذ تطل به في مناسباتها النهارية، وفي مناسباتها الخاصة أيضا. أسلوب زاهٍ ومميز تعشق ناعومي كامبل اللون الأبيض وتعتبره رمزاً للنقاء، وهي غالباً ما تتألق به في مختلف أوقاتها. والجدير بالذكر أن هذا اللون يليق جداً بها، خصوصاً أنها تتمتع بسمرة جميلة يتناغم معها اللون الأبيض بشكل كبير، هذا ويمنحها هذا اللون إطلالة زاهية ومشرقة ويزيد من جمالها. معاني اللون الأبيض تنعكس الدلالات النفسية للون الأبيض على شخصية من يُفضله على سائر الألوان الأخرى، فغالباً ما يبدو محبو اللون الأبيض أشخاصاً مثاليين بكلّ ما تشمله الكلمة من معاني ا...المزيد

GMT 22:38 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الكاروهات صيحة أساسية في الخريف للحصول على إطلالة جميلة
 صوت الإمارات - الكاروهات صيحة أساسية في الخريف للحصول على إطلالة جميلة

GMT 12:44 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - تعرّفي على الأخطاء الشائعة لتتجنّبيها في ديكور غرفة النوم

GMT 13:24 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرّف على حكاية "قزم الحظ" وحقيقة تحقيقة للمفاجآت
 صوت الإمارات - تعرّف على حكاية "قزم الحظ" وحقيقة تحقيقة للمفاجآت

GMT 13:17 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتنسيق البنطلون الأبيض في إطلالات خريف 2020
 صوت الإمارات - نصائح لتنسيق البنطلون الأبيض في إطلالات خريف 2020

GMT 13:07 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تعرّفي على أجمل مدن الخريف للحصول على عُطلة رائعة
 صوت الإمارات - تعرّفي على أجمل مدن الخريف للحصول على عُطلة رائعة

GMT 13:01 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات رئيسية في تصميم غرف أطفال بسريرن تعرّفي عليها
 صوت الإمارات - خطوات رئيسية في تصميم غرف أطفال بسريرن تعرّفي عليها

GMT 19:24 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان الخميس 22 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 19:32 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس الخميس 22 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 19:37 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي الخميس 22 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 19:20 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء الخميس 22 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الفرق بين العطر الاصلي والتقليد حتى لا تكوني ضحية

GMT 21:21 2013 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

السوسنة السوداء البرية" زهرة الأردن الوطنية"

GMT 03:44 2019 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين سهرة فاخرة من النجمات العربيات

GMT 18:18 2020 الخميس ,19 آذار/ مارس

تفاصيل برنامج هنا الزاهد «هزر فزر»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates