معرض الشارقة الدولي للكتاب يحتفي بالثقافة من خلال ثلاث أمسيات يومية
آخر تحديث 10:06:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل"
أخر الأخبار

يشارك في الفعاليات والأنشطة نخبة من المتحدثين الإماراتيين والعرب

معرض الشارقة الدولي للكتاب يحتفي بالثقافة من خلال ثلاث أمسيات يومية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض الشارقة الدولي للكتاب يحتفي بالثقافة من خلال ثلاث أمسيات يومية

معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة - صوت الإمارات

ينظم معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والثلاثين التي تقام خلال الفترة من 4 إلى 14 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، ضمن فعاليات "المقهى الثقافي"، 33 أمسية ثقافية، تشمل مزيجًا من الندوات الفكرية، والأمسيات الشعرية، والجلسات النقاشية، وبواقع ثلاث أمسيات يوميًا، تقام في الساعة السادسة والسابعة والثامنة مساءً.

وتتنوع مواضيع هذه الأمسيات بين قراءات في كتب، وقضايا أدبية وفنية وتاريخية وإعلامية ودينية، إضافة إلى شؤون الترجمة، وأدب الطفل، واللغة العربية، إلى جانب التوعية الاجتماعية، وتطوير الذات، ويشارك في الأمسيات أكثر من 50 من المتحدثين الإماراتيين والعرب المقيمين في دولة الإمارات، على مدار أيام المعرض الأحد عشر.

وتبدأ أمسيات "المقهى الثقافي" الأربعاء، الرابع من تشرين الثاني 2015، في الساعة السادسة مساءً مع "قراءة في كتاب: قبس من توجيهات حاكم الشارقة في الثقافة وتنمية المجتمع" للمؤلف بهجت الحديثي. ويليها في الساعة السابعة، أمسية شعرية يشارك فيها الباحث والشاعر أحمد محمد عبيد والشاعر فاتح البيوش. فيما سيكون الزوار على موعد في الثامنة مساءً مع محاضرة "أدب الطفل وأثر وسائل الاتصال الحديثة" يقدمها الباحث مجدي محفوظ.

وتستهل أمسيات يوم الخميس، مع الشعر، في الساعة السادسة مساءً، عبر مشاركة الشاعر مصعب بيروتية، الفائز بلقب "أمير الشعراء" في موسمه السادس، والشاعر عمر أبو سالم. ويتبعها ندوة في الساعة السابعة تحت عنوان "المسرح.. تشجيع الدولة ضرورة ملحة" ويشارك فيها محمود أبو العباس. فيما يختتم اليوم بالشعر أيضًا مع أمسية في الساعة الثامنة بمشاركة سامح كعوش وتتناول "القصيدة الحديثة في الإمارات". 

وفي يوم الجمعة،  تتحدث سارة المرزوقي الساعة السادسة مساءً عن "الإعلام وتهميش الثقافة"، فيما يحيي الشاعرين أحمد العسم ومحمد البياسي، أمسية يعلو فيها صوت القصيد في الساعة السابعة، ويليها ندوة بعنوان "اللغة العربية.. قضايا متجددة" تقدمها د. نعيمة حسن، في الثامنة مساءً.

وتتواصل أمسيات "المقهى الثقافي" يوم السبت، امع الشعر أيضًا، حيث يشارك الشاعر أحمد الأخرس، الفائز بلقب "أمير الشعراء" في موسمه الخامس مع الشاعرة عبير البريكي في أمسية تقام الساعة السادسة. ويليها أمسية شعرية أخرى تمزج بين قصائد الرجل والمرأة بمشاركة علي الشعالي وساجدة الموسوي .

وتحضر الترجمة، وسيلة نقل آداب الشعوب وعلومها إلى العالم، في ندوة "الترجمة.. أداة التواصل مع آسيا المجاورة" في الساعة السادسة من مساء يوم الأحد، مع الكاتبة والمترجمة سمر الشيشكلي. فيما يلتقي الشاعر يوسف أبو لوز والشاعرة شيخة المطيري وجهًا لوجه الساعة السابعة. وتناقش غادة العاملي  في الساعة الثامنة مساءً موضوع المرأة والمجتمع العصري.

وفي يوم الاثنين، سيكون زوار معرض الشارقة الدولي للكتاب على موعد مع أمسيتين شعريتين، تقام الأولى في الساعة السادسة مع الشاعر عبدالله الهدية والشاعرة بهيجة إدلبي، فيما تقام الثانية الساعة الثامنة وتشارك فيها الشاعرة مناهل فتحي والشاعر عبدالرزاق الدرباس.

 أما في يوم الثلاثاء، فيتحدث الرائد عبدالله المليح عن "مختبر الإبداع" في الساعة السادسة مساء، ويتبعه أمسية شعرية في الساعة السابعة، بمشاركة عامر الرقيبة ورعد أمان.

ويفتح "المقهى الثقافي" برنامج أمسياته يوم الأربعاء، ، بأمسية شعرية في الساعة السادسة يشارك فيها عبدالله أبو بكر والهنوف محمد، ويليها مباشرة في الساعة السابعة ندوة "مركز البحوث من دعم القرار إلى إدارة المعرفة" يقدمها العقيد الدكتور عبيد صالح .

وفي يوم الخميس، ، يلتقي الزوار الشاعرين يونس ناصر ومحمد ثلجي في الساعة السابعة مساءً، ومن ثم ندوة حول "دورة الترجمة في نحقيق الشهرة" يقدمها زكريا أحمد الساعة الثامنة.

أما في يوم الجمعة، فيتحدث محمد مهدي في الساعة السابعة مساءً عن "الفن التشكيلي في مرآة الوعي العربي"، ومن ثم سيكون الجمهور على موعد في الساعة الثامنة مع أمسية شعرية بمشاركة حمزة قناوي وجميل داري. ويختتم المقهى فعالياته يوم السبت،  بمحاضرة "حوادث التاريخ الكبرى وتشكيل الوعي" يلقيها د. محمد عبد الوهاب في الساعة السادسة. ويليها أمسية شعرية يشارك فيها محمد نجيب قدورة ود. طلال الجنيبي، وأخيرًا ندوة "الكتاب.. مستقبل متجدد" تقدمها الكاتبة فتحية النمر الساعة الثامنة مساءً.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض الشارقة الدولي للكتاب يحتفي بالثقافة من خلال ثلاث أمسيات يومية معرض الشارقة الدولي للكتاب يحتفي بالثقافة من خلال ثلاث أمسيات يومية



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 12:35 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مهندس معماري يعيد بناء منزل خشبي صغير بأقل لتكاليف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates