مهرجان الشارقة القرائي للطفل يبدأ الاربعاء بمشاركة نخبة من الكُتّاب والتربويين العرب
آخر تحديث 17:11:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

بتوجيه من الحاكم الشيخ سلطان ورعاية الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي

مهرجان "الشارقة القرائي للطفل" يبدأ الاربعاء بمشاركة نخبة من الكُتّاب والتربويين العرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان "الشارقة القرائي للطفل" يبدأ الاربعاء بمشاركة نخبة من الكُتّاب والتربويين العرب

مهرجان "الشارقة القرائي للطفل"
الشارقة - صوت الامارات

تشهد الدورة الثامنة من مهرجان "الشارقة القرائي للطفل" التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب، خلال الفترة من 20-30 أبريل/ نيسان الحالي في مركز إكسبو الشارقة تحت شعار "تألق بها"، وبمشاركة نخبة من كُتّاب قصص الأطفال، والمتخصصين التربويين العرب، الذين سيشاركون في الندوات الفكرية والجلسات النقاشية التي ستقام ضمن فعاليات البرنامج الثقافي والفكري الذي يحفل به المهرجان.

ويقام مهرجان "الشارقة القرائي للطفل"، بتوجيهات من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبرعاية كريمة من الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة. وتتضمن دورته الثامنة التي تقام في مركز "إكسبو الشارقة" تحت شعار "تألق بها"، أكثر من 1500 فعالية ثقافية، وفنية، وتوعوية، وترفيهية، إضافة إلى مشاركة 130 دار نشر من 15 دولة. ويسعى المهرجان إلى تعزيز ثقافة القراءة بين الأطفال وتثقيف وإثراء خبراتهم بالمعارف المختلفة، وإتاحة الفرصة أمامهم لتطوير قدراتهم والكشف عن مواهبهم أمام الزوار.

و يشارك من المغرب الكاتب الشهير العربي بن جلون، رئيس لَجنة التحكيم في المهرجان الدولي للحكاية في مدينة أغادير المغربية منذ عام 1995، والمحاضر في كليات الآداب ومعاهد الإعلام في المغرب وخارجه، ومدير مجلة "كتابات" الفكرية الإبداعية، ومجلة "سامي" للأطفال في العام 1990، ومؤلف 56 كتاباً في أدب الطفل من أبرزها "ابن بطوطة معنا"، و"احكي حكاية"، و"تراثنا الجميل للأطفال"، و"حديقة اللغة"، و"حتى الشجر يغني"، و"قصص الطفل المغامر"، و"حديقة الطفل"، و"بهلوان الحي".
  
ومن الأردن تشارك الكاتبة سناء الحطاب والكاتب محمد سناجلة، ومن العراق الكاتب والرسام علي المندلاوي، ومن سورية القاصة والكاتبة نبيلة علي ، والكاتب هيثم الخواجة، والكاتب والناقد عزت عمر. ومن السودان يشارك الكاتب الدكتور حيدر وقيع الله، مسؤول الدراسات والبحوث في الإدارة العامة لمراكز الأطفال والفتيات، وصاحب العديد من المؤلفات الخاصة بالأطفال، ومن بينها "طفلي لا يقرأ"، و"ماذا أصنع"، و"الإبداع الأدبي عند الأطفال".
 
أما من مصر فيشارك كل من الكاتب والروائي والإعلامي إبراهيم فرغلي، والكاتب رؤوف وصفي، والكاتب والمخرج والممثل محمد كريم. ومن الجزائر كاتبة الأطفال جميلة يحياوي، ومن البحرين الشاعر الكبير علي الشرقاوي، والكاتب والروائي حمد الشهابي، ومن موريتانيا يشارك شاعر وكاتب قصص الأطفال محمد عبد الله عمارو، ومن فلسطين الأكاديمية والدكتورة سونيا النمر، ومن لبنان الشاعر والكاتب والإعلامي الدكتور جودت فخر الدين، والكاتب المسرحي والأستاذ الجامعي عبيدو باشا.
 
ومن دولة الإمارات العربية المتحدة تشارك الكاتبة نورة النومان، التي أصدرت لها دار كلمات كتابين مصورين للأطفال هما "القطة قطنة" و"القنفذ كيوي"، وهي صاحبة رواية "أجوان" التي فازت بأفضل كتاب لليافعين لعام 2013 في جائزة اتصالات لأدب الطفل. وكذلك يشارك في المهرجان القاص والكاتب عبد الرضا السجواني، مؤسس إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي في وزارة التربية والتعليم منذ عام 1981، وعضو مؤسس في اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات، والذي شارك في تأسيس وتحرير مجلتي "شؤون أدبية"، و"دراسات" الصادرتين عن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات.

  ومن الإمارات أيضاً، تشارك الكاتبة والأديبة أسماء الزرعوني، نائب رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، وعضو مؤسس لرابطة أديبات الإمارات، وأمين عام ملتقى الإمارات للإبداع الخليجي، وسفير المجلس الإماراتي لكتب اليافعين،  وعضو مجلس الفكر والحوار في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة. كما يستضيف المهرجان الكاتب الدكتور علي الحمادي، مدير قسم المناهج العربية في مجلس أبوظبي للتعليم، وعضو مجلس إدارة جمعية حماية اللغة العربية ومديرها.

  ومن أبرز الشخصيات الإماراتية المشاركة أيضاً الشاعر محمد البريكي، مسؤول بيت الشعر في الشارقة منذ يونيو/حزيران 2012، والمدير الفني لمركز الشارقة للشعر الشعبي في الفترة من 2008-2012. والكاتبة والدكتورة فاطمة الصايغ، التي تعمل حالياً في قسم التاريخ والآثار بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الإمارات العربية المتحدة. والكاتبة والدكتورة لطيفة النجار، الأستاذ المشارك في قسم اللغة العربية بجامعة الإمارات العربية المتحدة.
 
 ومن الكويت تشارك الفنانة التشكيلية بزة الباطني، التي عملت في سلك التدريس في وزارة التربية لتعليم اللغة الفرنسية خلال الفترة ما بين 1977-1983، وصاحبة حضور ومساهمات بارزة وعديدة في المجالين الأدبي والتشكيلي. وكذلك يستقبل مهرجان "الشارقة القرائي للطفل" هذا العام من الكويت الكاتبة والباحثة الدكتورة نرمين الحوطي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الشارقة القرائي للطفل يبدأ الاربعاء بمشاركة نخبة من الكُتّاب والتربويين العرب مهرجان الشارقة القرائي للطفل يبدأ الاربعاء بمشاركة نخبة من الكُتّاب والتربويين العرب



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 20:59 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

فوائد بذرة الخلة في علاج حصوات المراره

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 07:19 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جزيرة "سيشل" تتجه لإغلاق المدارس خوفاً من وباء الطاعون

GMT 10:32 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تحديثات شاملة على "تويوتا" راف 4 في 2016

GMT 19:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عطور Gucci الجديدة تعيدك إلى زمن " الخيمياء"

GMT 00:45 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تفعيل نظام إلكتروني لمنظومة المختبرات المدرسية

GMT 03:36 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تامارا تكشف عن جسدها المثير في ملابس داخلية

GMT 12:23 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

المصممة المغربية لبنى الحاج تؤكد أن الشموع روح الرومانسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates