هيئة دبي للثقافة والفنون تطلق منصة كريتوبيا للمجتمع الإبداعي
آخر تحديث 03:02:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بالتزامن مع أسبوع الإمارات للابتكار الأول من نوعه

هيئة دبي للثقافة والفنون تطلق منصة "كريتوبيا" للمجتمع الإبداعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة دبي للثقافة والفنون تطلق منصة "كريتوبيا" للمجتمع الإبداعي

هيئة دبي للثقافة والفنون
دبي – صوت الإمارات

كشفت “هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)”، الاثنين، عن “كريتوبيا” (www.creatopia.ar)، أول منصة افتراضية حكومية مخصصة للمجتمع الإبداعي في دولة الإمارات، وذلك بالتزامن مع أسبوع الإمارات للابتكار الأول من نوعه الذي أعلن عنه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

 وتم إطلاق “كريتوبيا” خلال حدث خاص أقيم في “حي دبي للتصميم”، تحت الرعاية الكريمة لنائب رئيس “هيئة دبي للثقافة والفنون” الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم. وتتولى الهيئة الإشراف على هذه المنصة المبتكرة التي تهدف إلى تشجيع وتفعيل دور المواهب الواعدة في دبي، بالتزامن مع الترويج للشراكات والتواصل البنّاء بين المعنيين بقطاعات الثقافة والفنون والتراث.

 وقام وزير الصحة ورئيس “هيئة دبي للثقافة والفنون”، عبدالرحمن العويس، بالكشف عن مفهوم “كريتوبيا” مركزًا لمجتمع المبدعين في دبي، ومنطلقًا للتواصل والتفاعل بين النظراء والهيئات والباحثين المستقلين عن المواهب، بهدف مشاركة وتبادل المصادر الإبداعية مع التوجه نحو الفائدة الفردية والنمو الجماعي، والفرص التي تؤدي إلى الكشف عن هذه المواهب، وبالتالي مساعدة الأفراد في النمو الشخصي.

وتضمن الحدث أيضًا إطلاق كتاب “دبي الإبداع: عاصمة للفنون والتصميم والثقافة”، الذي يقدّم مدخلًا لمراحل تطور القطاعات الإبداعية في إمارة دبي، عبر مقابلات موسّعة مع أهم المعنيين والمبدعين الذين كان لهم خير الأثر في القفزات النوعية التي حققتها الإمارة في هذا المجال على مر السنين. ويستعرض الكتاب المبادرات المتنوعة التي يطلقها القطاعان الحكومي والخاص، والتي كان لها دور جوهري في تحقيق قفزات نوعية نحو تأكيد موقع دبي عاصمة ثقافية. وأقيمت أيضًا جلسة نقاشية حول “دبي الإبداع” بمشاركة كل من جمال الشريف، المدير الإداري في “مدينة دبي للإعلام” و”مدينة دبي للاستديوهات”، وعصام كاظم، الرئيس التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، وأنتونيا كارفر، مدير معرض “آرت دبي”، لتقديم رؤاهم حول الاقتصاد الإبداعي بإمارة دبي. وقام جيمس بيكواي، الأستاذ المشارك في “جامعة زايد”، بإدارة الجلسة.

وتنظم “دبي للثقافة” سلسلة من الأنشطة احتفالًا بأسبوع الإمارات للابتكار، تشمل “مختبر الفن” بحضور أكثر من 70 ممثلًا عن القطاع الإبداعي في دبي، بما في ذلك الفنانون ومالكو المعارض الفنية والاستديوهات والشخصيات الحكومية والرسمية من “هيئة دبي للثقافة والفنون”.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة دبي للثقافة والفنون تطلق منصة كريتوبيا للمجتمع الإبداعي هيئة دبي للثقافة والفنون تطلق منصة كريتوبيا للمجتمع الإبداعي



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري

القاهرة _صوت الامارات
بالرغم من أننا اقتربنا من الدخول في فصل الخريف غير أن الحرارة مازالت مرتفعة والأجواء مازالت توحي بالصيف، والكثير من الناس يفضلون قضاء إجازاتهم في شهر سبتمبر/أيلول ولهذا جمعنا لك اليوم بالصور اطلالات صيفية تناسب اجواء البحر مستوحاة من ياسمين صبري.ياسمين صبري تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في الوطن العربي ومايميز أسلوبها في الموضة أنه أنثوي وناعم يبرز جمالها الطبيعي كما فيه لمسات من العصرية الشبابية، ومؤخراً رصدنا لها عدد من الاطلالات المميزة التي نسقتها لاجازتها البحرية والتي اختارت فيها اطلالات صيفية مميزة وملفتة تنوعت بين الفساتين الماكسي المعرقة والفساتين القصيرة المميزة وتنسيقات التنانير مع القمصان وغيرها.. وقد كانت حريصة على اختيار الألوان الحيوية التي ناسبت شعرها الأسود وبشرتها مثل الأحمر والأصفر والأ...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 18:51 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

مانشستر سيتي الأغلى في الدوري الإنجليزي

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 18:58 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

نصيحة أرجنتينية تحرض ميسي للانقلاب على والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates