وادي تنال لقب شاعر غزة في مسابقة وزارة الثقافة
آخر تحديث 13:16:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل"
أخر الأخبار

خلال حفل مهيب أشرفت على تنظيمه جامعة "الأقصى"

وادي تنال لقب "شاعر غزة" في مسابقة وزارة "الثقافة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وادي تنال لقب "شاعر غزة" في مسابقة وزارة "الثقافة"

الشاعرة الفلسطينية سُمية
غزة – علياء بدر

حصدت الشاعرة الفلسطينية سُمية وادي لقب "شاعر غزة"، في المسابقة التي نظمتها وزارة "الثقافة" برعاية وزارة "الأوقاف" وجامعة "الأقصى".

وأعلنت نتائج المسابقة في حفلٍ مهيب أقيم الأربعاء في جامعة "الأقصى" بحضور جمعٌ من الأدباء والمثقفين و الشعراء الفائزين ولجنة التحكيم ورئيس الجامعة "الإسلامية" الجديد عادل عوض الله .

ونالت الشاعرة آلاء القطراوي المركز الثاني وعفاف الحساسنة المركز الثاني مكرر، بينما فازت الشاعرة هبة أبو ندى بالمركز الرابع.

وأكد رئيس لجنة التحكيم عبد الفتاح أبو زايدة، أن "كل الشعراء المشاركون هم فائزون لأنهم تقدموا لهذه المسابقة ففوز البعض لا يعني أن الباقين خاسرون بل كلهم فائزون وطبيعة البشر توجد انه يجب أن يتقدم البعض عن الكل الآخرين".

وهنأ أبو زايدة الفائزين ولجنة التحكيم والجامعة، شاكرًا كل القائمين على هذه المسابقة القيمة التي من شأنها أن تدعم الشعر والأدباء وتجعلهم يقدمون على التنافس فيما بينهم .

وأعرب وكيل وزارة "الثقافة" مصطفى الصواف عن أمله أن تتحقق كل الظروف المناسبة لإبقاء هذه المسابقة دائمة.

وأشار الصواف إلى أنه سيتم الإعلان في القريب العاجل عن مسابقة للعام المقبل تحت اسم "شاعر غزة" فهو نموذج لشاعر فلسطين، آملاً بأن تتحقق الوحدة الوطنية لبناء حياة ثقافية تجمع الكل الفلسطيني في غزة والضفة والشتات والداخل المحتل.

وتطرق وكيل وزارة "الأوقاف" حسن الصيفي إلى أهمية المثقفين والشعراء في تغيير الواقع المحيط بالمجتمع، والأنظمة القائمة.

ولفت الصيفي إلى أن وزارته تولي اهتمامها لكل عمل يهتم بالقدس، كونه جزء من استراتيجياتها المعلنة.وأعلن جاهزية وزارته لاحتضان المسابقة المقبلة على أن تتناول قضيتي الأسرى والقدس.

ونوه رئيس جامعة "الأقصى" علي أبو زهري باستمرارية جامعته في استضافة مثل هذه المسابقات والفعاليات المجتمعية التي من شأنها أن تحدث تغيرات داخل المجتمع وتحل مشكلاته.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وادي تنال لقب شاعر غزة في مسابقة وزارة الثقافة وادي تنال لقب شاعر غزة في مسابقة وزارة الثقافة



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 12:35 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مهندس معماري يعيد بناء منزل خشبي صغير بأقل لتكاليف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates