وفد إيطالي يطلع على تجربة الشارقة التراثية بتمثيل عدد من المدن
آخر تحديث 14:55:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشاد بفعاليات "الأيام" وشاهد عددًا من الأنشطة

وفد إيطالي يطلع على تجربة الشارقة التراثية بتمثيل عدد من المدن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد إيطالي يطلع على تجربة الشارقة التراثية بتمثيل عدد من المدن

أيام الشارقة التراثية
الشارقة - صوت الإمارات

وصل وفد إيطالي إلى الشارقة، أمس الأول الثلاثاء، يمثل عددا من المدن الإيطالية، هي مدينة تورينو ومدينة باشليا ومدينة فينيسيا وجزيرة سردينيا، للاطلاع على تجربة الشارقة في التراث من خلال أيام الشارقة التراثية، ومعهد الشارقة للتراث، ومركز التراث العربي، وضم الوفد الزائر كلاً من رئيس بلديات ومدير قطاع الثقافة في جزيرة سردينيا، ومساعد العمدة ومدير متحف الشرق ومدير السياحة في مدينة تورينو، ومدير قطاع الثقافة ومنسق مهرجان البحر المتوسط بمدينة باشليا، والمساعد الشخصي لعمدة فينيسيا . وكان في استقبالهم عبدالعزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، ومديرو الإدارات، وعدد من المسؤولين .

جال الوفد في أروقة معهد الشارقة للتراث، حيث كان المعهد المحطة الأولى للوفد الضيف، برفقة عبدالعزيز المسلم، الذي أطلعهم على مختلف تفاصيل المعهد وأهميته ودوره، وجهوده في الحفاظ على التراث والثقافة الشعبية وتعليمها ونقلها للأجيال الجديدة، والتواصل والتفاعل مع الجهات والمؤسسات والهيئات المحلية والعربية والعالمية المختصة والمعنية بالشأن التراثي والثقافة الشعبية عموما .

ثم انتقل الوفد الضيف إلى مركز التراث العربي الذي افتتحه عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، ، الأحد الماضي، وهو مركز بحوث ودراسات للتراث الشعبي العربي، وأرشيف نوعي للتراث العربي، متخصص في عرض التراث العربي، ويحتوي على متحف إثنوغرافي للعرب، ويضم أربع قاعات رئيسية مقسمة بحسب الأقاليم في الوطن العربي، حيث يمكن للزائر والباحث والمهتم بالتراث وشؤونه أن يتنقل في مختلف أرجاء العالم العربي من خلال تلك القاعات الرئيسية الأربع التي يضمها المركز .

ثم انتقل الوفد الضيف إلى منطقة التراث في قلب الشارقة، حيث الساحة الرئيسية لفعاليات أيام الشارقة التراثية التي تهدف إلى العمل على تعريف الجيل الحالي والأجيال القادمة بأصالة الماضي، وتمكينهم من استكشاف ذلك الزمن، بكل ما فيه من عادات وتقاليد أصيلة تعبر عن الموروث الشعبي للأجداد، والمساهمة في التعريف بتراثنا، والتأكيد على أهميته وأصالته وضرورة صونه والبناء عليه، وتقديمه للأجيال الجديدة، من خلال تقديم التراث الشعبي بأوعية مبتكرة ومحفزة، من خلال حزمة كبيرة من الفعاليات والأنشطة والبرامج .

وأضاف رئيس معهد الشارقة للتراث، عبدالعزيز المسلم تأتي هذه الزيارة للوفد الإيطالي في ظل انعقاد فعاليات أيام الشارقة التراثية، حيث شكلت فرصة لزيارة الأيام، للاطلاع والتعرف إلى طبيعة الأنشطة والبرامج التي انطلقت منذ مطلع نيسان/ إبريل الجاري، وتستمر حتى الخامس والعشرين منه، بالإضافة إلى معرفة المزيد من التراث الإماراتي، مشيرا إلى أن مثل هذه الزيارات تشكل فرصة لتبادل المعارف والخبرات والتجارب، وتعزيز العلاقات في مجال التراث والثقافة الشعبية عموماً .

ولفت إلى أن الوفد الضيف أبدى إعجابه الكبير بما توليه الشارقة من اهتمام تفصيلي ودقيق للتراث بمختلف عناصره ومكوناته، وعبروا عن تقديرهم الكبير لمستوى المهرجان، وحسن التنظيم وتنوع الفعاليات، حيث تمثل الأيام تظاهرة ثقافية كبيرة، تهتم بالتراث الشعبي، وتعزز الهوية المحلية، في ظل تفاعل مع الهويات والثقافات المتنوعة، فالأيام جسر تواصل وتفاعل بين الحضارات والثقافات، ومحطة لقاء وتبادل المعارف والخبرات والتجارب، والاطلاع على تراث الشعوب، واكتساب معرفة جديدة مبنية على الاحترام المتبادل بين الثقافات المتنوعة، بما يشكل حالة غنى للجميع . وفي ختام الزيارة تم تبادل الهدايا التذكارية والإصدارات .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد إيطالي يطلع على تجربة الشارقة التراثية بتمثيل عدد من المدن وفد إيطالي يطلع على تجربة الشارقة التراثية بتمثيل عدد من المدن



اختاري منها ما يُلائم شخصيتك وأسلوبك لجميع مُناسباتك

أفضل إطلالات ميغان ماركل بالقميص بأسلوب عصري تعرّفي عليها

القاهرة - صوت الامارات
تقلّ ميغان ماركل في الفترة الأخيرة بإطلالاتها، وعندما تفعل فهي غالباً ما باتت تختار أزياء كاجول. لكن في أحدث إطلالاتها برفقة الأمير هاري في مقابلة تلفزيونية مشتركة هي الأولى منذ إنتقالهما إلى الولايات المتحدة، أطلت ميغان بالقميص في لوك أنيق وعصري.ميغان والأمير هاري كانا من بين الضيوف البارزين الذين أطلّوا جنبًا إلى جنب مع سندرا أو Sandra Oh وجون ليجيند John Legend، في برنامج تلفزيوني للإعلان عن قائمة TIME السنوية التي تضم 100 من كبار صانعي التغيير والأصوات المؤثرة والقادة في جميع أنحاء العالم.لهذه المناسبة أطلت ميغان ماركل بالقميص في لوك أنيق وعصري في آن معاً. فقد تألقت بقميص باللون البنيّ من قماش الحرير من تصميم إحدى الماركات المفضلات لديها فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، وهذا القميص الذي أطلت به، مستوحى من السبعينيات مع قصة الياقة العريض...المزيد

GMT 14:31 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

رانيا يوسف تؤكد أن فستان إلهام شاهين الأحلى

GMT 10:45 2017 الثلاثاء ,15 آب / أغسطس

غادة عادل سعيدة بالعمل مع أحمد السقا

GMT 10:57 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح مضمونة لتوظيف الشمع في الديكور لأجواء خلابة

GMT 06:49 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الكيني والأميركية دليلة أفضل عداء وعداءة

GMT 19:44 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

أدوات بسيطة تزيّن حديقتك وتضفي إليها الحيوية

GMT 04:54 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"إيجل هيلز" تتوسع إلى إثيوبيا بإطلاق مشروع "لا غار"

GMT 16:32 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

تصميمات البارات والمطاعم تدخل إلى المنازل

GMT 14:00 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

دنيا سمير غانم تُعلن تفاصيل آخر مشاداة لها مع زوجها

GMT 08:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

24 لاعبًا في معسكر الأولمبي في سنغافورة وفيتنام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates