العلماء يكتشفون لوحًا حجرًيا أثريًا في أحد المرتفعات الاسكتلندية
آخر تحديث 12:51:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يعتقد أنه تم نحته منذ حوالي 12000 عام

العلماء يكتشفون لوحًا حجرًيا أثريًا في أحد المرتفعات الاسكتلندية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العلماء يكتشفون لوحًا حجرًيا أثريًا في أحد المرتفعات الاسكتلندية

لوحًا حجرًيا أثريًا في أحد المرتفعات الاسكتلندية
دينجوال - صوت الامارات

اكتشف العلماء لوحا حجريا أثريا في أحد المرتفعات الاسكتلندية يعتقد أنه تم نحته منذ حوالي 12000 عام، مزينًا بعدد من الرموز الرمزية ويقال من قبل الخبراء لأنه ذو أهمية وطنية.

يعتقد أن الحجر، الذي تم اكتشافه في أحد مواقع الكنيسة المسيحية في دينجوال، كما ذكر موقع "الديلى ميل"، بلغ ارتفاعه في الأصل أكثر من 7.8 قدم (2.4 متر)، تبلغ مساحتها الآن حوالي 4.9 قدم (1.5 متر)، بعد أن تم كسرها على مر السنين وتم إعادة استخدامها كعلامة خطيرة في السبعينيات من القرن التاسع عشر.

 كانت آن ماكين، من جمعية الآثار الأثرية في شمال أسكتلندا ، أول من تعرف على الحجر أثناء إجراء مسح في موقع الكنيسة، وتم التحقق من هذا الاكتشاف من قبل علماء الآثار من مجلس المرتفعات والبيئة التاريخية في اسكتلندا، قبل أن يتم إزالته بأمان من الموقع من قبل المحافظين المتخصصين، وسيتم الآن الحفاظ على الحجر بشكل احترافي بهدف عرضه في نهاية المطاف على الجمهور في متحف الهضبة أو أي مكان مناسب آخر.

 وقال كيرستي كاميرون، عالم الآثار في مجلس المرتفعات: "هذا اكتشاف لمرة واحدة في العمر وما بدأ كمشروع تسجيل صغير أدى إلى تحديد ليس فقط هذا الحجر المهم ، ولكن أيضًا يجب على الموقع نفسه أن يكون أكبر سنا بكثير مما توقعه أي شخص، وكل الفضل يعود إلى علماء الآثار المحليين للاعتراف الفوري بأهمية الحجر ووضع خطط لتأمين مستقبله".

 تتضمن التصميمات الموجودة على الحجر العديد من الوحوش الأسطورية، الثيران، محارب يرأسه الحيوان مع السيف والدرع ، ورمز القرص والعجلة z، وتفاصيل النقوش على الجانب الخلفي للحجر ليست معروفة بعد، لكن الخبراء يشيرون إلى أنه، بناءً على أمثلة من الحجارة المماثلة، من المحتمل أن تشمل صليبًا مسيحياً كبيراً مزخرفًا، من شأنه أن يجعل الحجر واحدًا من بين ما يقرب من 50 لوحًا تقديريًا كاملاً أو شبه كامل معروف في جميع أنحاء العالم، وهو الأول الذي يتم اكتشافه في البر الرئيسي الاسكتلندي لسنوات عديدة.

 وقال جون بورلاند، رئيس جمعية الفنون البكتكية: 'إن اكتشاف النصف العلوي من لوح متقاطع كبير مع رموز بيكتيكت له أهمية وطنية، وأضاف "سيستمر هذا الاكتشاف الجديد في إثارة النقاش والبحث الجديد."

قد يهمك أيضًا:

افتتاح معرض في إيطاليا لمُحاكاة تطور الحضارة المصرية منذ نشأتها

فيلم وثائقي يؤكد أن قدماء المصريين كانوا يعبدون "التماسيح"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء يكتشفون لوحًا حجرًيا أثريًا في أحد المرتفعات الاسكتلندية العلماء يكتشفون لوحًا حجرًيا أثريًا في أحد المرتفعات الاسكتلندية



احتلّت عناوين الأخبار بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها زين مالك

إليكِ أجمل إطلالات جيجي حديد خلال فترة حمّلها انتقي منها ما يُناسب ذوقكِ

واشنطن _صوت الامارات
إطلالات عارضة الأزياء جيجي حديد خلال الحمل، تفاوتت بين الجريء والكاجول، لكن في كلتي الحالتين أطلّت كعادتها بأزياء عصرية واكبت فيها  أحدث صيحات الموضة، واحتلت جيجي حديد العناوين في الساعات الماضية بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها المغني زين مالك، حيث نشر كل من جيجي ومالك صورة على موقع انستغرام لإعلان الخبر السعيد، وفي هذه المناسبة جمعنا لكنّ اجمل اطلالات جيجي حديد في فترة حملها.ونشرت حديد منذ شهر تقريباً صوراً لها من جلسة تصوير خضعت لها قبيل وضع مولودتها، وقد تألقت بفستان طويل أبيض وجاء قماشه شفافاً عند منطقة البطن ليبرز بطنها، وأطلت في يوليو الماضي بلقاء مباشر عبر انستغرام وقد كشفت عن إطلالاتها وهي حامل للمرة الأولى بقميص بنقشة المربعات باللونين الابيض والأخضر. وبدت عارضة الأزياء التي تبلغ من العمر 25 عاماً، ساحرة بقم...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات بـ"الأبيض" والأزرق" لغرف المعيشة الشتويَّة

GMT 13:01 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

تحالف دعم الشرعية يؤكّد أنّ اتفاقية الأسرى مهمة
 صوت الإمارات - تحالف دعم الشرعية يؤكّد أنّ اتفاقية الأسرى مهمة
 صوت الإمارات - اعلان عودة أحمد خميس ومشاعل الشحي بعد انفصال شهرين

GMT 07:45 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

تطور مفاجئ بشأن مستقبل سواريز مع برشلونة

GMT 03:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

كورينثيانز يهزم باهيا في الدوري البرازيلي

GMT 02:22 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

"يويفا" يجتمع لدراسة مصير كأس السوبر الأوروبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates