نورة الكعبي تؤكد فتح آفاقاً جديدة أمام تنمية العلاقات الثنائية بين الإمارات وباكستان
آخر تحديث 11:14:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضحت أن الهدف منها تبادل الإبداع الثقافي بين البلدين

نورة الكعبي تؤكد فتح آفاقاً جديدة أمام تنمية العلاقات الثنائية بين الإمارات وباكستان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نورة الكعبي تؤكد فتح آفاقاً جديدة أمام تنمية العلاقات الثنائية بين الإمارات وباكستان

نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة
دبى ـ صوت الامارات

أكدت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة أن زيارة  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى جمهورية باكستان الإسلامية تفتح آفاقاً جديدة أمام تنمية العلاقات الثنائية مع باكستان في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، في ظل العلاقات الأخوية التاريخية القائمة على قيم ثقافية مشتركة، والإمكانات الهائلة المتاحة لتطوير العلاقات الثقافية والإبداعية بين البلدين.

وقالت معالي نورة الكعبي بمناسبة الزيارة الرسمية التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى إسلام آباد: إن دولة الإمارات تعمل باستمرار على استكشاف مسارات جديدة للتعاون الثقافي مع باكستان، من خلال تشجيع المشاركات الفنية والثقافية، بما يتيح لجمهور البلدين الاطلاع على ثقافة الآخر، بفعل إيماننا الراسخ بأن توسيع التعاون الثقافي هو المدخل الأساس نحو علاقات قوية راسخة، مبنية على الثقة والاحترام المتبادل.

وأوضحت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة أن تطوير التعاون الثنائي في مجال الزخرفة والفنون الإسلامية يحتل أهمية خاصة على أجندتنا، بهدف الحفاظ على الموروث الفني الإسلامي، وإبراز جماليات الحضارة والفنون الإسلامية أمام المجتمعات العالمية، علاوة على تشجيع الموهوبين على ابتكار أعمال فنية عصرية مستوحاة من الثقافة الإسلامية.

وأشادت معالي نورة الكعبي بافتتاح جناح دولة الإمارات في المكتبة الوطنية الباكستانية، الذي يضم أكثر من 5 آلاف عنوان، باعتباره إضافة نوعية وثرية للمكتبات في باكستان، لما تحويه من مصادر متنوعة وخدمات متطورة، تلبي احتياجات طلبة العلم والباحثين، وتشجع على القراءة والبحث والاطلاع، كما يقدم الجناح للطلبة الباكستانيين المهتمين بتعلم اللغة العربية مراجع مهمة متعلقة باللغة العربية وآدابها، وذلك كجزء من جهود الإمارات في خدمة اللغة العربية وتعزيز انتشارها في شتى بقاع المعمورة.

وأضافت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة: «حققت العلاقات الإماراتية الباكستانية تقدماً ملحوظاً خلال العقود الماضية، في ظل حرص قيادة البلدين على رفع مستوى علاقات التعاون في شتى المجالات، لا سيما الثقافية منها، باعتبارها رافداً من روافد التنمية، وأداة في بناء رؤية مشتركة تخلق مرحلة جديدة من التبادل الاقتصادي والتجاري والثقافي».

وقالت معالي نورة الكعبي: «شهدت منحة البردة مشاركة مميزة من الفنانة الباكستانية عائشة خالد، حيث قدمت عملاً فنياً بعنوان «حديقة الحب خضراء بلا حدود»، تألف من أشكال هندسية وزركشة تشبه كسوة الكعبة المشرفة، فيما استوحيت أقمشة النجود الخضراء من قبة المسجد النبوي في المدينة المنورة، كما ترتكز البنية على مفهوم الحديقة، وتحتفي بذلك بالطبيعة وجمالها وصفائها»

قــــــد يهمــــــــــك أيضًـــــا:

وزارة السياحة تؤكد أن الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير أهم عناصر التنشيط

البريد الملكي البريطاني يكشف تفاصيل طوابع جديدة تُناسب "الكريسماس"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نورة الكعبي تؤكد فتح آفاقاً جديدة أمام تنمية العلاقات الثنائية بين الإمارات وباكستان نورة الكعبي تؤكد فتح آفاقاً جديدة أمام تنمية العلاقات الثنائية بين الإمارات وباكستان



تعتمد درجات لونية هادئة تُناسبها بشكلٍ خاصٍ

أفكار تنسيق أزياء للخريف على طريقة روزي وايتلي العصرية

واشنطن _صوت الامارات
تعدّ روزي هنتيغتون وايتلي واحدة من أكثر النجمات أناقة وأيقونية في عصرنا الحالي، وإطلالتها دائما ما تكون مصدر وحي بالنسبة إلى الكثيرات من النساء من مختلف الأعمار، ولهذا سنقدّم لك اليوم أفكار تنسيق أزياء للخريف بأسلوب روزي هنتيغتون وايتلي العصري. كثيراً ما نشاهد روزي هنتيغتون وايتلي في إطلالات مميزة في مختلف المناسبات الرسمية منها والكاجوال وبشكل خاص في إطلالات الستريت ستيل التي تعتمدها لمشاويرها اليومية والتي تختار فيها الأسلوب الشبابي المميز والعصرية مع لمسات من الأنوثة والنعومة، ونراها غالباً في أحدث صيحات الموضة التي تنسقها بأسلوب ناعم وراقٍ بعيد عن البهرجة والمبالغة. وجمعنا اليوم بعض أجمل التنسيقات الخريفية التي اعتمدتها في مشاويرها لتستوحي أجمل الأفكار في الفساتين الميدي أن في بناطيل الجينز أو البناطيل الضيقة ال...المزيد

GMT 10:50 2020 الأربعاء ,30 أيلول / سبتمبر

نجمات يخطفن الأنظار بفساتين بتدرج "النيود"
 صوت الإمارات - نجمات يخطفن الأنظار بفساتين بتدرج "النيود"

GMT 13:33 2020 الأربعاء ,30 أيلول / سبتمبر

المذيعة آن لو بوني تكشف أن أسوأ مقابلة كانت مع ميسي
 صوت الإمارات - المذيعة آن لو بوني تكشف أن أسوأ مقابلة كانت مع ميسي

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:30 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

رجل ينجح في إنقاذ 3 قطط صغيرة من الموت بكوب قهوه

GMT 16:36 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار تساعدك على الشعور بالراحة في ديكور منزل

GMT 21:33 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

تسريحات بسيطة وسهلة للشعر الطويل

GMT 05:06 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

موعد مباراة "الوصل "و"الأهلي" في البطولة العربية

GMT 17:53 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

فضل ذكر الله
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates