الحكومة المصرية تكشف عن أسعار تذاكر المتحف الكبير ومصير التحرير
آخر تحديث 14:24:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عرض 5000 قطعة من مقتنيات توت عنخ أمون للمرة الأولى

الحكومة المصرية تكشف عن أسعار تذاكر المتحف الكبير ومصير "التحرير"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة المصرية تكشف عن أسعار تذاكر المتحف الكبير ومصير "التحرير"

المتحف المصري الكبير
القاهرة - صوت الامارات

أعلن وزير الآثار والسياحة المصري، خالد العناني، مساء الاثنين، أنه جرى تحديد سعر تذاكر المتحف المصري الكبير للزوّار من المصريين والأجانب، فيما كشف عن مصير المتحف المصري في ميدان التحرير، وأوضح أن سعر التذكرة ستكون 400 جنيها مصريا ( 24.8 دولار) للأجنبي و200 جنيها مصريا (12.4 دولار) للطالب الأجنبي، أما بالنسبة للمصريين ستكون بـ60 جنيها (3.7 دولار) و30 جنيها (1.8 دولار) للطالب.

وأشار العناني إلى أنه يجري العمل على تطوير كل الطرق المؤدية إلى المتحف المصري الكبير، بداية من مطار سفنكس ومطار القاهرة حتى المتحف، وكذلك توسيع مدخل المتحف، من طريق الفيوم 4 أضعاف المساحة الحالية، كما يجري رفع كفاءة الطريق الدائري، وأضاف أنه سيتم التعاقد مع إحدى الشركات من أجل تشغيل وتقديم الخدمات في المتحف المصري الكبير، على أن يكون مدير المتحف والعاملين فيه من المصريين.

مصير متحف التحرير

وعن المتحف المصري في ميدان التحرير، قال العناني إن المتحف سيبقى على حاله بلوحة مرمر وتمثال زوسر وتمثال أخناتون وحتسبشوت وكل آثاره ولن ينسحب منه سوى عشرات القطع الخاصة بالملك توت عنخ أمون، وأضاف أنه تم نقل تمثال توت عنخ أمون وكل ملحقاته للمتحف المصري الكبير سيكون شيء هائل كونه قرب من الأهرامات، موضحا أنه "سيتم عرض 5000 قطعة من مقتنيات توت عنخ أمون منهم 2000 سيعرضون لأول مرة"، وتابع: "نحن نعرض تاريخ دولتنا بمفردنا، المتحف المصري الكبير سيكون أكبر متحف في العالم يعرض حضارة دولة واحدة، وهي الآثار المصرية القديمة، والآثار المصرية تعد قمة الآثار في العالم".

 قــــــد يهمــــــــــك أيضًـــــا:

وزارة السياحة تؤكد أن الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير أهم عناصر التنشيط

البريد الملكي البريطاني يكشف تفاصيل طوابع جديدة تُناسب "الكريسماس"

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة المصرية تكشف عن أسعار تذاكر المتحف الكبير ومصير التحرير الحكومة المصرية تكشف عن أسعار تذاكر المتحف الكبير ومصير التحرير



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates