وزارة الثقافة تطلق مكتبة الإمارات الرقمية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المبادرة تستهدف الوصول إلى مليون كتاب

وزارة "الثقافة" تطلق "مكتبة الإمارات الرقمية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة "الثقافة" تطلق "مكتبة الإمارات الرقمية"

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان
أبوظبي ــ صوت الإمارات

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أن "مكتبة الإمارات الرقمية" تعد من أهم المشروعات الرائدة التي تطلقها وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، والرامية إلى إتاحة المضمون المعرفي الوطني عبر الشبكة العنكبوتية للجميع، لافتًا إلى أن المشروع يركز على أعمال المبدعين والمؤلفين والكتاب الإماراتيين، حتى تتاح أعمالهم حول العالم، ولا يُغفل الإبداعات العربية والعالمية لتكون متاحة والاستفادة منها، إضافة إلى تعزيز المهارات، وبناء مجتمع معرفي، ودعم الثقافة، وتشجيع الأجيال الجديدة على القراءة عبر الوسائط الإلكترونية التي تجيدها من خلال إتاحة مصادر المعلومات الرقمية بمختلف أشكالها.

وجاء ذلك خلال إطلاق الشيخ نهيان بن مبارك، أمس، في جناح وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، مشروع "مكتبة الإمارات الرقمية"، ضمن أجندة الوزارة لعام القراءة، والتي أسستها وزارة الثقافة لدعم وتشجيع صناعة ونشر المحتوى الفكري والمعرفي بدولة الإمارات، وتعزيز دورها في إرساء وبناء المجتمع المعرفي، وتقديم خدمات معرفية بأحدث وسائل التقنية المتطورة، ويستهدف المشروع الوصول إلى توفير مليون كتاب في مختلف المجالات الثقافية والعلمية المحلية والعالمية.

وذكر الشيخ نهيان بن مبارك إن الإمارات-الأول">مكتبة الإمارات الرقمية تأتي انسجامًا مع توجهات دولة الإمارات لنشر الثقافة التقنية، والاعتماد على التعاملات الإلكترونية، ضمن النهضة الشاملة على جميع المستويات التي تعيشها الدولة، بفضل الاهتمام والدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة في الدولة، برئاسة الوالد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وجهود  في تعزيز مسيرة الدولة، وتأكيد موقعها الرائد بين دول العالم، وبمتابعة حثيثة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهما الشيوخ، أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، حكام الإمارات.

ولفت الشيخ نهيان إلى أن أهمية المكتبة تأتي من توفيرها أهم الكتب ومصادر المعلومات الرقمية المحلية والعربية والعالمية، وإتاحتها بشكلها الإلكتروني على الإنترنت للمستفيدين منها في شتى بقاع الدنيا، بما يحقق لهم سرعة الوصول إلى المعلومة، إضافة إلى إتاحة وتوفير منصة إلكترونية وطنية تفاعلية لإرساء وبناء البنية التحتية المعرفية لتشجيع صناعة ونشر المحتوى المعرفي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة تطلق مكتبة الإمارات الرقمية وزارة الثقافة تطلق مكتبة الإمارات الرقمية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates