الحرم الجامعي لـ التكنولوجيا في ليما يعتبر نموذجًا استثنائيًا على العمارة الحديثة
آخر تحديث 07:45:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فاز بالميدالية الذهبية الملكية للهندسة "ريبا" لأفضل مبنى في العالم

الحرم الجامعي لـ "التكنولوجيا" في ليما يعتبر نموذجًا استثنائيًا على العمارة الحديثة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحرم الجامعي لـ "التكنولوجيا" في ليما يعتبر نموذجًا استثنائيًا على العمارة الحديثة

الحرم الجامعي لجامعة التكنولوجيا والهندسة
ليما ـ عادل جابر

فاز الحرم الجامعي لجامعة التكنولوجيا والهندسة في مدينة ليما، عاصمة جمهورية بيرو، بجائزة "ريبا" أو الميدالية الذهبية الملكية للهندسة المعمارية، لأفضل مبنى في العالم، وذلك في ديسمبر/كانون الأول الماضي.  وصُمم المبنى من قبل المهندستين الأيرلنديتين، يوفون فاريل وشيلي ماكنمارا، في شركة "غرافتون" للهندسة المعمارية، بالتعاون مع شركة "أركيتيكتوس" المحلية.

ويضم المشروع الضخم، مبنى الحرم الجامعي للجامعة التي تقع على حافة وادٍ عميق في منطقة بارانكو، إضافة إلى سلسلة من المدرجات المُزودّة بالنباتات الخضراء، والكهوف التي تشكل مبنى الحرم الجامعي العمودي. ويتميز أولى مباني الجامعة بتصميمه غير التقليدي، وتفاصيله الدقيقة التي خالفت كل التوقعات التي اعتدنا رؤيتها في أشهر أعمال المهندسين المعماريين في القرن الحادي والعشرين. وقال رئيس لجنة التحكيم لجائزة ريبا الدولية، ريتشارد روغرز، فإن هذه الجائزة تحتفي بالعمارة المدنية الحديثة.

وأما عن التصميم الداخلي للمبنى فيتألف من عدة أروقة مفتوحة ومزودة بمساحات خاصة بالتجمعات الطلابية، وغرف التدريس والمعامل، وغرف خاصة بأعضاء هيئة التدريس. وتعد جامعة التكنولوجيا والهندسة أولى المباني التي تفوز بجائزة ريبا الدولية، والتي حلّت هذا العام محل جائزة لوبتكين. والتي كانت تُمنح سنويًا لأحد أعضاء المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين، عن تصميمه لمبنى يقع خارج الاتحاد الأوروبي.

ووصف أعضاء لجنة التحكيم، المبنى، بأنه "مثال استثنائي" على العمارة المدنية الحديثة، في حين اختاره المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين، من ضمن قائمة مُختصرة من ستة مبانٍ ذات تصميم معماري مختلف منتشرة في جميع أنحاء العالم. وأشارت اللجنة المانحة للجائزة إلى أنه سيتم اختيار المبنى دونَ النظر إلى النوع أو الحجم أو الميزانية التي تم تخصيصها للمبنى، واشترطت أن يكون المبنى قد تم إنجازه من قِبَل مهندس معماري مؤهل في أي بلد حول العالم، خلال الثلاثة أعوام الماضية.

وتُعتبر جائزة ريبا -والتي تُعرَف أيضاً باسم الميدالية الذهبية الملكية للهندسة المعمارية- واحدة من أقدم الجوائز المعمارية العالمية، والتي تُمنح سنويًا من قِبَل المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين، اعترافًا بدور الأفراد والمؤسسات في مجال الهندسة المعمارية العالمية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحرم الجامعي لـ التكنولوجيا في ليما يعتبر نموذجًا استثنائيًا على العمارة الحديثة الحرم الجامعي لـ التكنولوجيا في ليما يعتبر نموذجًا استثنائيًا على العمارة الحديثة



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي بموديلات أنيقة لإطلالة أنيقة في الصيف مستوحاة من فيكتوريا بيكهام

لندن _صوت الامارات
موديلات فساتين ماكسي اختاريها بقصات مريحة وساحرة تضمن لك اطلالة صيفية وانيقة بطريقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. فلا بد من التألق بأجمل موديلات فساتين ماكسي محتشمة وحيوية لتكون أناقتك مواكبة لاجدد صيحات الموضة، فشاهدي معنا أحدث موديلات فساتين ماكسي لإطلالة صيفية أنيقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام، وواكبي عن كثب كيف اختارت هذه الصيحة بأساليب عصرية. موديلات فساتين ماكسي ملونة موديلات فساتين ماكسي تألقت بها فيكتوريا بيكهام باللون الاحمر القوي مع القصة التي تصل الى حدود الكاحل. واللافت اختيار هذه القصة التي تتسع من أسفل الركبة مع اللون الموحد الذي يمكنج اطلالة صيفية انيقة ومنسّقة مع اللون الازرق بأسلوب عصري وجريء. كما سحرتنا اطلالات فيكتوريا بيكهام بأجمل موديلات فساتين ماكسي بللون المرجاني الموحد مع طبقات الاقمشة الاضافية ا...المزيد

GMT 02:04 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يحصن جريليش بعقد طويل الأمد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 09:23 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

برامج خاصة تشدد على متانة الروابط بين الإمارات والسعودية

GMT 16:30 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

مجالات جديدة وأرباح مادية تنتظرك

GMT 14:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

السعال من الأمور المفاجئة التي تسبب الإغماء

GMT 20:50 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

طاولات الماكياج بصيحة عصرية في غرفة نومك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates