زيادة رسوم دخول المعارض الفنية في بريطانيا تثير الجدل بين المواطنين
آخر تحديث 16:40:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وصلت تكلفة تذكرة "كلود مونيه" إلى 22 جنيهًا إسترلينيًا خلال العطلات

زيادة رسوم دخول المعارض الفنية في بريطانيا تثير الجدل بين المواطنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيادة رسوم دخول المعارض الفنية في بريطانيا تثير الجدل بين المواطنين

المعارض الفنية في بريطانيا
لندن ـ سليم كرم

اشتعل الجدل مجددًا بشأن رسوم الدخول إلى المعارض الفنية في بريطانيا، وذلك بعد أن رفع المعرض الوطني تكلفة تذكرة المعرض إلى أكثر من 20 جنيهًا استرلينيًا لأول مرة، وتكلفت تذكرة دخول معرض كلود مونيه معرض 22 جنيهًا إسترلينيًا، في عطلات نهاية الأسبوع. بينما اعترف غابريلي فينليدي، مدير المعرض، هذا الأسبوع بأن معارض لندن "أصبحت غالية الثمن"، لكن هذا السبب يكمن في تكلفة تنظيم العروض على نطاق واسع. وقال لراديو هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي 4)، "لم يكن بوسعنا أن نطرحها مجانا لأن هذه ليست طريقة عملنا، وهناك معارض أخرى مجانًية."

وقال فينليدي إن الشركة كانت قد عرضت تذاكر مبكرة بأسعار مخفضة، وأن المعرض يستحق تكلفة التذكرة. وأضاف "هناك عدد لا بأس به من اللوحات التي لم تكن معروضة للجمهور من قبل، ومثل  الصور الأكثر صعوبة، والصور واللوحات المستحيل أن يراها الجمهور. ولكي أكون قادرًا على إظهار تلك الموجودة في هذا المعرض ،كان لابد من وجود رسم خول بسعر جيد. ”

وأضاف توم واتسون وزير العمل الظلي، أن الزيادة في تكاليف المتحف كانت منخفضة "بشكل كبير  مما خفضت في ميزانية الفنون على مدار السنوات الثماني الماضية، وأنا أعرف أن التكلفة باهظة بالنسبة لبعض الناس ، فقال: "تحتاج المعارض الفنية إلى توخي الحذر لتحقيق التوازن بين الحاجة إلى جمع الأموال والالتزام الأساسي بتوسيع نطاق وصول الفن إلى أكبر عدد ممكن من الناس، وتبعا لهذا سيتكلف معرض مونت واركتكتر 20 جنيها إسترلينيًا خلال أيام الأسبوع و 22 جنيهًا إسترلينيًا في عطلات نهاية الأسبوع. ليس المعرض الوطني أول من يفرض أكثر من 20 جنيهًا إسترلينيًا على التذاكر".

وتكلف الدخول إلى معرض بيكاسو 1932: في تيت مودرن  22 جنيها استرلينيًا للبالغين ، وفي العام الماضي قام متحف فيكتوريا وألبرت بتحصيل 24 جنيهًا استرلينيًا كرسم دخول . وقال الفنان جيريمي ديلر الحائز على جائزة تيرنر في حين أن السعر قد يثني الشباب عن رؤية بعض المعارض ، إلا أن الدخل من هذه العروض ضروري لدعم المتاحف. قد خُفضت ميزانية مجلس الفنون في إنجلترا بنسبة 30٪ منذ عام 2010. وقالت إن الضغوط الطويلة الأجل على التمويل العام في قطاع الفنون والثقافة قد أدت إلى دعم بعض المنظمات لزيادة أسعار التذاكر.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيادة رسوم دخول المعارض الفنية في بريطانيا تثير الجدل بين المواطنين زيادة رسوم دخول المعارض الفنية في بريطانيا تثير الجدل بين المواطنين



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد
 صوت الإمارات - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 03:27 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

خورخي خيسوس يخضع لفحص كورونا جديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates