مجلتا الشرقية والوسطى تبحثان في شؤون تنموية وثقافة الإنسان
آخر تحديث 14:56:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

بجانب تقارير وحوارات واستطلاعات ترصد ملامح المكان

مجلتا "الشرقية" و"الوسطى" تبحثان في شؤون تنموية وثقافة الإنسان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلتا "الشرقية" و"الوسطى" تبحثان في شؤون تنموية وثقافة الإنسان

مجلتا الشرقية والوسطى
الشارقة - صوت الامارات

صدرت عن دائرة الثقافة في الشارقة العدد التاسع (9) من كل مجلة «الوسطى» ومجلة «الشرقية» لشهر يونيو 2020، وضم العددان موضوعات وتبويبات عديدة غطت مجمل الجوانب التنموية في كل من المنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية من إمارة الشارقة، إضافة إلى تقارير وحوارات واستطلاعات ترصد ثقافة الإنسان وملامح المكان.

واشتمل العدد التاسع (9) من مجلة الوسطى في باب إنجاز على ملف متكامل عن مشاريع البنية التحتية التي نفذتها حكومة الشارقة في المنطقة الوسطى خلال العقد الماضي، والمخطط الهيكلي لمشروع تطوير المنطقة، الذي أعدته دائرة التخطيط والمساحة بالشارقة، بالتعاون مع أحد بيوت الخبرة، واعتمده في يناير من العام 2010 صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وأحدث نقلة نوعية طالت كل القطاعات في المنطقة.

كما تضمن العدد في باب «درب القمة» حواراً مع الدكتور المهندس خليفة محمد الطنيجي، مدير إدارة المنطقة الوسطى بهيئة كهرباء ومياه الشارقة، وفي «ملامح أصيلة» حواراً مع سعيد بن علي بن عبيد بن نايع القايدي، أحد رجال منطقة خضيرة التابعة لبلدية مليحة، والذين شهدوا حياة البداوة، وما زالوا يحتفظون بحكايات طريفة من ذلك الماضي الجميل المليء بالأخلاق وقيم البذل والعطاء.

وفي باب «على الرحب» تقرير مصور عن محمية الفاية، التي تكتسب أهمية بيئية وسياحية بارزة في المنطقة، وفي «تحت الضوء» إضاءة موسعة على جهود مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية - فرع المنطقة الوسطى، خلال ربع قرن من العمل على توفير كل سبل الرعاية والدعم والتأهيل لذوي الإعاقة.

وفي العدد أيضاً مواضيع متنوعة تحت تبويباته الاعتيادية مثل «ميدان»، و«ذاكرة» و«على الدرب» و«اشتغال» وغيرها، إضافة إلى طائفة من الأخبار التي تستعرض أنشطة وفعاليات الدوائر الحكومية والمؤسسات الأهلية والأندية الثقافية والرياضية بالمنطقة الوسطى خلال الشهر، ومقالات متنوعة.

وتضمن العدد التاسع (9) من "الشرقية" في باب «إنجاز» ملفاً مفصلاً عن واقع وآفاق التنمية في منطقة وادي الحلو، والاهتمام الذي اكتسبته بعدما وجه صاحب السمو حاكم الشارقة بتشييد المساكن الحديثة على أرضها، وشق الأنفاق والطرق فيها، وإحلال المنشآت الخدمية والرياضية، مما انعكس إيجاباً على حياة السكان فيها.

وضم العدد أيضاً لقاء مع خبيرة لغة الإشارة عبير الشحي، من مدينة خورفكان تحدثت فيه عن الطريق الذي سلكته في تحقيق النجاح والتميز في عملها، كأول مترجمة في لغة الإشارة للصم على المستوى الوطني.

وفي «ملامح أصيلة» ينتقل العدد مع الباحث التاريخي ابن مدينة خورفكان محمد خميس بن عبود النقبي إلى توثيقه لتاريخ مدينته، الذي يعود إلى عهود سحيقة، وفي «تحت الضوء» يتناول العدد مشروع "بدوة" في دبا الحصن الذي يساهم في تعزيز إنتاجية النساء الحرفيات في المنطقة الشرقية من إمارة الشارقة، ويقدم الحرف النسائية التقليدية في الإمارات برؤية عالمية، ويتيح لمنتسباته المشاركة في عروض الموضة والتصميم في كبريات المدن كلندن وغيرها.

وفي باب «على الرحب» يقدم العدد استطلاعاً مصوراً عن محمية خور كلباء الطبيعية، وميزاتها السياحية والبيئية، وفي «ميدان» تستعرض المجلة المسيرة الكروية لابن مدينة خورفكان محمد الجوهري.

ويقدم العدد كذلك تبويباته الاعتيادية الأخرى كـ«اشتغال»، و«على الدرب» و«ذاكرة» وغيرها، إضافة إلى أخبار تنموية وثقافية متنوعة، ترصد الفعاليات والنشاطات الشهرية في المنطقة، ومقالات متنوعة.   

قد يهمك ايضا 

فتح باب الترشّح في جائزة "الشيخ زايد للكتاب" حتى 1 تشرين الأوّل المقبل

معهد الشارقة للتراث يستعرض "الأوبئة عبر التاريخ" في مجلة مراود

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلتا الشرقية والوسطى تبحثان في شؤون تنموية وثقافة الإنسان مجلتا الشرقية والوسطى تبحثان في شؤون تنموية وثقافة الإنسان



تعُدّ واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي

فساتين باللون الأبيض على طريقة درة زروق اختاري منها ما يُناسب ذوقكِ

القاهرة - صوت الامارات
موديلات فساتين باللون الابيض كانت ومازالت أحد أبرز صيحات الموضة، وقد شاهدناها ضمن مختلف مجموعات دور الأزياء العالمية لهذا الموسم بتصاميمها الرسمية والكاجوال على حد سواء، وهذا النوع من الفساتين يناسب مختلف النساء ولاسيما السمراوات وقد جمعنا لك اليوم موديلات فساتين باللون الابيض مستوحاة من اطلالات درة زروق.وتعتبر درة زروق واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي واطلالاتها دائماً ما تكون مدروسة بعناية بحيث أتها تختار الزي المناسب للمكان المناسب، كما أنها حريصة أيضاً على اعتماد القصات المناسبة لشكل قوامها والألوان المناسبة لبشرتها وشعرها والأبيض من الألوان المفضلة بالنسبة للنجمة، حيث كثيراً ما نشاهدها فيه في تنسيقات رسمية وكاجوال على حد سواء. واليوم جمعنا بالصور موديلات فساتين باللون الابيض مستوحاة من اطلالات درة ز...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 06:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

فيرجيل فان دايك يوضح كيتا لاعب من طراز عالمي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير

GMT 15:09 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ريهام عبد الغفور تكشف عن ضيوف الشرف في حياتها

GMT 20:43 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أهرامات "البوسنة" الثلاثة تُعيد رسم تاريخ العالم مِن جديد

GMT 15:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 20:26 2013 الإثنين ,29 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان عبداللطيف تكشف لـ"صوت الامارات" عن سر تعلقها بالفن

GMT 18:03 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات مُذهلة عند زراعة شجر"القرانيا الصينية " داخل المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates