إنجاز المرحلة الأولى من مشروع القرية التراثية في عجمان
آخر تحديث 01:17:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المشروع يحمي التراث المعماري للمنطقة

إنجاز المرحلة الأولى من مشروع القرية التراثية في عجمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنجاز المرحلة الأولى من مشروع القرية التراثية في عجمان

إنجاز المرحلة الأولى من مشروع القرية التراثية في عجمان
عجمان - صوت الامارات

كشف المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الهندسية في دائرة البلدية والتخطيط في عجمان الدكتور المهندس محمد بن عمير المهيري، عن مراحل الإنجاز في ثلاثة مشروعات رئيسة تنفذها الدائرة بالإمارة، هي القرية التراثية ومارينا عجمان، فضلاً عن سوق المواشي بالمدينة.

وذكر المهيري أن "دائرة البلدية والتخطيط أنجزت المرحلة الأولى من مشروع القرية التراثية، وهو من أبرز وأهم المشروعات في عجمان لدوره الكبير في جذب السياح والاستثمارات".

وأوضح المهيري أن "هذا المشروع يعتمد المسار التاريخي ابتداء من متحف عجمان وانتهاء ببحر عجمان، وهو ما سيلقي الضوء على تاريخ الإمارة ودورها والحقب التاريخية التي مرت بها"، مشيراً إلى أنه في العام المقبل ستعمل الدائرة على إنجاز المرحلة الثانية من المشروع، التي سيتم من خلالها ربط سوق صالح الشعبي بمتحف عجمان.

ويهدف المشروع إلى التركيز على الأنشطة التقليدية والتراثية والترفيهية بالدرجة الأولى لجذب السياحة وإظهار الشخصية الخاصة بالمنطقة التراثية واختلافها عن التجارب الأخرى في الدولة، والحفاظ على الطراز المعماري للأبنية من خلال الترميم أو إعادة البناء والتجديد، وإنشاء مسار سياحي خاص في الإمارة يمتد مكان إقامة الفعاليات التراثية والمتاحف والأسواق التي تعرض العناصر التراثية والتقليدية، بحسب المهيري.

وأشار المهيري إلى أن "أهمية المشروع تكمن في رصد وتوثيق التراث المعماري والعمراني المتميز كذاكرة للمدينة والحفاظ على ما تبقى من مبانٍ وفراغات عامة، تجسد المدن التراثية العريقة وإنقاذ الأحياء التراثية التي خلفها الأجداد للأجيال الجديدة، وذلك بإعداد خطط التطوير وإعادة التوظيف والتأهيل والصيانة والترميم للمباني التراثية والأحياء والارتقاء بها، أو إعادة بناء بعض الأحياء والشوارع التاريخية". كما أشار إلى الجهود التي بذلتها الدائرة في صيانة متحف عجمان وتبديل الأرضيات وإنشاء قاعدة متعددة الأغراض، موضحاً أن معظم المشروعات الحديثة في البناء لا تركز فقط على البناء العمودي أو الأبراج، وإنما تتجه إلى الحفاظ على الموروث الثقافي والاجتماعي للمدن حتى تكون عبارة عن مدن متكاملة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنجاز المرحلة الأولى من مشروع القرية التراثية في عجمان إنجاز المرحلة الأولى من مشروع القرية التراثية في عجمان



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates