متحف الشارقة يستضيف روائع عثمانية من بودابست
آخر تحديث 05:31:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب منطقة بايكال في روسيا الكرواتي راكيتيتش يعتزل اللعب الدولي رسميًا واشنطن تبدي استعدادها للرد على أي اعتداء إيراني في المستقبل الحكومة البريطانية تتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل إذا استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن
أخر الأخبار

أعمال حرفية تعرض في العالم العربي للمرة الأولى

"متحف الشارقة" يستضيف روائع عثمانية من بودابست

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "متحف الشارقة" يستضيف روائع عثمانية من بودابست

متحف الشارقة للحضارة الإسلامية
الشارقة - صوت الإمارات

يستضيف متحف الشارقة للحضارة الإسلامية مجموعة من الأعمال الحرفية والروائع الإسلامية الثمينة التي تعود إلى فترة الحكم العثماني بين القرنين السادس عشر والسابع عشر ميلادي، والتي ستعرض في العالم العربي للمرة الأولى.

ويشهد معرض "إطلالة وفخامة - روائع عثمانية من متحف الفنون التطبيقية في بودابست"، تقديم مجموعة من النماذج النادرة للأعمال الحرفية من العصر العثماني، حيث تتضمن منسوجات فاخرة وأسلحة احتفالية مرصعة بالجواهر وسروج خيل خاصة بالمواكب والاحتفالات.

وتمنح المعروضات النادرة للزائرين فرصة للتعرف إلى طبيعة الحياة المزدهرة التي عاشتها النخبة العثمانية والمجرية، وما عرفته من قوة وسلطة ومستوى ثقافي عالٍ قبل ما يقارب 500 سنة، إضافة إلى أنها تقدم نظرة فريدة على الأساليب المهنية المتميزة التي أتقنها الحرفيون آنذاك.

وتستمر فعاليات الحدث الذي يستضيفه متحف الشارقة للحضارة الإسلامية من 26 الجاري إلى يناير من العام المقبل، كما يعد المعرض أول تعاون ما بين متحف الشارقة للحضارة الإسلامية ومتحف بودابست للفنون التطبيقية الذي تأسس عام 1872.

وذكرت مدير عام إدارة متاحف الشارقة منال عطايا "نتشرف باستضافة هذا المعرض الذي يتضمن أعمالاً حرفية متميزة تعرض للمرة الأولى في العالم العربي. وبالتأكيد فإن إدارة متاحف الشارقة تسعى على الدوام للتعاون مع أبرز الشركاء والمؤسسات الثقافية حول العالم، ونحن سعداء لإطلاق هذه الشراكة مع متحف بودابست للفنون التطبيقية، الذي يعد واحداً من أقدم المتاحف المرموقة وأكثرها أهمية،حيث تم التعاون بين الجهتين لاختيار المعروضات بدقة من ضمن المجموعات المتميزة والفريدة التي يمتلكها المتحف. ونحن على ثقة بأن المعرض سيقدم الكثير من القصص الملهمة التي ستنال إعجاب الزوار دون أدنى شك".

وأكد مدير عام متحف بودابست للفنون التطبيقية زولتان شالوفسكي، أهمية التبادل الثقافي من خلال هذا التعاون بالنسبة لبلده والمتحف الذي يعمل فيه قائلًا: "يجسد هذا المعرض الذي يقام في الشارقة واحدة من الانطلاقات المتعددة والجديدة بالنسبة لمتحف بودابست للفنون التطبيقية الذي سيشهد قريباً أعمال ترميم وإصلاح شاملة، تتضمن خططاً لتقديم مجموعات جديدة للفنون والمنسوجات الإسلامية، التي من المتوقع أن تعرض أمام العموم خلال أربع سنوات".

ويقدم معرض "إطلالة وفخامة" للزائرين فرصة نادرة للاطلاع على الأساليب المتميزة والفخمة للأعمال الحرفية العثمانية التي لا تقتصر أهميتها على ما تتميز به من جمال وروعة، وإنما لكونها تمثل بوابة للاطلاع بشكل أوسع على تاريخ الدولة العثمانية والتفاعل ما بين الثقافات في أوروبا الشرقية، خصوصاً في المجر. كما يسلط المعرض الضوء على أبرز معالم الحضارة الإسلامية آنذاك، منها الأهمية الرمزية للمنسوجات والسجاد، وتبادل الهدايا الدبلوماسية، والفروسية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متحف الشارقة يستضيف روائع عثمانية من بودابست متحف الشارقة يستضيف روائع عثمانية من بودابست



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات جبس تزيد من روعة تصميمات غرف نوم عرائس 2019

GMT 15:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنجى علاء تكشف تفاصيل مسلسل "بلا دليل" بعد عرض أولى حلقاته

GMT 12:42 2016 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

امرأة من نيويورك عملاقة يصل طولها إلى 6 أقدام و8 إنش

GMT 18:59 2012 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

ايموغين تُظهِر حملها في ملابس بابا نويل الساخنة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates