ختام أعمال النسخة الافتتاحية لمهرجان الحصن في أبوظبي
آخر تحديث 01:30:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد ثمانية أيام من الفعاليات والعروض الفنية والثقافية

ختام أعمال النسخة الافتتاحية لمهرجان الحصن في أبوظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ختام أعمال النسخة الافتتاحية لمهرجان الحصن في أبوظبي

دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي
أبوظبي - صوت الامارات

أسدلت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، أخيرًا، الستار على النسخة الافتتاحية من مهرجان الحصن، بعد ثمانية أيام من الفعاليات والعروض الفنية والثقافية، التي أضافت أجواءً حيوية على مختلف مكوّنات منطقة الحصن، بما في ذلك قصر الحصن وبيت الحرفيين والمجمّع الثقافي والمساحات الخارجية، حيث سلط المهرجان الضوء على تراث الإمارة العريق ومشهدها الإبداعي، عبر فعاليات ونشاطات فنية متنوعة.

واحتفت فعاليات مهرجان الحصن بمسيرة تطوّر إمارة أبوظبي، عبر مجموعة واسعة من الأعمال التركيبية الفنية وورش العمل التفاعلية وعروض الأداء الاستعراضية، كما شهدت فعالية «المتحف الحي» في قصر الحصن تفاعلاً كبيراً من قبل زوار المهرجان، إذ أعاد مجموعة من الممثلين إحياء مشاهد من الحياة اليومية لشخصيات عاشت في القصر خلال القرون الماضية، كما اجتذبت فعالية «التراث الحي» محبي التراث، من خلال مجموعة من الأكشاك المؤقتة، التي عرضت منتجات تقليدية مصنوعة يدوياً، بالإضافة إلى أعمال فنية تركيبية تم تنفيذها بتكليف حصري للمهرجان، وقدمها كلٌّ من الفنان الإماراتي محمد كاظم، والفنانة الكورية جيونج مون تشوي، ومجموعة «إكسبوز» الفنية. بالإضافة إلى ذلك، تضمن المهرجان سوقاً للتجزئة والأطعمة والمشروبات قدمت أصنافاً متنوعة من الأطباق، إلى جانب منتجات مبتكرة من عالم الأزياء والفن والأدب والمجوهرات.

أما بيت الحرفيين، فقد ألقى الضوء على توجهات الابتكار في صناعة الأحذية الإقليمية، ضمن فعاليات «محطة الأحذية»، التي تخللتها ورش عمل حصرية وعملية بمشاركة أفضل المصممين والعلامة التجارية بما فيهم «بيسبوك دبي» و«ذا شو سيرجن» أو جراح الأحذية والمبدع دومنيك شومبرون. وشمل ذلك ورشة عمل تمهيدية لتصميم أحذية بمميزات خاصة في الموقع نفسه باستخدام مواد إماراتية يدوية الصنع بالكامل. وكشفت شركة «ذا شو سيرجن» عن حذاء سنيكرز رياضي جديد، بالتعاون مع بيت الحرفيين خلال آخر يوم من المهرجان، ويجمع التصميم الجديد بين تقنيات المصمم الحديثة والفريدة مع مزج المواد التقليدية والأساليب الحرفية الإماراتية، بما في ذلك جلد الإبل ومواد السدو والتلي.

أما المجمّع الثقافي، فقد استضاف على خشبة مسرحه العديد من العروض الأدائية، بما في ذلك عرض فرقة الرقص الأرجنتينية «تشي مالمبو»، وفرقة «مايوا دنكي» اليابانية، وعرض «افتح يا سمسم»، الذي يركز على المحتوى التعليمي باللغة العربية للأطفال، كما أعاد مجموعة من الممثلين إحياء مشاهد من الحياة اليومية لشخصيات عاشت في القصر، خلال القرون الماضية.

قد يهمك أيضًا :

وفد دائرة الثقافة والسياحة يزور صرح زايد المؤسس

تكريم الفائزين في جائزة الشارقة للإبداع العربي الأربعاء المقبل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ختام أعمال النسخة الافتتاحية لمهرجان الحصن في أبوظبي ختام أعمال النسخة الافتتاحية لمهرجان الحصن في أبوظبي



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 04:12 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates