اختيار الديوان الإسبرطي وحطب سراييفو ضمن قائمة البوكر العربية
آخر تحديث 03:19:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

للتنافس على الجائزة الكبرى وقدرها 50 ألف دولار أميركي

اختيار "الديوان الإسبرطي" و"حطب سراييفو" ضمن قائمة "البوكر" العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختيار "الديوان الإسبرطي" و"حطب سراييفو" ضمن قائمة "البوكر" العربية

الديوان الإسبرطي
القاهرة - صوت الامارات

وصلت روايتان من الجزائر إلى القائمة القصيرة للبوكر العربية من بين 6 روايات عربية، ويتعلق الأمر برواية “الديوان الإسبرطي” لعبد الوهاب عيساوي ورواية “حطب سراييفو” لسعيد خطيبي.
 
أفرجت لجنة تحكيم البوكر العربية لدورة 2020 أمس خلال مؤتمر صحفي بمدينة مراكش المغربية عن الروايات التي ستخوض المرحلة الأخيرة من السباق للتتويج بلقب أفضل رواية عربية للسنة، ويتعلق الأمر بكل من “التانكي” عالية ممدوح من العراق، “فوردقان” يوسف زيدان من مصر، “حطب سرايفو” سعيد خطيبي من الجزائر، “ملك الهند” جبور الدويهي من لبنان، “الحي الروسي” خليل الرز، “الديوان الإسبارطي” عبد الوهاب عيساوي من الجزائر.

وقد تم اختيار الروايات الستة من بين 16 رواية وصلت القائمة الطويلة، وهى صادرة باللغة العربية بين حزيران/يونيو 2018 وتموز/يوليو و2019

وتتنافس الروايات المرشحة على الجائزة الكبرى وقدرها 50 ألف دولار أمريكي، فيما يحصل كل كاتب وصل إلى القائمة القصيرة على مبلغ 10 آلاف دولار أمريكي، وينتظر تتويج الرواية الفائزة في حفل يوم 14 أفريل المقبل في أبوظبي.

ويُذكر أن الدورة الحالية من الجائزة عرفت وصول تسعة كتّاب للمرة الأولى إلى القائمة الطويلة وهم، عائشة إبراهيم، وحسن أوريد، وسليم بركات، وأزهر جرجيس، وخليل الرز، وسعيد خطيبي، وعبد الوهاب عيساوي، ومحمد عيسى المؤدب، وعالية ممدوح.

قد يهمك ايضا:

افتتاح غاليري "ارتيستا" للفنانة التشكيلية لمياء منهل في دبي

محند صالح لعجوزي يؤكد مصر ساندت الجزائر في ثورتها التحريرية ماديا ومعنويا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختيار الديوان الإسبرطي وحطب سراييفو ضمن قائمة البوكر العربية اختيار الديوان الإسبرطي وحطب سراييفو ضمن قائمة البوكر العربية



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates