برنامج أمير الشعراء يفوز بجائزة أفضل مبادرة في خدمة الشعر العربي
آخر تحديث 09:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أسهم بشكل كبير في ترسيخ الأصالة وقيم الجمال والإبداع والتميز

"برنامج أمير الشعراء" يفوز بجائزة أفضل مبادرة في خدمة الشعر العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "برنامج أمير الشعراء" يفوز بجائزة أفضل مبادرة في خدمة الشعر العربي

جائزة أفضل مبادرة في خدمة الشعر العربي
دبي - صوت الإمارات

فاز "برنامج أمير الشعراء" أحد أهم مبادرات لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي بجائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي بدورتها الثانية لأفضل مبادرة في خدمة الشعر العربي.

وأكد اللواء فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، أن برنامج أمير الشعراء أسهم بشكل كبير في ترسيخ الأصالة و قيم الجمال و الإبداع و التميز في مسيرة الشعر العربي الفصيح، وإعادته لمركزه الأبرز في المنطقة العربية بدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي يولي اهتماما كبيرا لبرامج صون التراث العربي.

وأوضح أن البرنامج و على مدار 8 مواسم حقق فيها جماهيرية واسعة يواصل احتضان المبدعين في سماء الشعر العربي الفصيح و ضخ دماء جديدة به و توثيق إصداراتهم ونتاجهم الشعري عبر إصدار العديد من الدواوين للشعراء المشاركين خلال السنوات الماضية عبر أكاديمية الشعر بلجنة ادارة المهرجانات التي وثقت أيضا جميع القصائد الشعرية للمسابقة في دوراتها السابقة عبر إصدارها دواوين جمعت مشاركات الشعراء.

وهنأ معاليه القائمين على البرنامج ولجنة التحكيم و ثمن جهود المملكة العربية السعودية الشقيقة الدؤوبة لدعم المبدعين والنقاد والأدباء" وللقائمين على الجائزة احدى أبرز مبادرات دعم الأدب العربي وقال :" أن تنال تجربة أمير الشعراء هذا التقدير الذي نعتز به بالغ الاعتزاز لأمر يدفعنا لتقديم المزيد و الأفضل ".

كما هنأ الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي بالسعودية برنامج أمير الشعراء والفائزين بالجائزة بعد إعلان سموه أسماء الفائزين بالدورة الثانية للجائزة سائلا الله لهم التوفيق والمزيد من النجاحات وقدم شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و ولي عهده نظير ما تحظى به جائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي من رعاية و اهتمام من قبلهما .

وأوضح سعادة الدكتور علي بن تميم رئيس مركز أبوظبي للغة العربية عضو لجنة التحكيم في برنامج "أمير الشعراء"، أن جائرة الأمير عبد الله الفيصل العالمية للشعر العربي تكتسب مكانتها في عالم الجوائز نظرا لموضوعيتها وجديتها و لمكانة جامعة الطائف معتبرا فوز "أمير الشعراء" بجائزة الأمير عبد الله الفيصل لأفضل مبادرة في خدمة الشعر تتويج لاهتمام أبوظبي بتاج الفنون العربية و اعتراف بقيمته وأثره الإيجابي في خدمة اللغة.

وأكد منصور الحارثي مدير أكاديمية الشعر في المملكة العربية السعودية أن فوز برنامج أمير الشعراء مستحق بعد سنوات من الإنتاجية والاستمرارية والتطوير، كأفضل مبادرة لخدمة الشعر العربي، لما به من تطوير خلاق وحرفي يخدم الشعر في المنطقة ككل وقال :" هذا ما لمسناه كلجنة تحكيم كونه برنامجا تقف خلفه قيادة حكيمة التي عهدناها لا تتوانى أبدا عن دعم أي جهد لنشر الثقافة ودعم اللغة العربية وفنونها.

وقال سلطان العميمي، مدير أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي إن الفوز بالجائزة المرموقة التي يرعاها خادم الحرمين الشريفين ويترأسها الأمير خالد الفيصل عبر أكاديمية الشعر في السعودية يؤكد أن الإمارات أصبحت من أهم مراكز دعم الأدب والشعر خلال السنوات الماضية، وبرنامج أمير الشعراء وشاعر المليون وغيرهما من المبادرات في السياق نفسه تأتي ضمن رؤية بعيدة المدى للنهوض بالشعر والأدب ضمن منظومة أكبر لدعم الفن والإبداع في الإمارات والعالم.

وقـــــــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــضًا :

رسميًارابطة دوري السلة الأميركي توافق على خطة استئناف الموسم

إسبانيا تتابع النموذج الألماني في استئناف منافسات كرة السلة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج أمير الشعراء يفوز بجائزة أفضل مبادرة في خدمة الشعر العربي برنامج أمير الشعراء يفوز بجائزة أفضل مبادرة في خدمة الشعر العربي



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates