فيروس كوفيد19 يُعرقل جدول آخر جولات توت عنخ آمون الخارجية
آخر تحديث 02:39:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

يبقى موعد افتتاح معرضه في بوسطن الأميركية مجهولًا

فيروس "كوفيد-19" يُعرقل جدول آخر جولات توت عنخ آمون الخارجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فيروس "كوفيد-19" يُعرقل جدول آخر جولات توت عنخ آمون الخارجية

تمثال توت عنخ آمون
القاهرة - صوت الإمارات

عرقل فيروس "كورونا" جدول آخر جولات آثار "الفرعون الذهبي" توت عنخ آمون، الخارجية، قبل عودتها بشكل نهائي إلى مصر، لعرضها في المتحف المصري الكبير الذي تأجل افتتاحه إلى العام المقبل، بسبب جائحة «كورونا».

وأغلق معرض توت عنخ آمون أبوابه في العاصمة البريطانية لندن، في 18 مارس (آذار) الماضي، في أعقاب قرارات الإغلاق الحكومية للحد من انتشار «كورونا»، وبدأت إدارة المعرض إجراءات إعادة ثمن التذاكر المبيعة في الفترة من 18 مارس، وحتى 3 مايو (أيار) الماضي.

ورغم قرار الإغلاق المفتوح، غير محدد المدة، وإعادة ثمن التذاكر، فإن عشاق الآثار المصرية في لندن كانوا يأملون في إعادة افتتاح المعرض عندما تخف حدة الوباء. وتساءل عدد من زوار صفحة المعرض على موقع «فيسبوك» عن موعد إعادة افتتاح المعرض، دون إجابة، في حين طالب آخرون بعمل فيديوهات وعرض صور من المعرض، معربين عن أسفهم لعدم تمكنهم من زيارته.
وعلى مدار الفترة الماضية، نشر «غاليري ساتشي» الذي يستضيف المعرض مجموعة من الفيديوهات والصور من داخل المعرض، لتعويض زواره عن خسارة فرصة زيارته الميدانية، من دون أن يوضح ما إذا كان المعرض سيعاد افتتاحه من جديد أم لا، مكتفياً بعبارة: «المعرض مغلق حتى إشعار آخر».

وحسم الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، الجدل بشأن إمكانية عودة افتتاح معرض توت عنخ آمون في لندن، وقال لـ«الشرق الأوسط»، إن «مدة عرض آثار الفرعون الذهبي في لندن انتهت يوم 3 مايو الماضي، ولن يعاد فتح المعرض في لندن مرة أخرى».

وافتتح معرض توت عنخ آمون في لندن، في بداية نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الماضي، تحت عنوان «توت عنخ آمون... كنوز الفرعون الذهبي»، ضمن المحطة الثالثة للمعرض في آخر جولاته الخارجية التي بدأت بمدينة لوس أنجليس الأميركية، ثم العاصمة الفرنسية باريس التي حطمت رقماً قياسياً في عدد الزوار؛ حيث بلغ 1.4 مليون زائر. وكان يتوقع أن يشهد المعرض في لندن إقبالاً كبيراً، لا سيما مع الحفاوة اللافتة التي استُقبلت بها آثار الفرعون الذهبي، والتي زارها في معرض مماثل عام 1972 نحو 1.7 مليون زائر.

وكانت آخر زيارة لآثار توت لبريطانيا عام 2007، ضمن معرض للآثار المصرية ضم 131 قطعة أثرية، بينها 50 قطعة أثرية من آثار توت عنخ آمون. ويعد معرض مدينة بوسطن الأميركية آخر المعارض التي اتُّفق عليها حتى الآن مع السلطات المصرية.

وفي الوقت الذي اكتفى فيه عشاق توت في لندن بزيارة آثاره افتراضياً عبر شبكة الإنترنت، ينتظر نظراؤهم في الولايات المتحدة الأميركية، وصول القطع الأثرية إلى «متحف التاريخ» بولاية بوسطن الأميركية؛ حيث المحطة الرابعة للمعرض التي كانت من المنتظر أن تبدأ في 12 يونيو (حزيران) الجاري.

وأكد وزيري أن «تحديد مصير المعرض، وما إذا كان سيذهب إلى الولايات المتحدة الأميركية أو يعود إلى مصر، مرتبط بعدة عوامل، من بينها موعد فتح حركة الطيران بين بريطانيا وأميركا، ومصر، بجانب وضع انتشار وباء (كورونا) في الولايات المتحدة الأميركية، إضافة إلى مراقبة المظاهرات التي تشهدها الولايات الأميركية حالياً، في أعقاب مقتل جورج فلويد على يد ضابط شرطة أبيض»؛ مضيفاً أنه «حتى الآن لم يُتخذ قرار بهذا الشأن، وسيُقيم الوضع ويُتخذ قرار إما بسفر القطع الأثرية إلى أميركا، وإما بعودتها إلى مصر، لحين استقرار الأوضاع».

في السياق، نشرت إدارة «متحف التاريخ»، في ولاية بوسطن الأميركية بيانًا، أعلنت فيه تأجيل موعد افتتاح المعرض إلى الخريف المقبل، وقالت: «في ضوء الأوضاع الصحية على مستوى العالم، بفعل (كورونا)، أُجل افتتاح معرض آثار توت عنخ آمون. ونحن نعمل مع الحكومة المصرية، والإدارة العامة للصحة في بوسطن، على مراقبة الأوضاع، ونأمل في استضافة المعرض الخريف المقبل».

وتأتي جولة توت عنخ آمون الخارجية بالتزامن مع الاحتفال بمرور نحو 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون بالأقصر، في 22 نوفمبر عام 1922. وتنظم الجولة بموجب اتفاق مع جون نورمان، رئيس شركة المعارض الدولية (EI)، والمجموعة الدولية للإدارة العالمية (IMG)، وينص على حصول مصر على مبلغ خمسة ملايين دولار عن كل مدينة يُستضاف بها المعرض، إضافة إلى 10 في المائة من نسبة المبيعات، على أن تحصل مصر على دولارين من ثمن كل تذكرة، بعد تجاوز عدد الزوار 400 ألف زائر، وأربعة دولارات إذا تجاوز عدد الزوار في المدينة الواحدة 700 ألف زائر.

ويضم معرض «الفرعون الذهبي» قطعاً نادرة، من بينها تماثيل الأوشابتي المذهبة، والصناديق الخشبية، والأواني الكانوبية، وتمثال «الكا» الخشبي المذهب، وأوانٍ من الألباستر، وغيرها.

وقــــــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ :

قناع الملك توت عنخ آمون يدخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية

اكتشاف أثري في مصر عمره 4 آلاف عام مشابه لمقبرة توت عنخ آمون

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيروس كوفيد19 يُعرقل جدول آخر جولات توت عنخ آمون الخارجية فيروس كوفيد19 يُعرقل جدول آخر جولات توت عنخ آمون الخارجية



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 06:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

فيرجيل فان دايك يوضح كيتا لاعب من طراز عالمي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير

GMT 15:09 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ريهام عبد الغفور تكشف عن ضيوف الشرف في حياتها

GMT 20:43 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أهرامات "البوسنة" الثلاثة تُعيد رسم تاريخ العالم مِن جديد

GMT 15:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 20:26 2013 الإثنين ,29 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان عبداللطيف تكشف لـ"صوت الامارات" عن سر تعلقها بالفن

GMT 18:03 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات مُذهلة عند زراعة شجر"القرانيا الصينية " داخل المنزل

GMT 00:53 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

أزياء "Giorgio Armani" ربيع وصيف 2019

GMT 18:53 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن كنز من الصور القديمة للمرشّح الجمهوري دونالد ترامب

GMT 07:38 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

لاند روفر تطلق "رنج روفر سبورت 2018" في الشرق الأوسط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates