بدء معرض القاهرة الدولي للكتاب ورئيس الوزراء ينعي سيد حجاب
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أهمية الملتقى الثقافي في إثراء المعرفة والعلم وتفقد عددًا من الأجنحة

بدء معرض القاهرة الدولي للكتاب ورئيس الوزراء ينعي سيد حجاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء معرض القاهرة الدولي للكتاب ورئيس الوزراء ينعي سيد حجاب

معرض القاهرة الدولي للكتاب
القاهرة - وفاء لطفي

افتتح المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ48، بأرض المعارض في مدينة نصر، وتحل المملكة المغربية ضيف شرف. ورافق "إسماعيل"؛ وزيري الثقافة حلمي النمنم، والأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحمد أمين الصبيحي وزير الثقافة المغربي، والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والسفير أحمد التازى، سفير المغرب في مصر، ومحمد لطفي، نائب وزير الثقافة المغربي، وعبد الله العلوي، مدير التراث، وحسن الوزاني، مدير الكتاب للخزانات والمحفوظات، وهند شهبون، مستشار وزير الثقافة.

وتفقّد رئيس مجلس الوزراء عددا من الأجنحة بالمعرض، من بينها الداخلية والدفاع والجناح السعودي والمغربي. كما تفقد عددا من أجنحة المعرض المختلفة، من بينها جناح وزارات المال والأوقاف والطيران، وجناح دولة فرنسا والإمارات والمملكة العربية السعودية.

وأهدى مسؤولو جناح وزارة الدفاع بمقر معرض الكتاب الدولى، المهندس شريف إسماعيل، درع تكريم عقب تفقده عددا من أجنحة المعرض. وقال رئيس الوزراء، في تصريحات صحافية له عقب افتتاح المعرض، إنه سعد اليوم، الخميس، بافتتاح المعرض الذي تشارك به 35 دولة، مؤكدا أهمية معرض الكتاب فى إثراء المعرفة والعلم. ونعى رئيس مجلس الوزراء بخالص الحزن، الشاعر الكبير سيد حجاب، داعيًا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أسرته ومحبيه وأعضاء أسرة الشعر العربي الصبر والسلوان.

وثمّن "إسماعيل" ما قدمه الراحل من إسهامات في مجالات الشعر والأدب والفنون، باعتباره أحد أبرز شعراء العامية المصرية، كما ثمن حرص الفقيد من خلال إبداعاته الشعرية على الانحياز لقضايا وطنه والتعبير عن هموم مجتمعه. ويستمر المعرض حتى 10 فبراير/شباط المقبل، وتحمل هذه الدورة شعار "الشباب وثقافة المستقبل"، وقد تم اختيار صلاح عبد الصبور شخصية المعرض هذا العام.

وتشارك في هذه الدورة 35 دولة منها 16 دولة عربية، و6 دول أفريقية، و13 دولة أجنبية، ووصل عدد الناشرين إلى 670 ناشرًا، منهم 6 ناشرين أفارقة، و13 ناشرًا أجنبيًا، و200 ناشر عربي، و451 ناشرًا مصريًا، منها 7 مؤسسات صحافية، 31 مؤسسة حكومية، و119 كشكا بسور الأزبكية.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء معرض القاهرة الدولي للكتاب ورئيس الوزراء ينعي سيد حجاب بدء معرض القاهرة الدولي للكتاب ورئيس الوزراء ينعي سيد حجاب



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates