بنقوش تشبه الدانتيل فنانة مجرية تبدع في تزيين بيض الفصح
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بنقوش تشبه "الدانتيل" فنانة مجرية تبدع في تزيين بيض الفصح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بنقوش تشبه "الدانتيل" فنانة مجرية تبدع في تزيين بيض الفصح

بيض عيد الفصح
دبي - صوت الامارات

تحافظ الفنانة المجرية تونديه كزوهاي على حرفة أسلافها المتمثلة في تزيين بيض عيد الفصح في أوروبا بنقوش جميلة تشبه الدانتيل فللمجر، كما أوكرانيا ورومانيا، تاريخ طويل في هذا المجال، وتعمل السيدة كزوهاي (67 عاماً) طوال السنة في هذا المجال في محترفها بمدينة سكسارد، على بعد 150 كيلومتراً جنوب بودابست.وتقول لوكالة "فرانس برس" خلال جولة في المكان: "بعد 30 عاماً من الحب، بتنا نعرف بعضنا بعضاً جيداً، البيضة وأنا".

وتضيف بمزيج من المزاح والجدّ: "إذا ارتكبت خطأ وانكسرت البيضة، فسيكون ذلك مؤلماً بالنسبة لي كما هو بالنسبة لها".بدأت هذه المجرية بالرسم وفقاً لتقليد "ساركوس" الذي نشأ في منطقة مجاورة، لكنها سرعان ما طورت أسلوبها الخاص من خلال نقش ونحت أصداف البيض بواسطة مثقاب يدوي صغير.والبيض الذي تشتغل عليه يمكن أن يأتي من دواجن صغيرة أو ضخمة، كالدجاجة وطائر التدرج وطائر الإيمو الأسترالي وحتى النعام.

لكنها ترى أن بيض الأوز يظل "الأنسب، لأن مساحة سطحه كبيرة وقشرته صلبة ولونه أبيض، وهو أمر مهم للتلوين ورسم التفاصيل المصغرة".بعد أن تفرغ البيضة من محتواها بواسطة ثقوب صغيرة تحفرها بدبوس، تتولى الفنانة تنظيفها ثم تجفيفها، قبل أن ترسم الأنماط عليها بقلم رصاص رفيع.وبعد ذلك تستخدم قلم حبر صغيرأً لترسمها بدقة بالشمع الساخن، وهي طريقة تسمى الـ"باتيك".

تُغمر القشرة في محلول كيميائي يذيب الأجزاء غير المغطاة بالشمع. ثم يُزال الشمع بفرشاة أسنان، تحت صنبور ماء فاتر، فلا تبقى إلا الصبغة، ولإحداث تأثير الدانتيل، تُحفر الثقوب في اللحظة الأخيرة.وفي المحترَف المتواضع، تُعرَض هذه الأعمال وكأنها جواهر على منصات الدوارة، وتكون مزينة بشكل مذهل بمشاهد من القصص الخيالية والأساطير والحيوانات والرموز الدينية والأشكال الهندسية المعقدة.

وتفتخر كزوهاي بأن كل واحد من تصاميمها "يختلف عن الآخر"، لكنّ المفضّلة لديها هي تلك التي تستحضر "عودة الربيع". ولا غرابة في أن يستغرق هذا المستوى من التفاصيل الدقيقة أياماً.ومنذ تسعينيات القرن الـ20، تشارك الفنانة بانتظام في معارض في أوروبا الغربية وتحظى أعمالها بشعبية لدى هواة الجمع الذين يقدرون أسلوبها الفريد.وتقول مازحة: "أنا لا أوقع عليها، فالجميع يعرف من صنعها".

وعلى الرغم من أنها لم تتمكن من السفر هذا العام بسبب القيود التي فرضها جائحة "كوفيد-19"، إلا أنها منشغلة على الدوام بطلبيات الزبائن.وتروي مبتسمة: "طلب مني رجل إطفاء أخيراً أن أرسم شاحنته، أنا أفعل ما يجعل الناس سعداء".

قــــــــــــد يهمـــــــــــــك ايضـــــــــــــــــــــا

البابا فرنسيس في عيد الفصح "لا تفقدوا الأمل في زمن أزمة كورونا "
 

إيطاليا تعتزم فرض إغلاق عام في عطلة عيد الفصح بسبب كورونا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنقوش تشبه الدانتيل فنانة مجرية تبدع في تزيين بيض الفصح بنقوش تشبه الدانتيل فنانة مجرية تبدع في تزيين بيض الفصح



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates