الإمارات تمثل نموذجًا حيًا للوسطية وإرساء قيم التسامح والاعتدال
آخر تحديث 17:11:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

خلال ندوة "الإعلام والتفكير الوسطي" في معرض الشارقة

"الإمارات" تمثل نموذجًا حيًا للوسطية وإرساء قيم التسامح والاعتدال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإمارات" تمثل نموذجًا حيًا للوسطية وإرساء قيم التسامح والاعتدال

ندوة "الإعلام والتفكير الوسطي"
الشارقة - صوت الإمارات

أكد إعلاميون ومتخصصون في الشؤون الأكاديمية أن دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت مثالًا ونموذجًا حيًا للوسطية في المنطقة، وذلك في ضوء سياساتها العميقة التي تستشرف المستقبل، وتساوي بين الجميع، وتنطلق من قيم التسامح والإعتدال في التعامل مع الأحداث والمواقف والقضايا الإقليمية والعالمية.


الإمارات تمثل نموذجًا حيًا للوسطية وإرساء قيم التسامح والاعتدال
وجاء ذلك خلال ندوة "الإعلام والتفكير الوسطي"، التي عقدت ضمن الفعاليات الثقافية لمعرض الشارقة الدولي للكتاب في قاعة الفكر ضمن مبادرات المجلس الوطني للإعلام، وحضرها كل من: سعادة مقصود كروز المدير التنفيذي لمركز هداية الدولي للتميز لمكافحة التطرف العنيف، والإعلامي حمد عبيد الكعبي، رئيس قسم المحليات والتحقيقات في صحيفة الاتحاد، وأدارها الإعلامي طارق الزرعوني مذيع رئيسي أول في شركة أبو ظبي للإعلام.

واستهل الإعلامي حمد الكعبي ورقة عمله خلال الندوة بالحديث عن الوسطية، وذكر بعض الحقائق اللغوية والتفسيرية عن مفردة "الوسط" مبينًا أن الإعلام الإماراتي هو جزء من منظومة وسطية متكاملة، ومرآة عاكسة معبرة لطبيعة مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة المعروفة عالميًا بأمثلة التسامح والوسطية الكثيرة التي تزدهر على امتداد إماراتها السبع. ومن جهته عرَّف سعادة مقصود كروز بمركز هداية، مبينًا أنه جاء استجابة للمتغيرات الدولية التي اجتمعت لمكافحة التطرف العنيف خلال الاجتماع الذي جرى في نيويورك عام 2011، واقتراح الإمارات استضافته تأكيدًا منها على أهمية تعزيز قيم التسامح والاعتدال بعضوية 12 دولة من كبار الدول العالمية.

وأكد الإعلامي حمد الكعبي- في ضوء خبرته الميدانية والمهنية الإعلامية التي تمتد إلى نحو 15 عامًا- أن وسطية الإعلام الإماراتي تتمثل في أنها تنظر لجميع الأطراف خلال طرح القضايا الإعلامية بوسائلها المختلفة على مسافة واحدة من المساواة في حق إبداء الرأي دون تفضيل رأي على آخر، وأن حق الرد مكفول للجميع، وأن طرح أي موضوع لا يتم إلا بمشاركة جميع أطرافه. وفي 5 محاور أساسية أوجز سعادة مقصود كروز أهم إنجازات مركز هداية، وذلك عبر جملة من البحوث والإصدارات التي تدعم سياسات وممارسات مكافحة التطرف العنيف، ومجموعة من البرامج التدريبية في مجال بناء القدرات مثل دور الإعلام ودور وسائل التواصل الاجتماعي، ودور المجتمع والأسرة، ودورات لأئمة المساجد، واستضافة مجموعة من الفعاليات السنوية ضاربًا لذلك بمجموعة من الشواهد الحية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تمثل نموذجًا حيًا للوسطية وإرساء قيم التسامح والاعتدال الإمارات تمثل نموذجًا حيًا للوسطية وإرساء قيم التسامح والاعتدال



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 04:16 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض مسرحية "الجميلة والوحشين" عبر التلفزيون المصري

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 20:14 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

طريقة تحضير حلى الشمندر من المطبخ الهندي سهل وبسيط

GMT 16:49 2020 الإثنين ,06 كانون الثاني / يناير

حكيم يستعد لطرح "آه بحبه" من ألبوم الغنائي الجديد

GMT 11:59 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

15 مشروعُا سياحيًا في اللاذقية خلال ملتقى الاستثمار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates