كأس لغتي 2016 تحقق حضورًا واضحًا في معرض الشارقة الدولي للكتاب
آخر تحديث 04:24:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المسابقة شهدت تفاعلاً كبيرًا من قبل طلاب المدارس

"كأس لغتي 2016" تحقق حضورًا واضحًا في "معرض الشارقة الدولي للكتاب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كأس لغتي 2016" تحقق حضورًا واضحًا في "معرض الشارقة الدولي للكتاب"

"كأس لغتي 2016" تحقق حضورًا واضحًا في "معرض الشارقة الدولي للكتاب"
الشارقة - صوت الامارات

حظيت مسابقة "كأس لغتي 2016" بحضور كبير، بين فعاليات الدورة الـ35 لـ"معرض الشارقة الدولي للكتاب"، حيث أطلقت مبادرة "لغتي" المسابقة، لتكون واحدة من المشاريع التي تعكس رؤيتها، في دعم التعليم باللغة العربية، بوسائل ذكية، لأطفال وطلاب المدارس في الشارقة. وشهدت المسابقة، خلال الأيام الستة الأولى للمعرض، تنافسًا واضحًا بين طلبة المدارس المشاركين، إذ وفرت المبادرة فرصة للتنافس بين الطلبة، من مختلف أحياء وضواحي الشارقة، لتقدم المسابقة فرصة للجمهور للتعرف على المبادرة، ودورها، وأهميتها في دعم العربية، وتعزيز حضورها عند الأطفال.

كأس لغتي 2016 تحقق حضورًا واضحًا في معرض الشارقة الدولي للكتاب

وتعتبر مشاركة المبادرة هذا العام هي الأولى لها في المعرض، الذي لطالما استقطب الأطفال والكبار، على حد سواء، ليستمتعوا بفعالياته العديدة، ويستفيدوا منها، وليوسعوا آفاقهم، ومعارفهم، ومفاهيمم، من خلال اتباع درب الثقافة والقراءة.

وقالت بدرية آل علي، مدير مبادرة "لغتي": "حرصنا، من خلال تنظيمنا لمسابقة كأس لغتي 2016، على توظيف كل التطورات التكنولوجية في مجالات تنمية قدرات الطفل اللغوية، حيث نعمل على تحفيز الطلاب، في المرحلة التأسيسية، على زيادة الاهتمام باللغة العربية، وربطها بمختلف مجالات حياتهم".   وأضافت: "نفخر بمشاركتنا الأولى في معرض الشارقة الدولي للكتاب، لما له من أثر بالغ في الارتقاء بمستوى اللغة العربية، في المحافل كافة، حيث إننا، وبتواجدنا بين أجنحته، نثري تجربتنا، ونفسح المجال لزوّار المعرض للاطلاع عليها، والتعرّف على ما نقدمه من أساليب تعليمية، تواكب التطورات التقنية، التي تعمل على إخراج عملية التعليم من الحيّز النمطي المعتاد، إلى ما هو أوسع وأشمل".

كأس لغتي 2016 تحقق حضورًا واضحًا في معرض الشارقة الدولي للكتاب

وتهدف المسابقة إلى اختبار مهارات اللغة العربية لدى طلاب المرحلة التأسيسية، وترسيخ الاهتمام بمجالات تعلّم اللغة العربية، باستخدام وسائل حديثة ومبتكرة، للطلاب والطالبات، من مراحل التعليم الأساسية، في جميع المدارس الحكومية، على مستوى إمارة الشارقة، وتشتمل فعاليات المسابقة على طرح الأسئلة، من خلال لجنة التحكيم المتخصصة، حيث يجيب الطلاب عن هذه الأسئلة، باستخدام أجهزة لوحية ذكية، مواكبة للتقدم التكنولوجي، الذي يدمج التقنية بالتعلّم.

ورصدت اللجنة المنظمة للمسابقة جوائز قيمة للفائزين، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على "كأس لغتي"، إضافة إلى مبلغ قدره 10 آلاف درهم، بينما يحصل الفائز الثاني على سبعة آلاف درهم، أما الفائز الثالث فسيحصل على خمسة آلاف درهم، كما سيمنح جميع الطلاب، والمشرفين، المشاركين في المسابقة، شهادات تقديرية، وسيتم الإعلان عن الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، في اليوم الختامي للمنافسات، في 10 نوفمبر / تشرين الثاني المقبل. 

ويذكر أن مبادرة دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية، في مدارس الشارقة، أطلقها الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في 2013، وتندرج ضمن مبادراته الرامية إلى تطوير قطاع التعليم في الإمارة، والمحافظة على اللغة العربية، وتقريبها من الأطفال، بطريقة عصرية، وعلمية، ومبسطة. وفي يناير / كانون الثاني الماضي، اعتمد "القاسمي" الهوية الجديدة لمبادرة تعلم اللغة العربية في مدارس الشارقة، تحت مسمى "لغتي"، وتمثل هذه المبادرة استجابة تربوية وعلمية لمتطلبات التطور في أساليب التعلم الذكي، التي تؤسس لمجتمع المعرفة، وتسهم في الارتقاء بمخرجات التعليم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كأس لغتي 2016 تحقق حضورًا واضحًا في معرض الشارقة الدولي للكتاب كأس لغتي 2016 تحقق حضورًا واضحًا في معرض الشارقة الدولي للكتاب



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري

القاهرة _صوت الامارات
بالرغم من أننا اقتربنا من الدخول في فصل الخريف غير أن الحرارة مازالت مرتفعة والأجواء مازالت توحي بالصيف، والكثير من الناس يفضلون قضاء إجازاتهم في شهر سبتمبر/أيلول ولهذا جمعنا لك اليوم بالصور اطلالات صيفية تناسب اجواء البحر مستوحاة من ياسمين صبري.ياسمين صبري تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في الوطن العربي ومايميز أسلوبها في الموضة أنه أنثوي وناعم يبرز جمالها الطبيعي كما فيه لمسات من العصرية الشبابية، ومؤخراً رصدنا لها عدد من الاطلالات المميزة التي نسقتها لاجازتها البحرية والتي اختارت فيها اطلالات صيفية مميزة وملفتة تنوعت بين الفساتين الماكسي المعرقة والفساتين القصيرة المميزة وتنسيقات التنانير مع القمصان وغيرها.. وقد كانت حريصة على اختيار الألوان الحيوية التي ناسبت شعرها الأسود وبشرتها مثل الأحمر والأصفر والأ...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 18:51 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

مانشستر سيتي الأغلى في الدوري الإنجليزي

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 18:58 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

نصيحة أرجنتينية تحرض ميسي للانقلاب على والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates