فعاليات مزاد ليوا في العين الإماراتية تجتذب عشّاق التمور في مجلس زاخر
آخر تحديث 13:44:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شهدت إقبالًا كبيرًا ومشترين كُثر للاستفادة مِن الفرص العديدة المطروحة

فعاليات "مزاد ليوا" في العين الإماراتية تجتذب عشّاق التمور في مجلس زاخر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فعاليات "مزاد ليوا" في العين الإماراتية تجتذب عشّاق التمور في مجلس زاخر

فعاليات مزاد ليوا
العين- الإمارات اليوم

استضافت العين، مدينة السبع واحات الخضراء، التي تضم أكثر من 170 ألف شجرة نخيل، للمرة الأولى فعاليات مزاد ليوا للتمور، في مجلس زاخر، بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.
وشهد المزاد إقبالا كبيرا إذ توافد مشترون من أنحاء الإمارات للمشاركة والاستفادة من الفرص المتاحة أمامهم، كذلك الأمر بالنسبة إلى عشاق التمور الذين استمتعوا بالتعرف إلى مزيد من أنواع التمور.
وقال حمدان المزروعي، أحد المشاركين في المزاد: «لقد سعدت بحضور هذا المزاد، الذي يضيف إلى مدينة العين المزيد من الألق، ويسهم بشكل كبير في تسويق التمور، وفتح آفاق جديدة أمام الجميع».
وأكد مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، عبيد خلفان المزروعي، أن «شجرة النخيل تمثل جزءاً مهماً في حياة الإماراتي، فهي الشجرة المباركة التي وفرت له الطعام والمأوى، ومن ثم أصبحت مصدراً من مصادر رزقه، لذلك حظيت النخلة برعاية واهتمام كبيرين من قبل الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه».
وأضاف: «نسعى، من خلال فعاليات المزاد إلى الإسهام بشكل فاعل في المحافظة على الموروث الشعبي والتقاليد العربية الأصيلة، لكي تظل الإمارات في صدارة المشهدين الثقافي والتراثي».
يذكر أن النسخة الثالثة من فعاليات المزاد تستمر حتى الإثنين المقبل، وسيحط المزاد اليوم في دبي، بالتعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في مجلس منطقة جميرا 3.

قد يهمك أيضًــــــــــا:

هلسنكي تُنظِّم معرضًا يضمّ أعمال 23 فنانًا تحت شعار "فن الشرق إلى أوروبا"

معرض الشارقة الدولي للكتاب يشهد انطلاق ورشة "طاقات خارقة"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليات مزاد ليوا في العين الإماراتية تجتذب عشّاق التمور في مجلس زاخر فعاليات مزاد ليوا في العين الإماراتية تجتذب عشّاق التمور في مجلس زاخر



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates