الإمارات تؤرخ السلسلة الغنية نحو 125 ألف سنة من تاريخها الملحمي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعرض ضوئي على واجهة برج خليفة وحملة توعوية

الإمارات تؤرخ السلسلة الغنية نحو 125 ألف سنة من تاريخها الملحمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تؤرخ السلسلة الغنية نحو 125 ألف سنة من تاريخها الملحمي

الإمارات تؤرخ السلسلة الغنية
دبي - صوت الامارات

بعرض ضوئي على واجهة برج خليفة، وحملة تعليمية توعوية تستهدف آلاف الطلاب، وعروض خاصة في المراكز الثقافية المنتشرة في كل أرجاء الإمارات، احتفلت شركة «إيمج نيشن أبوظبي» بانطلاق بث سلسلتها الوثائقية الملحمية «تاريخ الإمارات».

وتؤرخ السلسلة الغنية والفريدة نحو 125 ألف سنة من تاريخ الإمارات، منذ بدايات المجتمعات البشرية في المنطقة، وصولاً إلى قيام دولة الاتحاد عام 1971. وقبيل انطلاق احتفالات اليوم الوطني هذا العام، واحتفاءً بتراث وإنجازات الأجداد، ستعرض حلقات السلسلة الوثائقية الجديدة في كل ليلة عند الساعة التاسعة مساءً، خلال الفترة من الليلة وحتى 28 نوفمبر الجاري، عبر كل القنوات التلفزيونية الوطنية في الإمارات.

وقال رئيس مجلس إدارة «إيمج نيشن أبوظبي» ورئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، محمد خليفة المبارك: «تُعدّ (تاريخ الإمارات) أكثر من مجرّد سلسلة من الحلقات الوثائقية، إذ تكمن أهميتها المتفرّدة في سرد قصة الإمارات عبر محطات التاريخ أمام مجتمعات العالم». وأضاف أنها «توثّق الاكتشافات الأثرية العريقة وصولاً إلى التطوّرات التكنولوجية العصرية، كي يدرك المشاهد عظمة تراثنا الغني بمكوناته المتنوعة. ومن خلال شراكاتنا المتميّزة وغيرها من الفعاليات الأخرى، سنتمكّن من مشاركة قصص الإمارات الرائعة مع أفراد المجتمع المحلي، وإلهام المشاهدين عبر شاشات التلفزيون خلال الأسبوع».

مبهر الزوّار

أبهر برج خليفة، أحد أبرز المعالم الأيقونية في دبي، زوّار وسط مدينة دبي الليلة قبل الماضية بعرض حول هذه السلسلة الوثائقية، بما في ذلك الاكتشافات الأثرية وتقاليد الغوص في أعماق البحار للبحث عن اللآلئ، وسلسلة من المشاهد المتحركة التي تحاكي الماضي العريق. في حين ستغير شبكتا الاتصالات المتحركة «دو» و«اتصالات»، اللتان ستعرضان هذه السلسلة الوثائقية عبر خدماتها الخاصة ببث الفيديو حسب الطلب، اسم الشبكة المعروض إلى HSTORY UAE عبر الهواتف المتحركة في أنحاء الإمارات، احتفالاً بهذه السلسلة الوثائقية ذات الأهمية الكبيرة. وفي أبوظبي، سيعرض عدد من المجالس الحلقة الأولى من السلسلة الوثائقية. كما ستضم وجهات ومعالم في أرجاء الدولة شاشات عرض كبيرة للعامة خلال الأيام المقبلة، بما في ذلك مركز عجمان الثقافي، ومركز رأس الخيمة الثقافي، ومركز الفجيرة الثقافي، وقصر الثقافة بالشارقة، وسينما عقيل، ومتحف الاتحاد، وحديقة أم الإمارات، وقصر الحصن. وسيستضيف متحف اللوفر أبوظبي، بعد غد، عرضاً مقتطفاً من السلسلة الوثائقية على هامش أحد الحوارات الثقافية حول «لؤلؤة أبوظبي»، وهي أقدم لؤلؤة في العالم، والتي أماطت عنها اللثام دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي خلال الشهر الماضي.

وتتناول الحلقة الثالثة بعنوان «التجارة» اللؤلؤة التاريخية التي اكتشفت في جزيرة مروح، ويعود تاريخها إلى 8000 عام، علماً بأنه يتم عرضها حالياً ضمن مقتنيات المتحف. وفي إطار رفع وعي الطلبة حول هذه السلسلة الوثائقية، انطلق متحف تفاعلي متنقل في حافلة مزوّدة بشاشات عرض مبتكرة وغير ذلك من أدوات التصوير المجسّم وتقنيات الواقع الافتراضي، ضمن جولة على مدار الشهرين الماضيين، بهدف عرض محتويات من هذا العمل التلفزيوني المبتكر، إذ زارت الحافلة العديد من المدارس العامة والخاصة والجامعات في أنحاء الإمارات، لتعزيز معرفة الطلبة بتراث الوطن. وانسجاماً مع المنهج التعليمي الخاص بمادة التاريخ، ستواصل الحافلة جولتها لزيارة المزيد من المدارس، وستتوقف عند مدينة زايد الرياضية أثناء احتفالات اليوم الوطني في الثاني من ديسمبر المقبل.

تقنيات عصرية

تُعد سلسلة تاريخ الإمارات الوثائقية إنتاجاً مشتركاً لـ«إيمج نيشن أبوظبي»، وشركة «أتلانتيك برودكشنز»، إحدى أهم شركات الإنتاج المختصة بالبرامج الواقعية في العالم والحائزة جوائز إيمي وجوائز الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون «بافتا». واعتمدت السلسلة الوثائقية على مجموعة من التقنيات العصرية، مثل تكنولوجيا التصوير الحاسوبي (CGI) والتصوير بتقنية 360 درجة، كما تضمّنت عدداً من لقطات المواقع الأثرية التي لم تعرض من قبل. وإلى جانب المحتويات الغنية لهذه السلسلة، سيستمتع المشاهدون بتطبيق تفاعلي للهواتف الذكية وبتجارب الواقع الافتراضي، إذ سيغوصون من خلالها في أعماق الخليج العربي مع الغواصين الباحثين عن اللؤلؤ، ويتجولون في صحارى الإمارات، ويستكشفون قصر الحصن.

وقد يهمك أيضًا:

معرض الكويت للكتاب تظاهرة ثقافية ادبية متميزة

افتتاح معرض الكويت للكتاب بمشاركة 530 دار نشر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تؤرخ السلسلة الغنية نحو 125 ألف سنة من تاريخها الملحمي الإمارات تؤرخ السلسلة الغنية نحو 125 ألف سنة من تاريخها الملحمي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates