القاسمي يؤكّد أن إكسبوغر حقق مكانة عالمية لتوافق رسالته مع خطى الشارقة
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال افتتاحه فعاليات الدورة الثالثة من المهرجان الدولي للتصوير

القاسمي يؤكّد أن "إكسبوغر" حقق مكانة عالمية لتوافق رسالته مع خطى الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القاسمي يؤكّد أن "إكسبوغر" حقق مكانة عالمية لتوافق رسالته مع خطى الشارقة

القاسمي يؤكّد أن "إكسبوغر" حقق مكانة عالمية لتوافق رسالته مع خطى الشارقة
الشارقة - صوت الامارات

افتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، صباح الأربعاء، بحضور الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، فعاليات الدورة الثالثة من المهرجان الدولي للتصوير "إكسبوغر"، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة هذا العام تحت شعار "لحظات ملهمة" ويستمر حتى 24 نوفمبر/تشرين الثاني ، في مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة نخبة من أبرز المصورين العالميين، والشركات والعلامات التجارية الرائدة في مجال التصوير.

وشهد حاكم الشارقة الجلسة الافتتاحية التي جاءت تحت عنوان "لحظات ملهمة" واستعرضت مضامين شعار الدورة الثالثة للمهرجان، حيث ألقى الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام كلمة، عن أهمية ومكانة الصورة في يومنا الحالي ودورها في نقل ومعالجة القضايا، قائلًا إن المهرجان الدولي للتصوير "إكسبوغر" حقق مكانته العالمية لما يحمله من رسالة تتوافق مع خطى إمارة الشارقة عاصمة الثقافة العربية والإسلامية وحاضنة الإبداع وملهمة العمل والإنجاز وفق رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

وتقدم الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى حاكم الشارقة ببالغ الشكر والعرفان لدعمه المتواصل للمهرجان الدولي للتصوير الذي انعكس على تطويره وترسيخ مكانته العالمية.

وأضاف رئيس مجلس الشارقة للإعلام , أن المهرجان الدولي للتصوير بدأ بفكرة تطوير الصورة الصحافية في العمل الإعلامي وبسبب الإقبال الكبير تطور ليتناول كل أشكال الصور وأنواعها التي تعبر عن قضايا وطنية وإنسانية ومجتمعية بالإضافة إلى الصور الفنية والجمالية مشيرًا إلى أن الصورة لغة جديدة ونجاح المهرجان ارتكز إلى أهميتها، كما أن الصورة أصبحت هي الخبر والعنوان والقصة والقضية بكل تفاصيلها لافتًا إلى قضايا قومية ساهمت الصورة في نقل حقائقها إلى العالم وفتحت ملفاتها التي أعادت إحياء الضمير الإنساني وتشكيل الرأي العام التي انشغل الشارع عنها لتعدد القضايا وصورها .

وتطرق الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى القضية الفلسطينية التي تعايش الوجدان العربي والإسلامي لتلخص القضية في كبسة زر على كاميرا مصطفى حسونة بعد أن التقط صورة لشاب مكشوف الصدر في وجه رصاص الاحتلال وبيده المقلاع وبالأخرى علم وطنه رمز الحرية.

و أشار إلى أن المهرجان الدولي للتصوير بالإضافة إلى اهتمامه بالجانب الفني والتقني والجمالي للصورة يؤكد أهمية قدرة الصورة على حمل رسالة تعبر عن القيم الإنسانية.

وأضاف رئيس مجلس الشارقة للإعلام " نحتفل في إكسبوغر بكل اللحظات الملهمة التي تحاول الصورة ايصالها كونها تنشر المعرفة وتعزز ثقافة المجتمعات وتنقل الرسالة واضحة إلى العالم بلغة مشتركة من دون حواجز قادرة على كشف الحقائق ونشر المعارف وإعادة الأمان والاستقرار

ولفت إلى أن الدورة الثالثة من المهرجان الدولي للتصوير "إكسبوغر" التي تحمل شعار "لحظات ملهمة"، تجمع أصحاب الرسالة وملهمي الإبداع وموثقي الأحداث وتناقش تفاصيل الصورة وأبعادها نظرًا لتأثيرها البارز في صناعة الأحداث.

وأعرب الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي عن بالغ تقديره لقطاع المصورين الذين وصفهم بناقلي المعارف والثقافات والجمال وصناع الحقيقة لدورهم المهم للبشرية جمعاء وللتاريخ والمستقبل، داعيًا إلى أن تبقى صورهم سلاح الحق والصدق دائمًا.

وأشار المصور الأميركي ديفيد بورنيت في كلمة ألقاها إلى أن الصورة تؤطر الحكايات وتجمّد الزمن واللحظات، ولو لم تكن هذه الصور التي التقطها جميع المصورين حول العالم موجودة لما كان هناك تاريخ للحكايات والقصص والزمن، لافتًا إلى أن الحياة والضوء هما أساس الصورة.

وأكد بورنيت أن المهرجان الذي نجتمع فيه اليوم يشكل علامة فارقة في المنطقة من خلال جمعه لعدد كبير من المصورين العالمين والمتخصصين والخبراء في مجال التصوير الضوئي ليتعرفوا على كل جديد في المجال ويتبادلوا المعارف والخبرات ويكتشفوا الجمال الكامن في أعمالهم، ويثروا تجارب بعضهم البعض.

وقال "عندما أنظر إلى صوري التي التقطتها قبل أكثر من عشرين عامًا أجد الكثير من الاختلافات لكني أشعر بسعادة غامرة أنني استطعت أن أوقف الزمن عند تلك اللحظة بالذات لأعود إليها متى أردت وأرى ما حصل بها من تغيرات على الوجوه والأشكال والأماكن وغيرها، ما يجعلني أؤكد أن الصورة هي الذاكرة.

بعدها تفقّد صاحب السمو حاكم الشارقة أجنحة المعارض، واطلع سموه على أبرز الأعمال الفنية والفردية للمصورين الإماراتيين والعالميين المشاركين في المعرض، والتي تتناول العديد من القضايا والمواضيع، كما اطلع على مشاركات موظفي الدوائر والمؤسسات الإعلامية المحلية المشاركة.

ويشارك في هذه الدورة 90 مصورًا محترفًا من مختلف أنحاء العالم يقدّمون أكثر من 700 صورة يضمها 34 معرضًا منفردًا، و120 عملًا فوتوغرافيًا في 6 معارض جماعية لكبرى المؤسسات الفنية والصحفية والإبداعية العالمية، كما ويعقد المهرجان طيلة أيام فعالياته 18 جلسة حوارية ونقاشية يقدمها متخصصون محترفون في فنون التصوير الضوئي، وممثلو كبرى شركات تصنيع الكاميرات العالمية، بالإضافة إلى عروض حيّة لفنيات التصوير، إلى جانب تنظيم المهرجان لـ 16 ورشة عمل موزعة على 30 جلسة تستهدف المبتدئين والهواة والمحترفين.

ويوفر المهرجان هذا العام فرصة لمقتني الأعمال الفنية لشراء أعمال مصورين عالميين حيث يخصص جزء من ريعه للمؤسسات الإنسانية والخيريّة، كما يتيح لزواره فرصة التقاط الصور بتقنيات 360 درجة داخل غرفة مستديرة مزودة بكاميرات ذات دقة عالية تسجل حركة الأشخاص بصورة ثلاثية الأبعاد.

ويشهد المهرجان مشاركة عدد من المؤسسات والجهات المحلية والدولية المعنية في الفنون الإبداعية والتصوير، هي: جمعية الإمارات للتصوير الضوئي، اتحاد المصورين العرب، وورلد برس فوتو، وأسوشيتد برس، وجمعية التصوير الفوتوغرافي الأمريكية، إلى جانب جائزة مصور الرحلات للعام

حضر حفل الافتتاح الشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني، والشيخ محمد بن حميد القاسمي مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، والشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، والشيخ عبد الله بن محمد القاسمي مدير فرع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، والشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي مدير مؤسسة «فن».

كما حضر أيضا سعادة راشد أحمد بن الشيخ رئيس الديوان الأميري، وسعادة علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، وسعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي، والدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، وسعادة محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، وسعادة سالم يوسف القصير رئيس هيئة تطوير معايير العمل، وسعادة محمد حسن خلف مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام، وطارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وعدد من المسؤولين والمصورين العالميين المشاركين في المهرجان وممثلي وسائل الإعلام

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاسمي يؤكّد أن إكسبوغر حقق مكانة عالمية لتوافق رسالته مع خطى الشارقة القاسمي يؤكّد أن إكسبوغر حقق مكانة عالمية لتوافق رسالته مع خطى الشارقة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates