44 فائزًا في حضرة جائزة العويس للإبداع
آخر تحديث 03:37:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الشارقة للكتاب" شخصية العام الثقافية

44 فائزًا في حضرة جائزة "العويس للإبداع"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 44 فائزًا في حضرة جائزة "العويس للإبداع"

جائزة "العويس للإبداع"
دبي – صوت الإمارات

كشفت جائزة العويس للإبداع عن أسماء الفائزين في دورتها الـ23، واختيارها هيئة الشارقة للكتاب للقب شخصية العام، ومن المقرر تكريم الفائزين في 23 الجاري.وأعلن مجلس إدارة الجائزة، الثلاثاء، في مقر ندوة الثقافة والعلوم بدبي، أسماء 44 فائزًا في فروع الجائزة المختلفة، وهو رقم قياسي مقارنة بالسنوات الأخيرة التي شهد آخرها تكريم 38 مبدعًا، إذ استُحدث هذا العام حقل جديد للجوائز، خاص بجائزة الموسيقى، فيما اقتصدت اللجان التحكيمية كثيرًا في إعمال آلية حجب الجوائز، مقتصرة على حجب جائزتين فقط هما جائزتا أفضل كتاب للطفل، وأفضل عمل مترجم.

وأوضح رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم، سلطان صقر السويدي، لـ"الإمارات اليوم" إن اللجنة المسؤولة عن الجوائز، تفضل إعمال الحجب في حال عدم انطباق شروط الجائزة على أي من الأعمال المقدمة، حفاظًا على القيمة المعنوية أو الأدبية الرفيعة التي تتمتع بها، كما أن الحجب يبقى رسالة مباشرة بالرغبة في مزيد من التجويد والإبداع والمشاركة الفاعلة في الحقل المعني.

ووجّه رسالة إجلال وتقدير لروح المرحوم الشاعر سلطان بن علي العويس، الذي أطلق هذه الجائزة عام 1990، مشيرًا إلى أن عوالم العويس، التاجر وانشغالاته، لم تأخذه من انتمائه الأصلي لدوائر الإبداع الشعري والثقافي، بل إنه ذهب لأبعد من ذلك، لتصبح صنائعه البيضاء شاهد عيان على جود وسعة أفق وعطاء لا ينضب.

وجاء الكشف عن الفائزين خلال مؤتمر صحافي استضافته ندوة الثقافة والعلوم، أمس، وتحدث فيه بشكل رئيس كل من رئيس لجنة الجوائز، الشاعر علي الشعالي، والمدير التنفيذي لندوة الثقافة والعلوم، أحمد حارب، إلى جانب السويدي الذي أشار إلى أن مجموع القيمة المادية للجوائز، باقٍ للعام الثاني على التوالي، بقيمته البالغة 1.2 مليون درهم.

وأثنى السويدي على الزخم الذي تمنحه الجهة الفائزة بشخصية العام في هذه الدورة (هيئة الشارقة للكتاب) للحراك الثقافي المحلي والعربي خصوصًا، مؤكدًا أن منح الهيئة هذه الجائزة جاء بالإجماع، تقديرًا للدور الكبير الذي تقوم به في دعم الثقافة والمثقفين، لاسيما خلال التظاهرة السنوية العالمية؛ معرض الشارقة الدولي للكتاب.

ولفت السويدي إلى أن هناك حرصًا كبيرًا من إدارة الجائزة على المواءمة بين تقدير وتكريم جهود الأفراد والمؤسسات على السواء، مضيفًا: "على الرغم من أن تكريم المؤسسات هو في حقيقته تكريم لمجموعة من الأفراد المجيدين، إلا أن سحر التكريم يبقى محفزًا لطاقات المزيد من المبدعين، حينما يرون أن هناك منصة حقيقية تتسم قراراتها بالصدقية والشفافية".

ونوه بالفصل بين الجوائز المختلفة لمؤسسة العويس الثقافية من جهة، وجائزة العويس للإبداع من جهة أخرى، باعتبار أن الأخيرة تعنى بها بشكل تام ندوة الثقافة والعلوم، منذ أن تكفل بتأسيسها، الراحل سلطان بن علي العويس، وكفل لها الوقف المناسب لاستمراريتها وديمومتها.

وذكر علي الشعالي إن تأسيس الجائزة بالأساس جاء بهدف تشجيع الباحثين والدارسين الإماراتيين على توجيه جهودهم إلى ما يخدم قضايا التنمية في شتى الميادين، قبل أن تتوسع الجائزة لتشمل جوانب أخرى عدة، لتستوعب حقولًا فنية، وجهود باحثين ومؤلفين غير إماراتيين تميز نتاجهم بالاهتمام بالشأن الإماراتي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

44 فائزًا في حضرة جائزة العويس للإبداع 44 فائزًا في حضرة جائزة العويس للإبداع



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي بموديلات أنيقة لإطلالة أنيقة في الصيف

لندن _صوت الامارات
موديلات فساتين ماكسي اختاريها بقصات مريحة وساحرة تضمن لك اطلالة صيفية وانيقة بطريقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. فلا بد من التألق بأجمل موديلات فساتين ماكسي محتشمة وحيوية لتكون أناقتك مواكبة لاجدد صيحات الموضة، فشاهدي معنا أحدث موديلات فساتين ماكسي لإطلالة صيفية أنيقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام، وواكبي عن كثب كيف اختارت هذه الصيحة بأساليب عصرية. موديلات فساتين ماكسي ملونة موديلات فساتين ماكسي تألقت بها فيكتوريا بيكهام باللون الاحمر القوي مع القصة التي تصل الى حدود الكاحل. واللافت اختيار هذه القصة التي تتسع من أسفل الركبة مع اللون الموحد الذي يمكنج اطلالة صيفية انيقة ومنسّقة مع اللون الازرق بأسلوب عصري وجريء. كما سحرتنا اطلالات فيكتوريا بيكهام بأجمل موديلات فساتين ماكسي بللون المرجاني الموحد مع طبقات الاقمشة الاضافية ا...المزيد

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:27 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تكريم الفنان المصري هاني شاكر في موسم الرياض

GMT 05:33 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

اللونان الأزرق والأبيض للحصول على غرف نوم رائعة

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج نزلات البرد

GMT 00:57 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

سيرخيو راموس يهدد عرش أسطورة ريال مدريد باكو خينتو

GMT 03:27 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات جبس عصرية لأسقف راقية ومميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates