إبراهيم بوملحة شخصية العام الثقافية لـالعويس للإبداع في دبي
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تم إعلان الفائزين بالجائزة في دورتها السادسة والعشرين

إبراهيم بوملحة شخصية العام الثقافية لـ"العويس للإبداع" في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إبراهيم بوملحة شخصية العام الثقافية لـ"العويس للإبداع" في دبي

بلال البدور خلال المؤتمر الصحفي بندوة الثقافة والعلوم
دبي _ صوت الامارات

توّجت جائزة العويس للإبداع، المستشار إبراهيم بوملحة، الشخصية الثقافية للجائزة في دورتها السادسة والعشرين، حيث أعلن بلال البدور رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم في دبي، الفائزين بالجائزة في كافة أفرعها، بحضور الدكتور عيسى البستكي رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات العلمي، والدكتور حماد بن حماد رئيس لجنة المسابقات والجوائز، والدكتور محمد مراد عضو لجنة المسابقات والجوائز، والمهندس مريم بن ثاني عضو مجلس الإدارة.

وقال بلال البدور في مؤتمر صحافي أقيم صباح الأحد، "إن مؤسس الجائزة التي انطلقت عام 1988، سلطان بن علي العويس، ترك بصمة في حياة مجتمع الإمارات من خلال الجائزة، فالعديد من المكرّمين من الكتّاب والمثقفين والباحثين والمبدعين، مروا من خلال هذه الجائزة المعلقة في مكاتبهم ومجالسهم، وتحرص الندوة على تطوير الجائزة من دورة إلى أخرى لتتماشى مع التطور الذي تشهده الإمارات، ومواكبة ما وصلت له الدولة من الفكر والتعبير والأداء، مع المحافظة على عدّة محاور مثل شخصية العام الثقافية والشخصيات الثقافية الخاصة من الذين قدموا إسهاماتهم الثقافية والإبداعية في خدمة مجتمع الإمارات وتطوير المشهد الثقافي والفكري وحفظ وتوثيق ذاكرة المجتمع.

وذكر أنه تم رفع قيمة الجائزة في بعض المحاور لتحفيز المشاركين وخاصة في مجالات الإبداع الفني كالرسم والتصوير، الذي تم تعديل شروطه لتمثل الصور المقدمة مادة توثيقية للحياة في الإمارات في مجالات "النباتات والأسماك والحياة الفطرية".

واختارت الندوة المستشار إبراهيم بوملحة شخصية العام الثقافية باعتباره من مؤسسيها، حيث كان رئيسًا للجنة الثقافية، ورئيس مجلس إدارتها، ورئيس جائزة دبي للقرآن الكريم، إضافةً إلى مساهماته وعطاءاته في الإبداع الشعري.

وأكد البدور عن المشاركات البحثية في المسابقة العامة ومسابقة أفضل بحث، نزاهة لجان التحكيم وحياديتها وبُعد نظر القائمين على الجائزة، حتى أن بعض الأبحاث روجعت من قبل محكّمين إضافيين لحسم الدرجة والتقييم.

أما الجوائز الثقافية الخاصة، فقد فاز فيها الإعلامي رعد أمان في تلفزيون الشارقة نظير بصماته الإعلامية، و محمود علياء من الرعيل الأول من الإعلاميين العرب في الإمارات، كانت له مساهماته الملموسة، وخاصة من خلال إصداراته عن الشاعر سلطان بن علي العويس، ومصطفى عزّت الهبرة، شاعر وكاتب له العديد من الإصدارات التي توثّق تاريخ إمارة رأس الخيمة.

وقال البدور "إن حجب غالبية الأعمال المشاركة نتيجة ضعف المشاركات التي لا تتناسب مع القيمة المعنوية والمادية للجائزة، مؤكداً أن أعضاء مجلس الإدارة قاموا باستقصاء الأعمال الموجودة على الساحة الإبداعية والفنية، ورشحوا بعض الأعمال القيمة والجديرة بالفوز".

أقرأ أيضاً :

ندوة الثقافة والعلوم تكرم الفائزين في جائزة العويس للإبداع بدورتها الـ 24

وحضّ على أهمية مشاركة الشباب في الدورات القادمة للجائزة، حيث تبذل الندوة جل طاقاتها لوصول الجائزة للجامعات والمدارس ومختلف مؤسسات الدولة.

وفاز بأفضل كتاب يصدره أبناء الوطن عن دولة الإمارات، عبدالله محمد عبيد المهيري، عن كتابه "حصن الظفرة تاريخ أمراء بني ياس الأوائل"، وبأفضل كتاب لأحد أبناء الإمارات د. عبدالخالق عبدالله، عن كتابه "لحظة الخليج في التاريخ العربي المعاصر"، وفاز بأفضل كتاب لغير الإماراتيين عن الدولة، محمد حسين طلبي عن كتابه "في دبي مهندس زاده الخيال".

وتم حجب مسابقة أفضل ديوان شعر في مسابقة الإبداع الأدبي، وفازت بأفضل إبداع قصصي أو روائي المجموعة القصصية "إشارة لا تلفت الانتباه" للكاتب سلطان العميمي، وفاز بأفضل كتاب لأدب الطفل لأبناء الإمارات "قصة أصوات العالم" للكاتبة نادية النجار، فيما منحت جائزة أفضل حساب لوسيلة تواصل اجتماعي لمعالي الفريق ضاحي خلفان عن حسابه في "تويتر".

كما جاءت جائزة أفضل فيديو توعوي لعوض بن حاسوم الدرمكي عن عمله "بصمات"، فيما فاز بجائزة أفضل فيلم وثائقي محلي فيلم "رجال من عهد زايد" لـ"دبي للثقافة".

وفاز بجائزة أفضل برنامج إذاعي ثقافي أو اجتماعي محلي برنامج "لمن يهمه الأمر"، إذاعة نور دبي، من إعداد وتقديم د. جاسم ميرزا، وجائزة أفضل تلفزيوني إذاعي ثقافي أو اجتماعي محلي برنامج "الراوي"، تلفزيون دبي، من إعداد وتقديم جمال بن حويرب.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

المري يكرّم الهاشمي الحائز على جائزة العويس للإبداع

بدور القاسمي شخصية العام الثقافية لجائزة العويس للإبداع بدورتها الـ 25

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إبراهيم بوملحة شخصية العام الثقافية لـالعويس للإبداع في دبي إبراهيم بوملحة شخصية العام الثقافية لـالعويس للإبداع في دبي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates