مقرأة الحرمين لتعليم القرآن الكريم عن بعٌد تخدم مسلمي 210 دول
آخر تحديث 15:57:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

تعمل وفق أعلى معايير الجودة على يد ذوي الخبرة من المتخصصين

"مقرأة الحرمين" لتعليم القرآن الكريم عن بعٌد تخدم مسلمي 210 دول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مقرأة الحرمين" لتعليم القرآن الكريم عن بعٌد تخدم مسلمي 210 دول

مقرأة الحرمين
الرياض ـ صوت الامارات

تواصل مقرأة الحرمين، التي تشرف عليها رئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عملها "عن بعد" لـ210 دول حول العالم وعلى مدار 24 ساعة.والمقرأة، وهي مشروع عالمي لتعليم القرآن من الحرمين الشريفين عن بعد، تعمل على رؤية أن تكون المرجع الأول في تعليم القرآن وإقرائه، وفق أعلى معايير الجودة، وتطبيق أفضل أساليب التعليم على يد ذوي الخبرة من المتخصصين لمختلف شرائح المسلمين.

وذكر غازي الذبياني، مدير إدارة المصاحف وشؤون الكتب، أن مقرأة الحرم المكي بدأت نشاطها قبل 7 أعوام، وتفرض أعلى معايير الجودة في تطبيق أفضل الأساليب لتعليم القرآن وإقرائه. وأضاف الذبياني لـ"الشرق الأوسط" أن عملية التعليم تكون عن طريق ذوي خبرة من المتخصصين لمختلف شرائح المسلمين، وتنطلق المنصة من المسجد الحرام على مدار الساعة، ومعلموها من ذوي الكفاءات ممن جمعوا القراءات العشر، كما تخدم المقرأة كلا الجنسين، وتعلم أيضًا القاعدة النورانية وتصحيح التلاوة والحفظ والمراجعة والإقراء وشرح متون التجويد والقراءات.

وأشار إلى أن المقرأة تعمل بطريقة مرنة، وبمواعيد مفتوحة، حيث تتيح حجز موعد القراءة في الوقت المناسب لكل زائر، مفيدًا أن لكل معلم في المقرأة لوحة تحكم، ويمكن الدخول لها عن طريق التطبيق أو الموقع الرئيسي، ثم الدخول إلى أحد المقارئ التي يرغب فيها المستفيد، وتقدم له الخدمة على مدار 24 ساعة.وأوضح أن لكل معلم في مقرأة الحرمين 4 ساعات لعملية التعلم عن بعد، يحصل فيها كل طالب على 20 دقيقة، وله الخيار في ملازمة الشيخ الذي يريد، أو اختيار آخر عن طريق مواعيد مطروحة مع نهاية كل أسبوع.

وحول أكثر الدول التي تجاوبت مع المقرأة، أشار الذبياني إلى أن السعودية تتصدر هذه المواعيد الناجحة لكثرة الطلب واحتوائها على بنية تقنية متطورة، تليها الجزائر، ثم مصر، وعشرات الدول الأوروبية. وتطرق إلى أن العمل يجري على تمكين معلمي مقرأة الحرمين الشريفين من اكتساب 4 لغات، هي الإنجليزي والأوردو والأندونيسي والهوسا، وذلك لتجسير التواصل مع المستفيدين كافة، وتقديم خدمة متكاملة ذات جودة عالية.ولفت إلى أن عدد القراء وصل إلى أكثر من 64 ألف قارئ، موزعين على 210 دول، فيما بلغ عدد معلمي القرآن 31 معلمًا ومعلمة، وعدد الإجازات 531 إجازة، وعدد المواعيد الناجحة زاد عن 77 ألف موعد.

قد يهمك ايضا:

شيخ الأزهر يهاجم الثقافة الغربية بسبب ما تحمله من "انحرافات خطيرة"

جبال الألب السويسرية تتزيّن بأكبر "غرافيتي" عن "كورونا"

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقرأة الحرمين لتعليم القرآن الكريم عن بعٌد تخدم مسلمي 210 دول مقرأة الحرمين لتعليم القرآن الكريم عن بعٌد تخدم مسلمي 210 دول



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 20:59 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

فوائد بذرة الخلة في علاج حصوات المراره

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 07:19 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جزيرة "سيشل" تتجه لإغلاق المدارس خوفاً من وباء الطاعون

GMT 10:32 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تحديثات شاملة على "تويوتا" راف 4 في 2016

GMT 19:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عطور Gucci الجديدة تعيدك إلى زمن " الخيمياء"

GMT 00:45 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تفعيل نظام إلكتروني لمنظومة المختبرات المدرسية

GMT 03:36 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تامارا تكشف عن جسدها المثير في ملابس داخلية

GMT 12:23 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

المصممة المغربية لبنى الحاج تؤكد أن الشموع روح الرومانسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates