سيف بن زايد آل نهيان يكرم الفائزين بجوائز مسابقة التحبير للقرآن الكريم
آخر تحديث 11:27:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تستهدف نشر قيم الإسلام السمحة ودارسي علوم الترتيل

سيف بن زايد آل نهيان يكرم الفائزين بجوائز مسابقة التحبير للقرآن الكريم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيف بن زايد آل نهيان يكرم الفائزين بجوائز مسابقة التحبير للقرآن الكريم

الشيخ سيف بن زايد آل نهيان
دبي - صوت الإمارات

كرّم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، الفائزين بجوائز مسابقة "التحبير للقرآن الكريم وعلومه 2020 " في دورتها السادسة في حفل افتراضي عن بعد أقيم بهذه المناسبة مساء أمس " الجمعة " بصورة مبتكرة عبر تقنيات الاتصال المرئي.

وكرّم سموه من خلال التواصل معهم عبر تقنية التواصل التقني الفائزين التي أعلنت عنهم اللجنة العليا للمسابقة العالمية والتي تقام برعاية سموه كل عام خلال شهر رمضان المبارك، وتستهدف نشر قيم الإسلام السمحة وتكريم حفظة القرآن الكريم ودراسي علوم الترتيل.

وأقيم الحفل عبر تقنيات التواصل المرئي، بحضور سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وسعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس أمناء جامعة محمد الخامس في أبوظبي وسعادة الدكتور فاروق محمود حمادة، المستشار الديني بديوان ولي عهد أبوظبي ، أمين عام الجائزة وسعادة أحمد إبراهيم سبيعان الطنيجي المدير العام ورئيس اللجنة العليا للجائزة ،وممثلي الشركات الراعية والداعمة وعدد من الحضور.

بدأ الحفل - الذي أداره الإعلامي حامد المعشني - بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم بصوت إبراهيم أحمد الشحي الفائز الأول بمسابقة ترتيل القرآن الكريم لفئة المواطنين الذكور في هذه الدورة 2020 ، ثم شاهد الحضور إلكترونياً فيديو يعرض مسيرة الجائزة في أرقام وسطور وجانب من المشاركات المتميزة في الجائزة .

وأعرب الدكتور فاروق محمود حمادة، المستشار الديني بديوان ولي عهد أبوظبي أمين عام الجائزة في كلمة له بالحفل ، عن شكره وتقديره لراعي الجائزة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان على دعمه ومتابعته للجائزة، وإلى كل الشركاء من مؤسسات وهيئات وطنية عملوا على إنجاح الجائزة في دورتها الحالية واسهموا في نشر رسالتها الدينية الإنسانية المعتدلة.

وقال أن الجائزة جاءت لتوكد أهمية نبذ التعصب والكراهية والتطرف حيث أن رسالة الجائزة تتوافق مع توجيهات حكومة الإمارات ورؤية قيادتها الحكيمة لفهم روح الإسلام والوسطية ورسالته الإنسانية للعالم كافة والتشجيع على البحث في العلوم المتعلقة بالقرآن الكريم، ونهجها في تعزيز التسامح وقيم الاعتدال ومحاربة التطرف.

وقدم أمين عام الجائزة الشكر الخاص لداعمي وشركاء ورعاة الجائزة في دورتها السادسة ممثلة في مؤسسة الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، الراعي الرسمي للجائزة ، وتحالف الإمارات للحلول التقنية ، وفزعة ، وساعد للأنظمة المرورية ، والإسعاف الوطني، والمعهد الوطني الأمني ، وحماية للخدمات الأمنية ، وسيكور الهندسية.

من جانبه، قال أحمد إبراهيم سبيعان الطنيجي المدير العام ورئيس اللجنة العليا للجائزة إن نجاح الجائزة الذي يظهر من الأرقام القياسية التي تحققت في تزايد عدد المشتركين من كافة الجنسيات أكدت أهمية الجائزة ودورها الريادي في نشر الاعتدال والاخلاقيات السمحة المستمدة من ديننا الحنيف.

وأوضح أنه تم إعطاء الفرص للمشاركين في الفيلم القصير ليتحدثوا عن المتغيرات والظروف الحالية ولا سيما مع فرض انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19 " كموضوع عام يتوجب المشاركة والمسؤولية من الجميع للإسهام في تعزيز السلامة والوقاية العامة والالتزام بتعليمات الجهات المختصة التي تم اتخاذها في معظم دول العالم وأفضل السبل المجتمعية للحد من انتشاره لما لذلك من أثر إيجابي على تعزيز المسؤولية المجتمعية لكل فرد من أفراد المجتمع ومؤسساته العاملة وفي إطار دعم الجهود الحكومية لتعزيز السلامة والوقاية العامة.

 

ولفت إلى أن المشاركين في هذه الدورة الحالية تنافسوا في فئتين رئيسيتين هما فئة الترتيل للقرآن الكريم ، وفئة الفلم القصير وكل منهما لديه فئات فرعية وأقسام واشتراطات خاصة وخضعت المشاركات لتحكيم من لجنة من ذوي الاختصاص لكل فئة.

من جانبه كشف أحمد إبراهيم سبيعان الطنيجي المدير العام ورئيس اللجنة العليا للجائزة أن الدورة السادسة الحالية للعام 2020 شهدت اقبالاً غير مسبوق على صعيد المشاركات مقارنة مع الأعوام السابقة في إشارة إلى أهمية الجائزة وتحقيقها للأهداف المرجو منها في نشر تعاليم الإسلام السمحة وتعزيز السلوكيات الإيجابية بين النشء.

وأوضح أن عدد المشاركين في الدورة السادسة 2020 بلغ " 3394" مشاركاً من 58 جنسية ، مقارنة مع "1932" مشاركاً في الدورة السابقة 2019 ، منوها إلى أن الدورة الحالية شهدت تنافساً عالياً في كافة الفئات خاصة في مجال ترتيل القرآن الكريم .

وجاءت نتائج الفئات وأسماء الفائزين على النحو التالي..

جائزة أفضل ترتيل للقرآن الكريم " فئة المواطنين – الذكور" كان الأول " إبراهيم أحمد الشحي" و الثاني " إبراهيم محمد الحوسني" فيما نال المركز الثالث " عبدالله عبدالكريم الزرعوني" ، وفي " فئة المواطنين – الإناث" كانت الأولى "مها محمد عبده طاهر" والثانية "فاطمة عبدالله الأحبابي فيما نالت المركز الثالث "فاطمة ضاعن الفلاسي"، وفي " فئة المواطنين – الأطفال" كان الأول" حمد سلمان بشكردي" والثاني " هزاع بدر النقبي " والثالث " حمدة نادر المرزوقي ".

 

أما الفائز الأول بجائزة أفضل ترتيل للقرآن الكريم " فئة كل الجنسيات -الذكور " كان "أنس المحمدي من المملكة المغربية" و الثاني "مجد غمدان عبدالسلام من اليمن " فيما نال المركز الثالث " عبدالله بلا من المملكة المغربية" ، وكانت الفائزة الأول بجائزة أفضل ترتيل للقرآن الكريم " فئة كل الجنسيات -الإناث " "فاطمة الزهراء المرابط من المملكة المغربية " و الثانية "كوثر الزييري من المملكة المغربية " فيما نالت المركز الثالث "شيماء لشهاب من المملكة المغربية " ، فيما كان الفائز الأول بجائزة أفضل ترتيل للقرآن الكريم " فئة كل الجنسيات -الأطفال " "محمد أبوبكر من الباكستان " والثاني " سفيان عبده محسن بجح من اليمن " ونال المركز الثالث " أبن القيم من إندونيسيا ".

وعلى صعيد الفرع الثاني من أفضل ترتيل للقرآن الكريم " أصحاب الهمم – الذكور" كان الأول "طالب راشد المري " و الثاني "عبدالعزيز الخواجة " فيما نال المركز الثالث "محمد ناصر أحمد " ، وفي فئة " أصحاب الهمم – الإناث " كانت الأولى "موزة راشد المطروشي" و الثانية "سارة يوسف المرزوقي" فيما نالت المركز الثالث "إسراء علي يوسف" .. وفي" أصحاب الهمم – الأطفال " جاءت "مريم يوسف المرزوقي " في المركز الأول و الثاني "عمار خالد النقبي " والثالث "سعيد محمد السعدي " وفيما يخص جائزة أفضل فيلم قصير، فاز بالمركز الأول " عبدالله محمد حسن الحمادي من الإمارات " وجاء في المركز الثاني "عبدالله هلال الغيثي من الإمارات" ، فيما حصل "نور أمين الخطيب من الأردن على جائزة المركز الثالث.

وقـــــــــــــد يهمك أيــــــــضًأ :

الشيخ سيف بن زايد آل نهيان يبارك للمري

سيف بن زايد يؤكد أن قواتنا المسلحة الرمز الأبيّ للوحدة الوطنية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيف بن زايد آل نهيان يكرم الفائزين بجوائز مسابقة التحبير للقرآن الكريم سيف بن زايد آل نهيان يكرم الفائزين بجوائز مسابقة التحبير للقرآن الكريم



ارتدت نظارة شمسية داكنة كبيرة الحجم وأقراط صفراء

ملكة هولندا في إطلالة صيفية مبهجة على دراجة هوائية

أمستردام ـ صوت الامارات
أطلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، بملابس صيفية مبهجة أثناء ركوبها دراجة هوائية فى زيارتها متحف للفنون بعد إعادة افتتاحه بعد أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث وصلت ماكسيما، الأم لثلاث أطفال، البالغة من العمر 49 سنة، على دراجة لزيارة متحف لاهاى للفنون، فى لاهاى، الذى أعيد افتتاحه يوم الاثنين فى ظروف بعيدة عن التجمعات، بعدما تم إغلاقه لمدة 11 أسبوعًا وسط الوباء. وظهرت الملكة وهى تبتسم فى قميص كتان فضفاض بأزرار وبنطلون أصفر مطابق بنفس لون القميص، واستكملت ملكة هولندا اطلالتها الجذابة بحزام جلد بنى على خصرها، كما كانت ترتدى نظارة شمسية داكنة كبيرة الحجم وأقراط صفراء دائرية، فيما تم طلاء أظافر ماكسيما باللون الأحمر الفاتح، بينما تركت خصلات شعرها الأصفر فضفاضة على كتفيها. وكانت الملكة تحمل حقيبة يد من الجلد ال...المزيد

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب التايلاندي يعلن "التحدي" في كأس آسيا 2019

GMT 21:15 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

هنريكي لوفانور يكشف سر ابتعاده عن موقع "إنستغرام"

GMT 18:03 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

إصدار "بروحي دار" للكاتبة نور إسماعيل قريبًا

GMT 16:34 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

موديلات قفطان مغربي على طريقة النجمات العربيات

GMT 15:32 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

مدرسة تُثيرانتقادات الآباء بعد سؤال الأطفال عن بابا نويل

GMT 21:10 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات رائعة باللون الزيتي تعزّز دفء وجمال المنزل

GMT 18:58 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

زهير فرنسيس يشعل غضب الفلسطينيين بسبب حفلة في حيفا

GMT 09:35 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على سعر الدرهم الإماراتي مقابل الريال السعودي الثلاثاء

GMT 09:59 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلاق اسم هند بنت مكتوم على مسبح نادي الوصل

GMT 19:40 2015 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

سونام تبعث رسالة سلام بثياب عربية على غلاف مجلة "هاربر بازار"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates