سيف بن زايد آل نهيان يكرم الفائزين بجوائز مسابقة التحبير للقرآن الكريم
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تستهدف نشر قيم الإسلام السمحة ودارسي علوم الترتيل

سيف بن زايد آل نهيان يكرم الفائزين بجوائز مسابقة التحبير للقرآن الكريم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيف بن زايد آل نهيان يكرم الفائزين بجوائز مسابقة التحبير للقرآن الكريم

الشيخ سيف بن زايد آل نهيان
دبي - صوت الإمارات

كرّم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، الفائزين بجوائز مسابقة "التحبير للقرآن الكريم وعلومه 2020 " في دورتها السادسة في حفل افتراضي عن بعد أقيم بهذه المناسبة مساء أمس " الجمعة " بصورة مبتكرة عبر تقنيات الاتصال المرئي.

وكرّم سموه من خلال التواصل معهم عبر تقنية التواصل التقني الفائزين التي أعلنت عنهم اللجنة العليا للمسابقة العالمية والتي تقام برعاية سموه كل عام خلال شهر رمضان المبارك، وتستهدف نشر قيم الإسلام السمحة وتكريم حفظة القرآن الكريم ودراسي علوم الترتيل.

وأقيم الحفل عبر تقنيات التواصل المرئي، بحضور سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وسعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس أمناء جامعة محمد الخامس في أبوظبي وسعادة الدكتور فاروق محمود حمادة، المستشار الديني بديوان ولي عهد أبوظبي ، أمين عام الجائزة وسعادة أحمد إبراهيم سبيعان الطنيجي المدير العام ورئيس اللجنة العليا للجائزة ،وممثلي الشركات الراعية والداعمة وعدد من الحضور.

بدأ الحفل - الذي أداره الإعلامي حامد المعشني - بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم بصوت إبراهيم أحمد الشحي الفائز الأول بمسابقة ترتيل القرآن الكريم لفئة المواطنين الذكور في هذه الدورة 2020 ، ثم شاهد الحضور إلكترونياً فيديو يعرض مسيرة الجائزة في أرقام وسطور وجانب من المشاركات المتميزة في الجائزة .

وأعرب الدكتور فاروق محمود حمادة، المستشار الديني بديوان ولي عهد أبوظبي أمين عام الجائزة في كلمة له بالحفل ، عن شكره وتقديره لراعي الجائزة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان على دعمه ومتابعته للجائزة، وإلى كل الشركاء من مؤسسات وهيئات وطنية عملوا على إنجاح الجائزة في دورتها الحالية واسهموا في نشر رسالتها الدينية الإنسانية المعتدلة.

وقال أن الجائزة جاءت لتوكد أهمية نبذ التعصب والكراهية والتطرف حيث أن رسالة الجائزة تتوافق مع توجيهات حكومة الإمارات ورؤية قيادتها الحكيمة لفهم روح الإسلام والوسطية ورسالته الإنسانية للعالم كافة والتشجيع على البحث في العلوم المتعلقة بالقرآن الكريم، ونهجها في تعزيز التسامح وقيم الاعتدال ومحاربة التطرف.

وقدم أمين عام الجائزة الشكر الخاص لداعمي وشركاء ورعاة الجائزة في دورتها السادسة ممثلة في مؤسسة الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، الراعي الرسمي للجائزة ، وتحالف الإمارات للحلول التقنية ، وفزعة ، وساعد للأنظمة المرورية ، والإسعاف الوطني، والمعهد الوطني الأمني ، وحماية للخدمات الأمنية ، وسيكور الهندسية.

من جانبه، قال أحمد إبراهيم سبيعان الطنيجي المدير العام ورئيس اللجنة العليا للجائزة إن نجاح الجائزة الذي يظهر من الأرقام القياسية التي تحققت في تزايد عدد المشتركين من كافة الجنسيات أكدت أهمية الجائزة ودورها الريادي في نشر الاعتدال والاخلاقيات السمحة المستمدة من ديننا الحنيف.

وأوضح أنه تم إعطاء الفرص للمشاركين في الفيلم القصير ليتحدثوا عن المتغيرات والظروف الحالية ولا سيما مع فرض انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19 " كموضوع عام يتوجب المشاركة والمسؤولية من الجميع للإسهام في تعزيز السلامة والوقاية العامة والالتزام بتعليمات الجهات المختصة التي تم اتخاذها في معظم دول العالم وأفضل السبل المجتمعية للحد من انتشاره لما لذلك من أثر إيجابي على تعزيز المسؤولية المجتمعية لكل فرد من أفراد المجتمع ومؤسساته العاملة وفي إطار دعم الجهود الحكومية لتعزيز السلامة والوقاية العامة.

 

ولفت إلى أن المشاركين في هذه الدورة الحالية تنافسوا في فئتين رئيسيتين هما فئة الترتيل للقرآن الكريم ، وفئة الفلم القصير وكل منهما لديه فئات فرعية وأقسام واشتراطات خاصة وخضعت المشاركات لتحكيم من لجنة من ذوي الاختصاص لكل فئة.

من جانبه كشف أحمد إبراهيم سبيعان الطنيجي المدير العام ورئيس اللجنة العليا للجائزة أن الدورة السادسة الحالية للعام 2020 شهدت اقبالاً غير مسبوق على صعيد المشاركات مقارنة مع الأعوام السابقة في إشارة إلى أهمية الجائزة وتحقيقها للأهداف المرجو منها في نشر تعاليم الإسلام السمحة وتعزيز السلوكيات الإيجابية بين النشء.

وأوضح أن عدد المشاركين في الدورة السادسة 2020 بلغ " 3394" مشاركاً من 58 جنسية ، مقارنة مع "1932" مشاركاً في الدورة السابقة 2019 ، منوها إلى أن الدورة الحالية شهدت تنافساً عالياً في كافة الفئات خاصة في مجال ترتيل القرآن الكريم .

وجاءت نتائج الفئات وأسماء الفائزين على النحو التالي..

جائزة أفضل ترتيل للقرآن الكريم " فئة المواطنين – الذكور" كان الأول " إبراهيم أحمد الشحي" و الثاني " إبراهيم محمد الحوسني" فيما نال المركز الثالث " عبدالله عبدالكريم الزرعوني" ، وفي " فئة المواطنين – الإناث" كانت الأولى "مها محمد عبده طاهر" والثانية "فاطمة عبدالله الأحبابي فيما نالت المركز الثالث "فاطمة ضاعن الفلاسي"، وفي " فئة المواطنين – الأطفال" كان الأول" حمد سلمان بشكردي" والثاني " هزاع بدر النقبي " والثالث " حمدة نادر المرزوقي ".

 

أما الفائز الأول بجائزة أفضل ترتيل للقرآن الكريم " فئة كل الجنسيات -الذكور " كان "أنس المحمدي من المملكة المغربية" و الثاني "مجد غمدان عبدالسلام من اليمن " فيما نال المركز الثالث " عبدالله بلا من المملكة المغربية" ، وكانت الفائزة الأول بجائزة أفضل ترتيل للقرآن الكريم " فئة كل الجنسيات -الإناث " "فاطمة الزهراء المرابط من المملكة المغربية " و الثانية "كوثر الزييري من المملكة المغربية " فيما نالت المركز الثالث "شيماء لشهاب من المملكة المغربية " ، فيما كان الفائز الأول بجائزة أفضل ترتيل للقرآن الكريم " فئة كل الجنسيات -الأطفال " "محمد أبوبكر من الباكستان " والثاني " سفيان عبده محسن بجح من اليمن " ونال المركز الثالث " أبن القيم من إندونيسيا ".

وعلى صعيد الفرع الثاني من أفضل ترتيل للقرآن الكريم " أصحاب الهمم – الذكور" كان الأول "طالب راشد المري " و الثاني "عبدالعزيز الخواجة " فيما نال المركز الثالث "محمد ناصر أحمد " ، وفي فئة " أصحاب الهمم – الإناث " كانت الأولى "موزة راشد المطروشي" و الثانية "سارة يوسف المرزوقي" فيما نالت المركز الثالث "إسراء علي يوسف" .. وفي" أصحاب الهمم – الأطفال " جاءت "مريم يوسف المرزوقي " في المركز الأول و الثاني "عمار خالد النقبي " والثالث "سعيد محمد السعدي " وفيما يخص جائزة أفضل فيلم قصير، فاز بالمركز الأول " عبدالله محمد حسن الحمادي من الإمارات " وجاء في المركز الثاني "عبدالله هلال الغيثي من الإمارات" ، فيما حصل "نور أمين الخطيب من الأردن على جائزة المركز الثالث.

وقـــــــــــــد يهمك أيــــــــضًأ :

الشيخ سيف بن زايد آل نهيان يبارك للمري

سيف بن زايد يؤكد أن قواتنا المسلحة الرمز الأبيّ للوحدة الوطنية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيف بن زايد آل نهيان يكرم الفائزين بجوائز مسابقة التحبير للقرآن الكريم سيف بن زايد آل نهيان يكرم الفائزين بجوائز مسابقة التحبير للقرآن الكريم



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates