مهرجان الظفرة 2019 يواصل فعاليات دورته الـ13
آخر تحديث 04:29:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يستمر حتى 25 كانون الأول الجاري

مهرجان الظفرة 2019 يواصل فعاليات دورته الـ13

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان الظفرة 2019 يواصل فعاليات دورته الـ13

مهرجان الظفرة 2019
الظفرة - صوت الامارات

يواصل مهرجان الظفرة 2019 فعاليات دورته الـ13، التي تستمر حتى 25 ديسمبر الجاري، بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية في أبوظبي بمدينة زايد في منطقة الظفرة.ففي أجواء تراثية أصيلة، ووسط حضور كثيف من داخل الإمارات وخارجها، يواصل مهرجان الظفرة 2019 فعالياته، حتى 25 ديسمبر الجاري، بمدينة زايد في منطقة الظفرة.

وتحظى الدورة الـ13 للمهرجان، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية في أبوظبي، بحضور لافت ليس فقط من مواطني دولة الإمارات ولكن من أبناء الخليج، سواء الذين قدموا للمشاركة في مزاينة الإبل، أو للاستمتاع بأجواء التخييم والفعاليات التراثية.

ويشهد المهرجان مشاركة فاعلة من جهات وهيئات رسمية وخاصة في الدولة من مختلف المجالات، ما يؤكد أهمية الحدث باعتباره منصة للتواصل مع الجمهور في منطقة الظفرة.

وتوج المهرجان الفائزين في أشواط الظفرة العامة للثلاث مطايا بمزاينة الإبل، التي تنظم في الموقع الرئيس للمهرجان في مدينة زايد بمنطقة الظفرة، بحضور نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، عيسى سيف المزروعي، ومدير إدارة التخطيط والمشاريع في اللجنة، عبيد خلفان المزروعي، إلى جانب عدد كبير من ملاك الإبل وعشّاق المسابقات والمزاينات التراثية.

توظيف التكنولوجيا

من جهته، قال عبيد خلفان المزروعي إن «توجيهات القيادة الرشيدة تصب في الاستفادة من الثورة الصناعية، وتقنيات الذكاء الاصطناعي، في الحفاظ على الموروث الثقافي والشعبي لدولة الإمارات، وهو ما يحرص مهرجان الظفرة على إرسائه من خلال تبني التكنولوجيا الحديثة في جميع فعالياته».

وأضاف أن «الحفاظ على الموروث أصبح اليوم هدفاً أساسياً لعملية شاملة لتطوير المجتمعات المعاصرة لمتطلباتها ومستجداتها الحياتية، وتأكيد قيمها وانتمائها لهويتها، ولدينا مسؤولية كبيرة في الحفاظ على التراث ونقله من جيل لآخر».

وأشار عبيد المزروعي إلى أن اللجنة المنظمة لمهرجان الظفرة استطاعت إدخال تقنيات حديثة لإحصاء ودعم وتقييم المشاركين في المسابقات، لاسيما في مسابقات الإبل وسائر الفعاليات المصاحبة كمسابقات الصقور والخيول والسلوقي والتمور، والتركيز على أهمية الاستثمار في التعريف بالرصيد التاريخي لأبوظبي والمؤهلات السياحية الثقافية التي تزخر بها، مؤكداً أن «المشهد الثقافي الإماراتي بات غنياً بما فيه من فعاليات تراثية تهتم بالإبداعات الإماراتية، وبالبرامج التراثية التي تستحضر أفضل الممارسات العالمية المعاصرة في هذا المجال».

قرية الطفل

من جانبه، قال مدير إدارة الفعاليات والاتصال في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية في أبوظبي، عبدالله بطي القبيسي، إن «قرية الطفل في مهرجان الظفرة تسهم، من خلال مسابقتها اليومية، وبدعم من الجهات الحكومية المختلفة، في تنمية مهارات التفكير الإبداعي والنقدي لدى الناشئة، من خلال توجيه أسئلة ابتكارية للأطفال المشاركين في المسابقات وذويهم».

Volume 0%

وأوضح أن المسابقات، التي تقدم للأطفال خلال المهرجان بشكل يومي، تعتمد على تنمية مهارات الصغار الابتكارية والمعرفية، بالشراكة مع جهات حكومية راعية للمهرجان.

وتنطلق، اليوم، مزاينة السلوقي العربي التراثي ضمن فعاليات مهرجان الظفرة، والتي تهدف إلى المحافظة على اقتناء السلالات الأصيلة من كلاب الصيد.

ويعد السلوقى العربى كلب الصيد عند البدو. واستخدمت كلاب الصيد السلوقي أساساً للصيد والحراسة، لكنها كانت في الوقت ذاته تعد رفيقاً مقرباً للبدو في الصيد والترحال والمرافقة والحراسة.

تعليم الأجيال

أكد مدير إدارة الفعاليات والاتصال في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية في أبوظبي، عبدالله بطي القبيسي، أن اللجنة «تحرص على حفظ التراث، وترسيخ ثقافة المهرجانات التراثية التي تعد وسيلة مهمة لتعليم الأجيال وصون التراث، والمحافظة على التقاليد الأصيلة التي تعد رصيداً حضارياً وإنسانياً أمام العالم»، لافتاً إلى أهمية الاستفادة من التقنيات الحديثة وآليات الذكاء الاصطناعي، في نقل التراث إلى الأجيال المقبلة.

قد يهمك أيضًا :

محمد بن زايد آل نهيان يفتتح "منطقة الحصن" وسط العاصمة أبوظبي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الظفرة 2019 يواصل فعاليات دورته الـ13 مهرجان الظفرة 2019 يواصل فعاليات دورته الـ13



اختاري منها ما يُلائم شخصيتك وأسلوبك لجميع مُناسباتك

أفضل إطلالات ميغان ماركل بالقميص بأسلوب عصري تعرّفي عليها

القاهرة - صوت الامارات
تقلّ ميغان ماركل في الفترة الأخيرة بإطلالاتها، وعندما تفعل فهي غالباً ما باتت تختار أزياء كاجول. لكن في أحدث إطلالاتها برفقة الأمير هاري في مقابلة تلفزيونية مشتركة هي الأولى منذ إنتقالهما إلى الولايات المتحدة، أطلت ميغان بالقميص في لوك أنيق وعصري.ميغان والأمير هاري كانا من بين الضيوف البارزين الذين أطلّوا جنبًا إلى جنب مع سندرا أو Sandra Oh وجون ليجيند John Legend، في برنامج تلفزيوني للإعلان عن قائمة TIME السنوية التي تضم 100 من كبار صانعي التغيير والأصوات المؤثرة والقادة في جميع أنحاء العالم.لهذه المناسبة أطلت ميغان ماركل بالقميص في لوك أنيق وعصري في آن معاً. فقد تألقت بقميص باللون البنيّ من قماش الحرير من تصميم إحدى الماركات المفضلات لديها فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، وهذا القميص الذي أطلت به، مستوحى من السبعينيات مع قصة الياقة العريض...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 20:54 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

الحكومة البرازيلية تتفاعل مع أزمة نيمار في فرنسا

GMT 04:29 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 22:41 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

عبد العزيز هيكل يوضح سبب إشارته إلى "النجمتين"

GMT 13:28 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"كيا" تدخل عالم سيارات المستقبل بتصميم جديد

GMT 02:59 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

وفاة الفنانة سهير فخري حماة رانيا فريد شوقي

GMT 17:22 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

"مرسيدس الفئة S" تعد أحسن سيارة في العالم

GMT 13:24 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

زها حديد من التصميمات المعمارية إلى معجزة عالمية

GMT 07:33 2020 الخميس ,17 أيلول / سبتمبر

رابطة الدوري الفرنسي تعلن عقوبة نيمار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates