معرض أبوظبي للكتاب يقدّم فعّاليات ثقافية متنوّعة في رابع أيامه
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معرض أبوظبي للكتاب يقدّم فعّاليات ثقافية متنوّعة في رابع أيامه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض أبوظبي للكتاب يقدّم فعّاليات ثقافية متنوّعة في رابع أيامه

أبوظبي - صوت الإمارات

 يقدم " معرض أبوظبي الدولي للكتاب " فعاليات ثقافية متنوعة غدا في رابع أيامه تشمل جلسات وورشا تناسب مختلف الفئات العمرية.و يستضيف المعرض في رابع أيامه الدكتورة ليلى فاميلير الخبيرة في مجال تعليم اللغة العربية وتصميم المناهج وتدريب المعلمين والتوجيه التعليمي، والتي ستقدم نظرة جديدة على المعاجم العربية، وتعليم العربية من خلال الأدب.و تكشف عن قاموس عربي جديد للطلبة والمعلمين العرب يضم 2000 كلمة من الكلمات الأكثر شيوعا في الرواية العربية المعاصرة.

ليلى فاميلير، محاضر أول للغة العربية في جامعة نيويورك أبوظبي و تتمتع بخبرة تصل إلى 20 عاما في التعليم والإشراف على برامج اللغات المختلفة في الشرق الأوسط والولايات المتحدة.  و بالتعاون مع معهد غوته، يستضيف المعرض جلسة حوارية بعنوان "مقامات - قصص عن الغش و أسفار محتال" و التي ستتناول المقامات وهو أحد الأنماط الأدبية التي ولدت في الشرق الأوسط في القرن العاشر.

يشارك في الجلسة الدكتور بلال الأورفه لي أستاذ كرسي الشيخ زايد للدراسات العربية والإسلامية في الجامعة الأميركية في بيروت، و الدكتور موريس بوميرانتز، أستاذ مشارك للآداب بجامعة نيويورك أبوظبي ورئيس برنامج ملتقى الطرق العربية، فيما تدير الحوار الدكتورة فيرينا ليبر، القيمة على البرديات المصرية والشرقية في المتحف المصري ومجموعة البرديات في المتحف الوطني ببرلين ومديرة البحوث في أكاديمية الشباب العربية الألمانية للعلوم والإنسانيات.

  و يشهد المعرض إصدار كتاب " تأملات في أقوال وأشعار الشيخ زايد" باللغتين العربية والألمانية في إطار مشاركة جمهورية ألمانيا الاتحادية كضيف شرف للدورة الثلاثين. كما يشهد معرض أبوظبي الدولي للكتاب توقيع مذكرة تفاهم بين الأرشيف الوطني واتحاد كتاب وأدباء الإمارات فيما يقدم جلسة حوارية بنكهة إماراتية بعنوان "من سبع إلى واحدة: مولد دولتنا " تتناول تقاليد دولة الإمارات العربية المتحدة وثقافتها وبيئتها، والتحولات التي شهدتها الدولة في العقود القليلة الماضية.

يشارك في الجلسة جوليا جونسون، مؤلفة كتب الأطفال الغزيرة الإنتاج /ابن غواص اللؤلؤ/ والرائد علي السويدي، خبير التراث و"آخر غواص لؤلؤ إماراتي"، ويوهانس إلس من أنصار المحافظة على البيئة.  ويستضيف المعرض الكاتب أفشين مولافي، الخبير في المخاطر الجيوسياسية العالمية والاقتصاد الجغرافي، للحديث حول مدى التغيير الذي طال آفاق الشرق الأوسط بسبب أحداث العام الماضي وذلك خلال جلسة بعنوان "من الغرب إلى الشرق: الرمال المتحركة: تغيرات مستمرة".

كما يستضيف صالون الملتقى الكاتبة المصرية إيمان مرسال، والتي تتحدث عن روايتها "في أثر عنايات الزيات" الفائزة بفرع الآداب في جائزة الشيخ زايد للكتاب 2021.و بالتعاون مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، يستضيف المعرض أمسية شعرية تتضمن قراءات في مجموعتين شعريتين صدرتا حديثا ضمن مبادرة رواق الأدب، المجموعة الشعرية الأولى بعنوان "و أظن أنا" للشاعرة الإماراتية شيخة المطيري و المجموعة الشعرية الثانية بعنوان "غيمة مستعملة" للشاعرة الإماراتية نجاة الظاهري .. فيما تطل الكاتبة المصرية إيمان مرسال في جلسة ثانية لتخوض حوارا مع الكاتبة الإماراتية صالحة عبيد يتناول الرواية التاريخية والحقيقة التاريخية.

وقـــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــضًأ :

ميثاء الخيّاط تشارك في جلسة افتراضية لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب

معرض أبوظبي للكتاب يختتم سلسلة جلساته الافتراضية مع كاتبة الموضة حفصة لودي‬

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض أبوظبي للكتاب يقدّم فعّاليات ثقافية متنوّعة في رابع أيامه معرض أبوظبي للكتاب يقدّم فعّاليات ثقافية متنوّعة في رابع أيامه



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates