معرض أبوظبي للكتاب يختتم سلسلة جلساته الافتراضية مع كاتبة الموضة حفصة لودي‬
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ناقشت تنامي توجّهات الأزياء المحتشمة وصعودها لتصبح حركة سياسية

معرض أبوظبي للكتاب يختتم سلسلة جلساته الافتراضية مع كاتبة الموضة حفصة لودي‬

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض أبوظبي للكتاب يختتم سلسلة جلساته الافتراضية مع كاتبة الموضة حفصة لودي‬

معرض أبوظبي الدولي للكتاب
أبوظبي -صوت الإمارات

اختتمت سلسلة الجلسات الافتراضية لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب فعالياتها الخميس الماضي، بندوة مع الصحافية والكاتبة حفصة لودي، تحدثت فيها عن كتابها الجديد "التواضع في مفارقة الموضة".وحسب بيان صحافي، وفي جلسة حملت عنوان "من الصحافة إلى الكتابة: التواضع في مفارقة الموضة"، ناقشت لودي تنامي توجهات الأزياء المحتشمة وصعودها لتصبح حركة سياسية وصناعة تُقدر بملايين الدولارات، كما تحدثت كيف ساعدها "إنستغرام" ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى في التحضير لكتابها، وقدمت مجموعة من النصائح لمساعدة المؤلفين الطموحين في نشر أعمالهم.

وبعد تأجيل الدورة الثلاثين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب إلى العام القادم بسبب أزمة وباء "كوفيد-19"، نظمت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي سلسلة من الجلسات الحوارية الافتراضية استعاض فيها عدد من المؤلفين والفنانين عن مشاركتهم التي كانت مقررة في المعرض.
وعملت لودي في مجال صحافة الأزياء لمدة 10 سنوات، بما في ذلك العمل مع صحيفة "ذا ناشيونال" وغيرها، ثم تحولت إلى تأليف كتابها الواقعي حول جذور موضة الأزياء المحتشمة عالمياً، وأبرز تحدياتها ولاعبيها.

يروي الكتاب قصصاً من حياة لودي الشخصية حول سعيها لارتداء ملابس محتشمة وأنيقة في الوقت ذاته، مثلاً، قصة بحثها عن فستان لحفلة التخرج عندما كانت تعيش في الولايات المتحدة، لكن المتاجر الكبرى لم تعرض سوى الملابس المكشوفة، مما اضطرها في النهاية لشراء أحدها، وقامت والدتها بتعديله لجعله أكثر احتشاماً.
اختتمت لودي الجلسة بحديثها عن تجّار التجزئة في الغرب واعتقادهم بأن موضة الأزياء المحتشمة ما هي إلا بدعة أو صيحة ستزول بسرعة، لكنها في الحقيقة أكثر من ذلك بكثير، فهي أسلوب حياة لدى العديد من النساء، وبالتالي ستحافظ على حضورها دوماً.

بدأت سلسلة الجلسات الافتراضية لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب في أبريل الماضي، واستضافت كوكبة من أبرز الكتّاب والخبراء في العالم الذين شاركوا قصصهم وتجاربهم مع الناس عبر الإنترنت؛ ومنهم مؤلفة أدب الطفل والرسامة الإماراتية ميثاء الخياط، والمخرجة السينمائية السعودية شهد أمين، وخبير السلوك السويدي توماس إريكسون، والمعلّم وخبير الزراعة الحضرية الأميركي ستيفن ريتز، والشاعر البريطاني من أصل إثيوبي ليم سيساي، وآنابيل كارمل؛ المؤلفة المعروفة في مجال كتب الطبخ للأطفال.

قد يهمك أيضًا:

شراكة بين "دافزا" و"التجارية العربية" البرازيلية لتعزيز خدمات المنتجات الحلال

ميثاء الخيّاط تشارك في جلسة افتراضية لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض أبوظبي للكتاب يختتم سلسلة جلساته الافتراضية مع كاتبة الموضة حفصة لودي‬ معرض أبوظبي للكتاب يختتم سلسلة جلساته الافتراضية مع كاتبة الموضة حفصة لودي‬



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates