قائمة بأبرز المكتبات التي أتاحت الكتب بالمجان لزوّارها بسبب كورونا
آخر تحديث 08:16:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فرض الوباء واقعًا مغايرًا على ملايين البشر حول العالم

قائمة بأبرز المكتبات التي أتاحت الكتب بالمجان لزوّارها بسبب "كورونا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قائمة بأبرز المكتبات التي أتاحت الكتب بالمجان لزوّارها بسبب "كورونا"

فيروس كورونا
الرباط - صوت الامارات

فرض فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - واقعًا مغايرًا على حياة ملايين البشر حول العالم، ولاسيما الجهات والهيئات وكل من بيده سلطة ما، للتعايش أو تجاوز الأزمة، وانطلاقًا من هذا حرصت بعض المكتبات على توجيه الدعوة لزوارها من المواطنين للاستفادة من الوقت الذي يقضونه في البيت بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا، للاطلاع على إبداعاتها سواء عبر المواقع الإلكترونية المتخصصة، أو الكتب التي قامت المكتبات بتحميلها على شبكة الإنترنت بشكل قانوني، أبرزها:مكتبة الإسكندريةأعلنت مكتبة الإسكندرية عن إتاحة ونشر 200 ألف كتاب إلكتروني على موقع "دار" بشبكة الإنترنت، لإتاحة المعرفة على نطاق واسع للباحثين والمهتمين بالثقافة، وقال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية في بيان صحفي، إن إتاحة المعرفة إلكترونيًا تشكل أحد التوجهات الرئيسية للمكتبة، خاصة في ظل الاتجاه نحو العالم الرقمي، محذرًا زوار المكتبة من أن هناك من ينتحل صفتها، ويقدم ثلاثة عشرة ألف كتاب حصل عليها بطريق السطو الإلكتروني، وهو أمر تحذر منه المكتبة.

المكتبة الوطنية بالمغرب
كما أعلنت المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، أنها منحت حق الوصول عن بعد مجانًا، لعدد كبير من الكتب والمؤلفات النادرة، التي أصدرتها في نسخ رقمية متوفرة على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، حيث تأتي المبادرة في إطار دعم الباحثين والراغبين في المطالعة، خلال فترة الحجر الصحي التي فرضتها السلطات المغربية على المواطنين في منازلهم، من أجل السيطرة على انتشار فيروس كورونا، وهي الفترة التي قررت السلطات أنها ستمتد إلى غاية 20 أبريل المقبل.6 ملايين كتاب بمكتبات الشارقةوأعلنت إدارة "مكتبات الشارقة العامة" التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، عن فتح مكتبتها الإلكترونية مجانًا لجميع الأفراد والفئات العمرية في مختلف أنحاء العالم لمدة ثلاثة أشهر بدءًا من أبريل حتى يونيو 2020، مقدمة 6 ملايين كتاب ومصدر معرفي إلكتروني، بأكثر من 10 لغات مختلفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائمة بأبرز المكتبات التي أتاحت الكتب بالمجان لزوّارها بسبب كورونا قائمة بأبرز المكتبات التي أتاحت الكتب بالمجان لزوّارها بسبب كورونا



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates