دبي تتطلع لكسر الرقم القياسي في موسوعة غينيس لـأكبر لوحة على القماش
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف تعزيز التواصل بين الناس بعد انتشار وباء "كورونا"

دبي تتطلع لكسر الرقم القياسي في موسوعة "غينيس" لـ"أكبر لوحة على القماش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي تتطلع لكسر الرقم القياسي في موسوعة "غينيس" لـ"أكبر لوحة على القماش"

أكبر لوحة على القماش في الإمارات
دبي - صوت الامارات

أطلقت «دبي العطاء» إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بالتعاون مع الفنان العالمي ساشا جفري، مبادرة «إنسانية مُلهَمة» تتضمن إعداد أول لوحة فنية من نوعها في العالم تُرسم على القماش، تنتظر بها الإمارة الخليجية أن تحطم الرقم القياسي لموسوعة «غينيس» كأكبر لوحة فنية في العالم. وتهدف هذه المبادرة، المستوحاة من رؤية الفنان ساشا حول تعزيز التواصل بين الناس بعد وباء «كوفيد - 19»، من أجل معالجة الآثار السلبية للجائحة على الأطفال والشباب، إلى جمع أكثر من 110 ملايين درهم (30 مليون دولار) للتواصل مع مليار شخص حول العالم، ولدعم «دبي العطاء» وشركائها، وبشكل خاص منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو)؛ حيث ستُطلق الجهات الثلاث مبادرة عالمية لتوسيع نطاق الاتصال الرقمي بهدف ضمان الحد الأدنى من استمرار العملية التعليمية وتوفير فرصة الحصول العادل على التعلم عن بعد لجميع الأطفال والشباب حول العالم.

وستدعم مبادرة «إنسانية مُلهَمة» حسب المعلومات الصادرة أمس مؤسسة «غلوبال غيفت» أيضاً التي ستركز على هدفها الخيري الأساسي، المتمثل في دعم تعليم الأطفال ورفاهيتهم، وتستهدف أولئك الأكثر حاجة، في ظل جائحة «كوفيد - 19». وينضم إلى هذه المبادرة شركاء من القطاع الحكومي في دولة الإمارات، بما في ذلك وزارة التسامح والتعايش، ووزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.

وأكد الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش أن مبادرة «إنسانية مُلهَمة» تعكس بوضوح تلك الجهود الرامية إلى تزويد الأطفال والشباب، بغض النظر عن جنسهم أو جنسيتهم أو عرقهم أو دينهم، بفرص للتواصل والحصول على وسائل الاتصال من أجل متابعة تعليمهم. ويُعدّ الفنان العالمي ساشا جفري حالياً اللوحة في قاعة منتجع «أتلانتس» النخلة في دبي، لفترة تزيد على 20 أسبوعاً؛ حيث حُوّل المكان إلى أكبر إستوديو خاص بفنان في العالم، وتجمع هذه التحفة الفنية المقرر الانتهاء من إعدادها في 7 سبتمبر (أيلول) المقبل تأييد أكثر من 100 من المشاهير من جميع أنحاء العالم.

قال ساشا جفري: «تهدف مبادرة (إنسانية مُلهَمة) إلى أن تكون دافعاً للتغيير المجتمعي الحقيقي، من خلال قلوب وعقول وأرواح أطفال العالم، ونقطة انطلاق لمستقبل أفضل للبشرية جمعاء. ونسعى من خلال هذه المبادرة إلى ربط العالم وإعادة ربط الإنسانية بأنفسنا، وبعضنا ببعض، وفي النهاية (بروح الأرض)، وستعزز لوحتي (رحلة الإنسانية) توفير التعليم والاتصال، فضلاً عن جمع الأموال لدعم المناطق الأكثر فقراً وحرماناً على كوكبنا، من أجل مساعدة الأطفال وأسرهم». وجمع ساشا جفري أكثر من 60 مليون دولار من بيع أعماله الفنية على مدى السنوات الـ18 الماضية لدعم أبرز القضايا والحملات والمؤسسات الخيرية. وفاز مرتين بكل من جائزة «فنان العام العالمي» وجائزة فنان إنساني العام من قبل مؤسسة «غلوبال غيفت»، إضافة إلى جائزة الأمم المتحدة المرموقة «كاريك براذرز - إنساني العام»

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

كوفيد 19" يُحدد 3 سيناريوهات لعودة الدراسة في المغرب أبرزها "التعليم عن بُعد"

الصحة" السعودية تؤكد أن المملكة تشارك في كل الجهود العالمية لتوفير لقاحات "كوفيد -19

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تتطلع لكسر الرقم القياسي في موسوعة غينيس لـأكبر لوحة على القماش دبي تتطلع لكسر الرقم القياسي في موسوعة غينيس لـأكبر لوحة على القماش



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates