مائة تشكيلي مصري يجابهون فيروس كورونا عبر الفن للخير
آخر تحديث 03:58:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

نظّموا مزاداً لبيع 120 لوحة ووجهوا الحصيلة للمستشفيات

مائة تشكيلي مصري يجابهون فيروس "كورونا" عبر "الفن للخير"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مائة تشكيلي مصري يجابهون فيروس "كورونا" عبر "الفن للخير"

لوحة فنية
القاهره -صوت الإمارات

عبر مبادرة «الفن للخير»، يشارك أكثر من مائة فنان مصري في مزاد فني لبيع نحو 120 لوحة فنية متنوعة، لدعم الجهود الحكومية في مكافحة وباء «كورونا». وبدأ صباح أمس الأحد، أول أيام المزاد الافتراضي الذي يستمر حتى 3 يوليو (تموز) المقبل، تحت إشراف قطاع الفنون التشكيلية التابع لوزارة الثقافة المصرية.

فكرة المبادرة الخيرية اقترحها الفنان المصري وحيد مخيمر، في شهر مارس (آذار) الماضي، وتبنتها وزارة الثقافة المصرية، ووضعت أطرها الفنية والقانونية والمادية، خلال الأيام الماضية. ويقول مخيمر لـ«الشرق الأوسط»: «هذه المبادرة تعد فريدة من نوعها في العالم، لا سيما بعد تحديد هدف حصيلة المزاد الخيري لصالح علاج مصابي كورونا بالمستشفيات المصرية»، وأشاد مخيمر باستجابة الفنانين المصريين للمشاركة في المبادرة الخيرية، بعد إعلانه عنها على حسابه الرسمي على «فيسبوك»، وحتى استقبال المشاركات والأعمال الفنية المتنوعة من المتبرعين.

وعن اختيار «الأبيض والأسود» ليكون ثيمة مشتركة بين كل الأعمال، يؤكد صاحب فكرة المزاد الخيري أنه «مجرد اختيار موفق، وليس وراءه بعد فلسفي أو سبب محدد»، لافتاً إلى «أن هذا الاتجاه (استخدام الأبيض والأسود) ألهم عدداً من الفنانين التشكيليين ببعض الدول العربية أخيراً إلى اتباع الأسلوب ذاته في التعبير عن القضايا الفنية والاجتماعية المتنوعة».

وافتتح قطاع الفنون التشكيلية بمصر باب المزايدة افتراضياً على مجموعة من الأعمال الفنية التي تزيد على المائة عمل، أمس، تبرع بها نحو مائة فنان وفنانة من مصر، ضمن مبادرة «الفن للخير» التي خصصت عائد البيع لصالح صندوق «تحيا مصر» دعماً للمستشفيات الحكومية التي تعالج المصابين بفيروس «كورونا»، وحسب محمد الطويل، مدير المكتب الفني والإعلامي بقطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة، والمسؤول عن مبادرة «الفن للخير»، فإن المزاد الافتراضي افتُتح، بعد نشر صور جميع الأعمال المشاركة في المزاد على صفحة المبادرة الرسمية على موقع «فيسبوك»، متضمناً نوع الفئة المشاركة فيها، واسم صاحب كل عمل فني، تقديراً للدور الإنساني الذي قام به الفنانون المشاركون بالمبادرة.

ومع غياب الشكل التقليدي للمزادات الطبيعية، فإنه بإمكان أي شخص يرغب في عملية الشراء، إرسال رسالة إلكترونية لمنسقي المزاد يبلغهم فيها بالسعر الذي اختاره لشراء اللوحة مع ذكر اسمه، قبل أن يتم اختيار الأعلى سعراً من بين المزايدين في نهاية المزاد ببداية الشهر المقبل، لضمان ارتفاع حصيلة المزاد الخيري، وفق تصريحات الطويل لـ«الشرق الأوسط».

قُسّمت الأعمال المشاركة في المزاد إلى ثلاث فئات، الأولى (الفوتوغرافيا واللوحات أقل من 30 ×40سم)، والثانية (من 30 × 40 سم وحتى 50 × 70 سم)، والثالثة (من 50×70 سم لما فوق).

وقد وُضع حد أدنى لأسعار كل فئة كبداية للمزايدة على أي عمل بها، ومن دون حد أقصى، وتبدأ الفئة الأولى من سعر 5 آلاف جنيه مصري، والفئة الثانية من 10 آلاف جنيه، والثالثة 20 ألفاً (الدولار الأميركي يعادل 16.1 جنيه مصري).

قد يهمك أيضًا:

جمعية الفنون التشكيلية تطلق مبادرة "أبدع مع جسفت من بيتك"

سلطان وجواهر القاسمي يشـاركان في مزاد فني لتعليم الأيتام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مائة تشكيلي مصري يجابهون فيروس كورونا عبر الفن للخير مائة تشكيلي مصري يجابهون فيروس كورونا عبر الفن للخير



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 06:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

فيرجيل فان دايك يوضح كيتا لاعب من طراز عالمي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير

GMT 15:09 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ريهام عبد الغفور تكشف عن ضيوف الشرف في حياتها

GMT 20:43 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أهرامات "البوسنة" الثلاثة تُعيد رسم تاريخ العالم مِن جديد

GMT 15:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 20:26 2013 الإثنين ,29 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان عبداللطيف تكشف لـ"صوت الامارات" عن سر تعلقها بالفن

GMT 18:03 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات مُذهلة عند زراعة شجر"القرانيا الصينية " داخل المنزل

GMT 00:53 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

أزياء "Giorgio Armani" ربيع وصيف 2019

GMT 18:53 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن كنز من الصور القديمة للمرشّح الجمهوري دونالد ترامب

GMT 07:38 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

لاند روفر تطلق "رنج روفر سبورت 2018" في الشرق الأوسط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates