المزروعي يكرم الفائزين بمزاينة الإبل بمهرجان الظفرة في الإمارات
آخر تحديث 00:46:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

في شوطي الجمل تلاد 15 عامًا لأبناء القبائل للمحليات والمجاهيم

المزروعي يكرم الفائزين بمزاينة الإبل بمهرجان الظفرة في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المزروعي يكرم الفائزين بمزاينة الإبل بمهرجان الظفرة في الإمارات

مهرجان الظفرة
الظفرة- صوت الامارات

مسلّطة الضوء على ملامح من التراث الإماراتي الأصيل، تتواصل فعاليات الدورة الـ13 لمهرجان الظفرة، التي تنظمها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية في أبوظبي حتى 25 من ديسمبر الجاري بمدينة زايد.وتوّج قائد عام شرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية في أبوظبي، اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، الفائزين في مزاينة الإبل بمهرجان الظفرة، في شوطي الجمل تلاد 15 عاماً لأبناء القبائل للمحليات والمجاهيم.

كما كرم المهرجان الفائزين في مزاينة الصقور لفئة الفروخ (بيور جير – فرخ، جير شاهين فرخ، جير قرموشة – فرخ)، والتي تنظم بالتعاون مع محمية المرزوم للصيد.

مذاق إماراتي

يتيح المهرجان للزائرين فرصة لتناول مأكولات متنوعة يزخر بها المطبخ المحلي، عبر المطاعم الإماراتية التي يزيد عددها على الـ10، وجميعها يقدم المذاق التراثي بامتياز، ضمن أسعار مناسبة لزوار لمهرجان وبجودة عالية.

ويخصص المهرجان مساحة خاصة للمأكولات الشعبية، وعلى رأسها «اللقيمات»، التي تلقى إقبالاً من الزوار الذين يتهافتون على شرائها، إذ تختصر من خلالها النساء ثقافة المطبخ الإماراتي.

ن جهتها، أكدت منسقة البرامج التراثية في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، ليلى القبيسي، أن ركن المأكولات التراثية الذي تنظمه اللجنة، يعد من الفعاليات التي ترسخ للمطبخ الإماراتي، إذ يعطي الفرصة للزوار لتجربة المذاق الأصيل المصنّع بأيادٍ إماراتية، مشيرة إلى أن جميع المأكولات التي تباع للجمهور، تخضع لرقابة متخصصين.

وأوضحت خديجة الغفلي، المتخصصة في صنع «اللقيمات»، طريقة عمل تلك الأكلة، إذ تترك العجينة وقتاً طويلاً حتى تختمر بشكل جيد، ثم تعمل على تشكيلها على هيئة كريات صغيرة، وتقليها في الزيت الساخن حتى تكتسب لوناً ذهبياً زاهياً، وبعد أن تبرد قليلاً، يضاف إليها العسل أو دبس التمر، مؤكدة أن الزبائن تجتذبهم رائحة اللقيمات الشهية، ما يجعلها من أكثر المأكولات الشعبية مبيعاً في المهرجان.

وقالت (أم حمد)، إحدى الطاهيات في المساحة الخاصة للمأكولات الشعبية في مهرجان الظفرة: «أفتخر كوني أسهم في الحفاظ على تراث دولتي الحبيبة، وسعيدة بإقبال الزوار والسياح، لتذوق ما يزخر به المطبخ الإماراتي من الهريس والمضروبة والقرص والرقاق والبلايط واللقيمات، وغيرها من الأصناف الشهية».

قسم الجاليات

ابتكر مهرجان الظفرة قسماً خاصاً يسمى «قسم الجاليات» تبرز فيه قيم التسامح من خلال عرض بعض المحال لمنتجات شهيرة في بلدانها الأصلية. وقال أحمد شناعة، أحد العارضين في منصة العرض البلغارية، إن قيم التسامح تعطي طابعاً مميزاً للمجتمع الإماراتي، لافتاً إلى أن تلك المهرجانات لها قيم إنسانية أعمق من الربح للمحال المشاركة. شناعة الذي يستعرض منتجات غذائية بلغارية طبيعية تحوي بكتيريا بلغارية نافعة لصحة الإنسان وفواكه من دول المنشأ في بلغاريا، يرى أن المجتمع الإماراتي أنموذج للتسامح والإنسانية، ويتمنى أن تسود تلك الروح والمعاملة الإيجابية في دول العالم كافة.

ويروي الجناح السوداني حكايات عن مدن ذلك البلد، وقصص عن أهل الصحراء، ويقدم للزوار ما لذ وطاب من المأكولات، وسط أجواء تنقل إلى الخرطوم وأم درمان ونيالا وكسلا والعديد من المدن الأخرى، وكذلك الحال في أجنحة سورية والمغرب والأردن وبلغاريا، وغيرها من الدول العربية والأجنبية المشاركة في ركن الجاليات.

أعداد كبيرة

قالت (أم أشرف) من الأردن، الحاضرة في ركن المنتجات الشامية بقسم الجاليات، إن مهرجان الظفرة يعد بيئة رائعة للتسوق لتنوع الجنسيات المشاركة والزائرة، بالإضافة إلى الأعداد الكبيرة التي تتوافد يومياً من مختلف إمارات الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، لافتة إلى أنها لا تبيع المنتج قبل التذوق معلنة شعار «تذوق وتسوق»

قــــد يهمــــــــــــــك أيضـــا:-

الجرس يعود إلى دير مار مارون- العاصي بعد ألف عام

إقامة أول معرض فني تفاعلي للكلاب في العالم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المزروعي يكرم الفائزين بمزاينة الإبل بمهرجان الظفرة في الإمارات المزروعي يكرم الفائزين بمزاينة الإبل بمهرجان الظفرة في الإمارات



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 12:16 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 20:59 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

فوائد بذرة الخلة في علاج حصوات المراره

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 07:19 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جزيرة "سيشل" تتجه لإغلاق المدارس خوفاً من وباء الطاعون

GMT 10:32 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تحديثات شاملة على "تويوتا" راف 4 في 2016

GMT 19:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عطور Gucci الجديدة تعيدك إلى زمن " الخيمياء"

GMT 00:45 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تفعيل نظام إلكتروني لمنظومة المختبرات المدرسية

GMT 03:36 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تامارا تكشف عن جسدها المثير في ملابس داخلية

GMT 12:23 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

المصممة المغربية لبنى الحاج تؤكد أن الشموع روح الرومانسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates