معرض جائزة الشيخة منال يحتفي بـ 100 عمل فني
آخر تحديث 12:37:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

احتفالًا بـ 10 سنوات على إطلاقها لدعم "الفنانين"

معرض "جائزة الشيخة منال" يحتفي بـ 100 عمل فني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض "جائزة الشيخة منال" يحتفي بـ 100 عمل فني

معرض "جائزة الشيخة منال"
دبي – صوت الإمارات

أكدت الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم مواصلة الدعم للحراك الفني القوي في دولة الإمارات، انطلاقاً من قناعة كاملة بأهمية خلق مشهد إبداعي نابض، يعكس رؤية القيادة الحكيمة الهادفة لترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار في الدولة، وقالت إن الحركة الفنية والإبداعية الإماراتية شهدت، على مدار السنوات القليلة الماضية، تطوراً واضحاً وازدهاراً ملموساً، إذ كان للمساهمات الرائدة للمواهب الإبداعية والفنية الشابة في دولة الإمارات دورها الواضح في إحراز هذا التطور، معربة عن اعتزاز الجائزة بتقديم جانب مميز من إبداعات هؤلاء الشباب، ضمن معرض "جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب"، الذي انطلقت فعالياته في دبي الأحد.

وحرم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، أضافت "نهدف من خلال احتفالية الذكرى العاشرة لإطلاق الجائزة إلى دعم المزيد من المواهب الفنية الصاعدة، التي قدمت مشاركات عالية المستوى، ضمن مختلف فئات الجائزة. وإنه من دواعي سرورنا أن نرى جيلاً جديداً من الفنانين الموهوبين ينضمون إلى المشاركة في الجائزة، حيث أصبحوا فنانين بارزين في مجالاتهم ومساهمين بصورة نشطة في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للإبداع الفكري والثقافي".

وأعربت عن خالص تقديرها للفنانين الصاعدين والمتمرسين من الشباب، الذين شاركوا في مسابقة هذا العام، على مساهماتهم الاستثنائية، متمنية للأعمال الـ100 المرشحة حظاً موفقاً في المرحلة النهائية للمسابقة.

وتأتي فعاليات معرض "جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب" الذي تستمر أعماله على مدار أسبوع كامل في "سيتي ووك 2" في دبي، بمشاركة 100 عمل فني متميز، تم ترشيحها لمرحلة التحكيم الأخيرة للجائزة، تزامناً مع الاحتفال بمرور 10 سنوات على إطلاق الجائزة المعنية بتشجيع المبدعين الشباب، وتحفيزهم على تقديم أفكار وأعمال رفيعة المستوى، من شأنها المساهمة في إثراء المشهد الإبداعي الإماراتي عموماً، والساحة الفنية على وجه الخصوص.

وأعلن المكتب الثقافي للشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، الجهة المنظّمة للمعرض، عن لائحة الأعمال الفنية الـ100 المشاركة في هذا الحدث الفني المميز، حيث تمت مضاعفة عدد الأعمال المرشحة، والتي كانت تقتصر على 50 عملاً مرشحاً فقط في الدورات السابقة، في حين شمل تطوير الجائزة هذا العام إضافة فئة خامسة هي "الهندسة المعمارية"، التي استقطبت اهتماماً لافتاً من الشباب تمت ترجمته في عدد كبير من المشاركات ضمن هذه الفئة المُستحدثة، إلى جانب فئات المسابقة الأربع التي تشمل: الفنون الجميلة، والتصوير الفوتوغرافي، والوسائط المتعددة (ملتيميديا)، والتصميم.

وتميزت مسابقة هذا العام ضمن "جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب"، والتي انطلقت في عام 2006، بهدف تشجيع وتكريم ودعم الفنانين الصاعدين في دولة الإمارات، بإتاحة الفرصة للفنانين للمشاركة بأعمال فنية مشتركة، حيث سيتم اختيار عمل فني مشترك واحد من بين كل الفئات للفوز بجائزة نقدية قيمتها 40 ألف درهم. وتتميز مسابقة هذا العام أيضاً بإضافة جائزة "اختيار الجمهور"، ومسابقة التصوير الفوتوغرافي عبر مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام الوسم #ClickYAA، التي تتيح فرصة المشاركة فيها للجميع ومن كل الأعمار، وذلك من خلال تحميل أجمل الصور التي التقطوها للمعرض على موقع "إنستغرام".

وسيحصل الفائز في مسابقة "اختيار الجمهور" على جائزة نقدية بقيمة 12 ألف درهم، في حين يحظى الفائزون الثلاثة الأوائل في مسابقة التصوير الفوتوغرافي #ClickYAA بجوائز نقدية بقيمة 10 آلاف درهم، و5000 درهم، و3000 درهم، على التوالي.

وخلال المعرض، سيتم اختيار الفائزين من بين الأعمال الفنية الـ100 المرشحة للتصفيات النهائية، من قبل لجنة التحكيم المتميزة التي تضم شخصيات بارزة من عدد من الجمعيات والمؤسسات في المنطقة وخارجها؛ من بينها سلطان سعود القاسمي، مؤسس مؤسسة بارجيل للفنون؛ حمد خوري، مهندس معماري وشريك في لوكاي لهندسة العمارة والتصميم؛ فينيسيا بورتر، مختص في قسم الفن الإسلامي والمعاصر في الشرق الأوسط في المتحف البريطاني في لندن؛ علي بن ثالث، الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي؛ محمد سعيد حارب، مؤسس لمترى للإنتاج الفني؛ وسيريل زاميت، مدير معرض أيام التصميم دبي.

وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين، خلال حفل العشاء الذي سيقام بتاريخ 4 ديسمبر المقبل.

وتفتح "جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب" أبواب المشاركة فيها لجميع الفنانين الشباب والطلبة، الذين تراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً، سواء كانوا مواطنين أم مقيمين في دولة الإمارات. وتبلغ قيمة الجائزة الأولى 50 ألف درهم، والثانية 30 ألف درهم، في حين سيحصل الفائز بالمركز الثالث على 20 ألف درهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض جائزة الشيخة منال يحتفي بـ 100 عمل فني معرض جائزة الشيخة منال يحتفي بـ 100 عمل فني



GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates