الكتّاب العرب يؤكدون على مهرجان ثقافي للشباب تتزاوج فيه جميع الفنون
آخر تحديث 20:32:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الأمانة العامة للاتحاد" تعقد اجتماعها الأول في دبي

"الكتّاب العرب" يؤكدون على مهرجان ثقافي للشباب تتزاوج فيه جميع الفنون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الكتّاب العرب" يؤكدون على مهرجان ثقافي للشباب تتزاوج فيه جميع الفنون

"الكتّاب العرب" يؤكدون على مهرجان ثقافي للشباب تتزاوج فيه جميع الفنون
دبي – صوت الإمارات

قرّر الكتاب العرب خلال اجتماعهم في دبي الأحد، إطلاق مهرجان ثقافي دوري للشباب العربي تتزاوج فيه الفنون، كما قرروا تغيير النظام الأساسي لاتحاد الكتاب العرب "ليتناسب مع طبيعة المرحلة وتحدياتها، وليكون أكثر عصرية واستجابة للواقع الثقافي المستجد".
وعقدت الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب اجتماعها الأول، صباح الاحد، في فندق البستان روتانا بدبي، برئاسة الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، حبيب الصايغ، وبحضور 15 وفداً يمثلون اتحادات وروابط وأسر وجمعيات الأدباء والكتاب في الأردن والإمارات والبحرين وتونس والجزائر والسودان وسورية والعراق وعمان وفلسطين والكويت ولبنان ومصر والمغرب واليمن، فيما تغيب الوفد الموريتاني عن حضور الجلسة، بسبب تأخر رحلة الطيران، وسينتظم في الجلسات المقبلة.
واستعرض المجتمعون القضايا الرئيسة المعروضة في جدول أعمال الاجتماع، وعرض الأمين العام حبيب الصايغ تقريره المقدم للمكتب الدائم عن نشاط الأمانة العامة في الشهور الثمانية الماضية، منذ نهاية المؤتمر العام الـ26، الذي انعقد في أبوظبي إلى الآن، وشمل إخطار المكتب الدائم بنتائج الانتخابات، التي تمت في كل من الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين، واتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين، وأسرة أدباء وكتاب البحرين، والجمعية العمانية. كما عرض بعض المشكلات الخاصة بالتمثيل في عدد من الاتحادات، بالإضافة إلى المواقف التي اتخذها الاتحاد العام تجاه القضايا الرئيسة، السياسية والثقافية والاجتماعية، التي تهم الوطن العربي بأقطاره كافة، وقدم كذلك استعراضاً لأهم الأنشطة الثقافية، التي قامت بها الأمانة العامة في الفترة نفسها.
وتم في الجلسة تشكيل لجان خاصة مصغرة لإنجاز بعض المهام، منها لجنة صياغة البيان الختامي، المكونة من د. نضال الصالح (سورية)، ود. عارف الساعدي (العراق)، ود. عمر قدور (السودان)، وراشد نجم (البحرين)، وأحمد العسم (الإمارات). ولجنة صياغة البيان الثقافي المكونة من د. اليامين بن تومي (الجزائر)، ود. فهد حسين (البحرين)، وسعيد الصقلاوي (عمان)، والهنوف محمد (الإمارات)، ود. سلوى بكر (مصر). ولجنة صياغة عرض حال الحريات في الوطن العربي، المكونة من د. وجيه فانوس (لبنان)، وعدنان البرجي (لبنان)، والفاتح حمدتو (السودان)، ود. علاء عبدالهادي (مصر)، ود. نهلة الجمزاوي (الأردن). ولجنة تغيير النظام الأساسي برئاسة اتحاد كتاب مصر وعضوية اتحادات وروابط وجمعيات وأسر كل من الجزائر والأردن والسودان وتونس واليمن، ويأتي تغيير النظام الأساسي ليتناسب مع طبيعة المرحلة وتحدياتها، وليكون أكثر عصرية واستجابة للواقع الثقافي المستجد.
وتقررت إقامة مهرجان ثقافي دوري للشباب العربي، تتزاوج فيه جميع الفنون من شعر وقصة وموسيقى وتشكيل وسواها، ويقام برعاية الأمانة العامة دورياً في بلد عربي كل مرة.
وشكلت، كذلك، لجنة برئاسة الأمين العام للاتحاد، لمتابعة جميع القرارات المتخذة في مؤتمرات الكتاب العرب السابقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكتّاب العرب يؤكدون على مهرجان ثقافي للشباب تتزاوج فيه جميع الفنون الكتّاب العرب يؤكدون على مهرجان ثقافي للشباب تتزاوج فيه جميع الفنون



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري

القاهرة _صوت الامارات
بالرغم من أننا اقتربنا من الدخول في فصل الخريف غير أن الحرارة مازالت مرتفعة والأجواء مازالت توحي بالصيف، والكثير من الناس يفضلون قضاء إجازاتهم في شهر سبتمبر/أيلول ولهذا جمعنا لك اليوم بالصور اطلالات صيفية تناسب اجواء البحر مستوحاة من ياسمين صبري.ياسمين صبري تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في الوطن العربي ومايميز أسلوبها في الموضة أنه أنثوي وناعم يبرز جمالها الطبيعي كما فيه لمسات من العصرية الشبابية، ومؤخراً رصدنا لها عدد من الاطلالات المميزة التي نسقتها لاجازتها البحرية والتي اختارت فيها اطلالات صيفية مميزة وملفتة تنوعت بين الفساتين الماكسي المعرقة والفساتين القصيرة المميزة وتنسيقات التنانير مع القمصان وغيرها.. وقد كانت حريصة على اختيار الألوان الحيوية التي ناسبت شعرها الأسود وبشرتها مثل الأحمر والأصفر والأ...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 18:51 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

مانشستر سيتي الأغلى في الدوري الإنجليزي

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 18:58 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

نصيحة أرجنتينية تحرض ميسي للانقلاب على والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates