50 فيلمًا تتنافس في مهرجان السرد الإبداعي
آخر تحديث 09:09:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ينطلق السبت في الجامعة الأميركية بدبي

50 فيلمًا تتنافس في مهرجان "السرد الإبداعي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 50 فيلمًا تتنافس في مهرجان "السرد الإبداعي"

مهرجانها السينمائي الثالث "السرد الإبداعي"
دبي – صوت الإمارات


عقدت كليّة محمّد بن راشد للإعلام في الجامعة الأميركية في دبي، أخيرًا، مؤتمرًا صحافيًا أعلنت خلاله عن مهرجانها السينمائي الثالث "السرد الإبداعي"، المتخصص بأفلام الطلبة، الذي سينطلق يوم غد ويستمر حتى التاسع من فبراير الجاري.

وتم ترشيح 55 فيلمًا للتنافس في المهرجان، وخلال المؤتمر الصحافي للمهرجان، الذي عقد بالتعاون مع الراعي البلاتيني "كاديلاك"، وحضره أعضاء من اللجنة المنظمة للمهرجان، أعلن عميد كليّة محمّد بن راشد للإعلام ومدير مجموعة قنوات "إم بي سي"، علي جابر، أنّه "سيتمّ توزيع الجوائز ضمن حفل ختاميّ للمهرجان، يعلن خلاله تسم الفائز عن كلّ فئة، كما سيتم اختيار الفيلم الفائز بكلّ الفئات، من خلال دراسة إحصائيّة لرأي الجمهور".

وأوضح جابر: "اخترنا نحو 55 عملًا فقط لدخول المنافسة من بين 600 عمل متقدم للمهرجان من جميع أنحاء العالم". كما شدد على مدى أهمية المحتوى العربي على الشاشات العربية، سواء كانت تلفزيونية أو سينمائية، معربًا عن اعتقاده بأن المهرجان "خطوة مهمة ونوعية لتشجيع المحتوى العربي، وتشجيع فئة الشباب ليبدعوا في هذا الحقل". وركّز على أهمية دعم وسائل الإعلام لهذا المهرجان للكلية والمشاركين.

وأكّدت مديرة شؤون الطلبة في الكليّة ورئيس مشارك في لجنة المهرجان المخرجة، صوفي بطرس، أنّ "أهم ما يميز المهرجان هو احتواؤه على فئة النصوص المكتوبة غير المنتجة، لأنها تمثل إضافة مميزة تغني المحتوى، نظرًا لحاجة السوق العربي إلى الإبداع الكتابي، والتركيز على أهمية كفاءة النص لنجاح العمل ككل".

ونوّهت على المجهود المبذول من لجنة المهرجان لانتقاء الأفلام الأكثر اكتمالًا، والأكثر إبداعًا على مستوى النص والقيمة الفنية والإخراجية العالية. كما أعلنت عن أسماء لجنة الحكم في المهرجان لهذه السنة: إسكندر قبطي، مخرج فلسطيني مرشح للحصول على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي "عجمي"، وبثينة كاظم، منتجة إماراتية ومؤسسة سينما عقيل، وزينة دكاش، مخرجة ومنتجة أفلام وثائقية، ومارك شافيز، خبير في تقنيات الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية، وديان بيتروفيك، مؤسس مخيم تفاعلي في صربيا تدعو الطلاب إلى إنتاج أفلام وثائقية تحت إشراف اختصاصيين، وفايزة أمباه، كاتبة ومخرجة ورائدة في مجال الصحافة السعودية، وأحمد شوقي كاتب سيناريو وناقد أفلام، ويزن غزاوي، كاتب نصوص.

ودعت بطرس جميع الحاضرين لحضور حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان "السجادة الحمراء" يوم غد، وأعلنت عن الأفلام الافتتاحية الثلاثة، وهي خارج نطاق المسابقة، كونها أفلامًا احترافية وليست طلابية، وستكون ممثلة عن ثلاث فئات: فيلم "مريم" عن فئة الأفلام الروائية من إخراج فايزة أمباه، وفيلم "موج" عن فئة الرسوم المتحركة من إخراج إيلي داغر، وفيلم (Growth) عن فئة الأفلام الوثائقية من إخراج مايكل كورناي.

وتتخلّل البرنامج عروض للأفلام المشاركة، وورش عمل عن صناعة الأفلام والتمثيل بإشراف ممثّلين ومتخّصصين في المجال، وقراءة السيناريوهات المشاركة، وجلسات تعارف وتواصل بين المخرجين وصانعي الأفلام القادمين من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى مجموعة من النشاطات الأخرى. أمّا بالنسبة إلى الفائزين فسيكسبون ليس فقط سمعة دوليّة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

50 فيلمًا تتنافس في مهرجان السرد الإبداعي 50 فيلمًا تتنافس في مهرجان السرد الإبداعي



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي بموديلات أنيقة لإطلالة أنيقة في الصيف مستوحاة من فيكتوريا بيكهام

لندن _صوت الامارات
موديلات فساتين ماكسي اختاريها بقصات مريحة وساحرة تضمن لك اطلالة صيفية وانيقة بطريقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. فلا بد من التألق بأجمل موديلات فساتين ماكسي محتشمة وحيوية لتكون أناقتك مواكبة لاجدد صيحات الموضة، فشاهدي معنا أحدث موديلات فساتين ماكسي لإطلالة صيفية أنيقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام، وواكبي عن كثب كيف اختارت هذه الصيحة بأساليب عصرية. موديلات فساتين ماكسي ملونة موديلات فساتين ماكسي تألقت بها فيكتوريا بيكهام باللون الاحمر القوي مع القصة التي تصل الى حدود الكاحل. واللافت اختيار هذه القصة التي تتسع من أسفل الركبة مع اللون الموحد الذي يمكنج اطلالة صيفية انيقة ومنسّقة مع اللون الازرق بأسلوب عصري وجريء. كما سحرتنا اطلالات فيكتوريا بيكهام بأجمل موديلات فساتين ماكسي بللون المرجاني الموحد مع طبقات الاقمشة الاضافية ا...المزيد

GMT 02:04 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يحصن جريليش بعقد طويل الأمد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 09:23 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

برامج خاصة تشدد على متانة الروابط بين الإمارات والسعودية

GMT 16:30 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

مجالات جديدة وأرباح مادية تنتظرك

GMT 14:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

السعال من الأمور المفاجئة التي تسبب الإغماء

GMT 20:50 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

طاولات الماكياج بصيحة عصرية في غرفة نومك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates