توفير 100 ألف فرصة عمل في الإمارات بحلول 2021
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إطلاق برنامج الوظائف الخضراء رسميًا في دبي

توفير 100 ألف فرصة عمل في الإمارات بحلول 2021

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توفير 100 ألف فرصة عمل في الإمارات بحلول 2021

مجلس إدارة مركز دبي المتميز
أبوظبي - راشد الظاهري

أعلن رئيس مجلس إدارة مركز دبي المتميز لضبط الكربون، المهندس وليد سلمان، توفير حوالي 100 ألف فرصة وظيفية خضراء، بحلول 2021 في دولة الإمارات، بحسب دراسة أجراها معهد النمو الأخضر العالمي، بالتعاون مع عدة وزارات في الدولة، ومنها وزارتا الخارجية والبيئة والمياه.
 
جاء ذلك على هامش اجتماع خبراء في مجال الاقتصاد الأخضر في فندق  رافلز في دبي، صباح الخميس، حيث تم خلاله إطلاق برنامج الوظائف الخضراء رسميًا، بحضور مجموعة من الخبراء في مجال الاقتصاد الأخضر، لمناقشة كل ما يتعلق بهذا القطاع في الوقت الحالي ومستقبلًا.
 
وأضاف سلمان أنَّه سيتم وضع رابط على الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز مطلع العام المقبل، لاستقبال طلبات الوظائف الخضراء، في حين ستقوم لجنة مختصة من مركز دبي المتميز لضبط الكربون والشركاء الاستراتيجيين، بالنظر في الطلبات المقدمة.
 
وأوضح أنَّ البرنامج يشمل متطلبات تعليمية خاصة، لإنشاء قاعدة بيانات للوظائف الخضراء، ويهدف إلى الوصل بين قطاعي التعليم والصناعة، للحصول على فهم أفضل للمهارات المطلوبة.
 
وركز الاجتماع، الذي نظمه مركز دبي المتميز لضبط الكربون، على مستقبل المبادرات الخضراء الجديدة وتطبيقها في عدد من القطاعات، خلال جلستي نقاش، كما أولى اهتمامًا كبيرًا للمبادرات الجارية حاليًا، إلى جانب التركيز على كيفية تعزيز المهارات والمواهب الخضراء لدى القوى العاملة في دولة الإمارات.
 
ومن جانبه، أوضح نائب الرئيس التنفيذي للإدارة الهندسية في سلطة واحة دبي للسيليكون، المهندس معمر الكثيري، أنَّ إحدى الطرق التي يمكن اتباعها، يتمثل في "تخضير" التجمعات التقنية الحالية وتحويلها إلى حاضنات للابتكار والاستدامة القادرة على مواجهة تحديات المستقبل.
 
وألقى متحدثون آخرون من المعنيين بإدارة الجانب المتعلق بالطلب على الطاقة، الضوء على الصعوبات التي تواجه ترسيخ كفاءة استخدام الطاقة في مناطق تجمعات الفلل في دبي
 
وتحدث مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة والجودة في شركة بترول الإمارات الوطنية المحدودة (إينوك)، المهندس وضاح غانم، عن كيفية تنويع الشركة لخليط الطاقة التي تستخدمها، معربًا عن آمال "إينوك" الكبيرة في أن تصبح قادرة على تحويل جزء من وسائل النقل الخاصة في دبي، للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط في المستقبل القريب، كونه يمثل بديلًا عن الوقود التقليدي، ويتميز بانخفاض انبعاثاته الكربونية لكل كيلومتر من قيادة المركبة.
 
وفي سياق متصل، أكد أمين عام مبادرة "شراكة دبي للاقتصاد الأخضر"، فهد القرقاوي، أنَّ "المبادرة ملتزمة بالعمل مع مركز دبي المتميز لضبط الكربون، لخلق بيئة يجد فيها أصحاب العمل المحتملون والباحثون عن الوظائف الخضراء، الدعم اللازم لتسهيل عملية التوظيف الأخضر".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توفير 100 ألف فرصة عمل في الإمارات بحلول 2021 توفير 100 ألف فرصة عمل في الإمارات بحلول 2021



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 17:40 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 17:17 2015 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

أمير الكويت يلتقي رئيسة وزراء الدنمارك

GMT 14:31 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "أيريس رزيدينس" الرائع في يوتا الأميركية

GMT 13:40 2013 السبت ,22 حزيران / يونيو

حية عملاقة تفتح أبواب المنزل المغلقة

GMT 18:43 2013 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

مطعم لندني يقدم أطباقًا خاصة من الحشرات

GMT 19:59 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

خبراء يبتكرون وحدة جديدة لتأمين الأكسجين من تربة القمر

GMT 04:33 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

التراجع عن تقديم "زي الشمس 2" رمضان المقبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates