ثلاث مجموعات في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي لدراسة تنظيم السوق العقاري
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

عضو مجلس إدارة الغرفة "العامري" يؤكد تبادل الأراء لإصدار قانون عقاري

ثلاث مجموعات في "غرفة تجارة وصناعة أبوظبي" لدراسة تنظيم السوق العقاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ثلاث مجموعات في "غرفة تجارة وصناعة أبوظبي" لدراسة تنظيم السوق العقاري

غرفة تجارة وصناعة أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

تشكل لجنة العقارات والمقاولات بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي ثلاث مجموعات رئيسية لدراسة مشاكل القطاع العقاري في أبوظبي، واقتراح الحلول المناسبة لها، بهدف تنظيم السوق العقاري في الإمارة، بحسب رئيس اللجنة، وعضو مجلس إدارة الغرفة الدكتور مبارك حمد مرزوق العامري .

وأوضح العامري إن المجموعة الأولى ستهتم بدراسة سوق الوساطة العقارية، فيما تركز الثانية على التطوير العقاري والاستثمار، بجانب مجموعة خاصة للمقاولين والاستشاريين، حيث يرأس كل مجموعة أحد أعضاء مجلس إدارة الغرفة.

وأوضح العامري أن لجنة العقارات والمقاولات تهتم بدراسة التحديات المختلفة بقطاعي العقارات والمقاولات، في ظل الأهمية الكبرى للقطاعين في الاقتصاد المحلي، حيث سيتم عقد العديد من اللقاءات والندوات بحضور المهتمين وذوي الاختصاص لاستطلاع آراءهم واستبيان التحديات والحلول المقترحة.

وأشار إلى اهتمام الغرفة بتبادل الآراء واللقاءات مع الجهات المختصة لإصدار قانون عقاري منظم للسوق، ونقل التوصيات إلى الجهات ذات العلاقة والتنسيق مع الجهات المعنية في الإمارة. وأشار إلى حرص الغرفة على دعم ومساندة أعضائها من الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال والتعرف على ما يواجهونه من معوقات ومشاكل وتحديد أسبابها ثم العمل على إيجاد الحلول المناسبة لمساعدتهم وتعزيز دورهم في عملية التنمية الاقتصادية بالإمارة.

ولفت إلى قيام مجلس إدارة غرفة أبوظبي بتشكيل العديد من اللجان للاهتمام بمعالجة كافة القضايا التي تهم مختلف الأنشطة الاقتصادية وبما يسهم في خدمة مصالح أعضاء الغرفة وتنشيط فعاليات القطاع الخاص.

وأوضح العامري أن مجموعة الوساطة العقارية ستقوم باستطلاع آراء شركات الوساطة والتسويق العقاري المرخصة بشأن المشاكل والتحديات التي يواجهونها، والاستماع إلى الآراء المقترحة لمواجهة انتشار الوسطاء غير المرخصين.

وأشار إلى تضرر الشركات المرخصة من انتشار الوسطاء الجائلين والذين يؤثرون سلبا على سمعة العاملين في القطاع، فضلا عن تضرر كثير من المستأجرين والمشترين من هؤلاء السماسرة غير المرخصين.

وفيما يتعلق بالعمولة، أوضح العامري أن تحديد نسبة محددة لعمولة شركات الوساطة ضرورة، واشتراط الحصول على "إيصالات" من شركة التسويق، يؤدي إلى تجنب كثير من المشكلات التي تحدث نتيجة تجاوز بعض الوسطاء غير المرخصين.

ولفت العامري إلى أهمية الاستماع إلى مشاكل وتحديات الوسطاء بصورة مباشرة بهدف الإطلاع على طبيعة هذه التحديات وتحديد مقترحات مواجهتها بهدف نقلها إلى الجهات المختصة.

وحول زيادة الخلافات بين الملاك والمستأجرين مؤخرا، لاسيما بعد إلغاء سقف الزيادة السنوية التي كانت محددة بـ 5%، أشار العامري إلى اهتمام لجنة العقارات والمقاولات بدراسة وضع حلول لمثل هذه التحديات، لافتا إلى تنظيم ندوة مؤخرا عن العلاقة بين المؤجرين والمستأجرين، بهدف التوصل إلى توصيات تساهم في حفظ حقوق والتزامات المستأجرين والمؤجرين وكافة الأطراف ذات العلاقة وبما يسهم في استقرار سوق العقارات وضمان قيمة إيجارية عادلة وبما يدعم حالة الانتعاش المتواصلة التي يشهدها اقتصاد إمارة أبوظبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثلاث مجموعات في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي لدراسة تنظيم السوق العقاري ثلاث مجموعات في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي لدراسة تنظيم السوق العقاري



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates