مصادرة بضائع بــ 188 مليون درهم و220 ألف جهاز مقلّد في دبي 2014
آخر تحديث 18:16:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال ورشة تناولت دور الإمارات في مكافحة جرائم الملكية الفكرية

مصادرة بضائع بــ 188 مليون درهم و220 ألف جهاز مقلّد في دبي 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصادرة بضائع بــ 188 مليون درهم و220 ألف جهاز مقلّد في دبي 2014

دائرة التنمية الاقتصادية بدبي
دبي - جمال أبو سمرا

كشفت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي عن ان البضائع المصادرة العام الماضي بلغت 37 مليونا و867 الف قطعة مقلدة بقيمة 188 مليونا و423 الف درهم ، في وقت أكدت فيه هيئة تنظيم الاتصالات ان كمية الضبطيات في سنة 2014 بلغت اكثر من 220 الف جهاز وتقدر قيمتها بملايين الدراهم.

جاء ذلك خلال ورشة عمل دولية بعنوان " جهود دولة الإمارات في مكافحة جرائم الملكية الفكرية" التي ينظمها مركز ضاحي خلفان للملكية الفكرية في نادي ضباط شرطة دبي تحت رعاية نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم، الرئيس الفخري لجمعية الإمارات للملكية الفكرية، وبحضور مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون الجودة والتميز اللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي .

ورئيس مجلس إدارة جمعية الامارات الملكية الفكرية ورئيس نيابة اول نيابة الجنسية والإقامة، المستشار علي حميد بن خاتم و مدير مكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، العميد احمد عتيق المقعودي ومدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية في جمارك دبي يوسف عزير .
ومدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية بالإنابة،  إبراهيم بهزاد، ونخبة مرموقة من الخبراء والمتخصصين في الملكية الفكرية ومكافحة القرصنة من أبرزهم رئيس الائتلاف الدولي لمكافحة التزييف بوب بارتشيسي، ونائب الرئيس للأمن العالمي وحماية العلامات التجارية في مختبرات أندر رايترز إنك،  بريان مونكس، و موظفو دائرة التنمية الاقتصادية وجمارك دبي وجمع من المهتمين.
وأكد مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون الجودة والتميز، اللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي،ورئيس مجلس إدارة جمعية الملكية الفكرية، في كلمة الافتتاح أن هذه الورشة الدولية تأتي احتفاء بالتقدم الكبير الذي حققته دولة الإمارات في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية.
ومكافحة القرصنة، والذي أكدته الدراسة السنوية لاتحاد منتجي برامج الكمبيوتر التجارية التي حلت فيها الدولة في المركز الحادي عشر عالمياً، والمركز الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتم تصنيفها ضمن أبرز 20 دولة في العالم تتميز بأدنى معدل للقرصنة.
حيث سجلت الإمارات أدنى معدل للقرصنة في العالم العربي، مثمنا جهود أندرايترز لابوراتوريز والائتلاف الدولي لمكافحة التزييف بالتعاون مع جمعية الإمارات للملكية الفكرية ومركز ضاحي خلفان للملكية الفكرية وبدعم من القيادة العامة لشرطة دبي، وجمارك دبي، ودائرة التنمية الاقتصادية.
ومن جانبه اكد  رئيس الائتلاف الدولي لمكافحة التزييف، بوب بارتشيسي،على أهمية التعاون وتبادل أفضل الممارسات بين كل من القطاعين الحكومي والخاص للحد من جرائم الملكية الفكرية والتزييف.
ولفت إننا لفخورون بالعمل سويا مع كل من جمعية الإمارات للملكية الفكرية ومختبرات أندر رايترز الدولية وشرطة وجمارك دبي لجمع بين ما يفوق الـ 30 عضوا في الائتلاف مع ممثلي الجهات المعنية في دبي، وإننا نتطلع لاستمرار التعاون مع دبي من خلال شراكتنا مع جمعية الامارات للملكية الفكرية.
وعقب كلمات الافتتاح وقع مذكرة تفاهم عن جمعية الإمارات للملكية الفكرية، رئيس مجلس إدارة الجمعية وعن الائتلاف الدولي لمكافحة التزييف،اللواء الدكتور عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي، ورئيس الائتلاف بوب بارتشيسي.
وانطلقت ورشة العمل بجلسة حوارية برئاسة  عضو جمعية الإمارات للملكية الفكرية، المستشار القانوني محمد بكر استيتيه  ومدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية بالإنابة، إبراهيم بهزاد،ومدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية، يوسف عزيز مبارك، ومدير إدارة العلامات التجارية فاطمة الحوسني، عضو مجلس جمعية الإمارات للملكية الفكرية.
وقدم محلل نظم الاتصالات محمد مبارك، والمتحدث باسم هيئة تنظيم الاتصالات، عرضاً عن كيفية محاربة جرائم القرصنة الإلكترونية، وورقة عمل قدمها مدير نقاط الخدمة في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، أحمد ناجي، عن الإجراءات المتبعة والنظم والقوانين الخاصة بحماية حقوق الملكية الفكري، وعرضاً حول كيفية التعاون بين أصحاب حقوق الملكية الفكرية لمكافحة جرائم الملكية الفكرية.
وأكد ابراهيم بهزاد من دائرة التنمية الاقتصادية ان قضايا التعدي على العلامات التجارية بلغت 432 العام الماضي، لافتا الى ان قسم حماية حقوق الملكية الفكرية قام بزيارة 11 الفا و234 منشأة تجارية في دبي أسفرت عن 5927 منشأة مخالفة ، كما تم استدعاء 703 اصحاب منشأت.
ونوه بهزاد ألى أن البضائع المصادرة العام الماضي بلغت 37 مليونا و867 الف قطعة مقلدة بقيمة 188 مليونا و423 الف درهم ، فيما بلغت القطع المصادرة العام الذي قبله 12 مليونا و752 الف قطعة، بقيمة 87 مليونا و555 الف درهم.
حجب هواتف IMEI
ومن جهته اشار محمد مبارك من هيئة تنظيم الاتصالات إلى أن الهيئة حسب قانون الاتصالات الصادر سنة 2003 تقوم بحملات تفتيشية لأسواق الدولة المحلية، و بالتعاون مع الدوائر الاقتصادية المحلية في (ابوظبي، دبي والشارقة) بالإضافة الى التعاون مع كل من شرطة ابوظبي وشرطة دبي.
وان كمية الضبطيات في سنة 2014 بلغت اكثر من 220 الف جهاز وتقدر قيمتها بملايين الدراهم، كما انها تقوم بحجب الهواتف المتحركة ذات أرقام IMEI المكررة، ابتداء من الأول من شباط/ فبراير 2012 بالتعاون مع مزودي خدمات الاتصالات في الدولة وتم ضبط اكثر من 30 الف هاتف متحرك مقلد.
وأشار مبارك الى ان دور و جهود الهيئة في محاربة القرصنة الالكترونية و حماية الملكية الفكرية تقوم الهيئة بالتنسيق مع الجهات الحكومية و الخاصة المختلفة و التي تعنى بحقوق ملكية فكرية ، وبين مقدمي خدمات الاتصالات المرخص لهم في الدولة، ومنع و ايقاف حالات التعدي على الملكية الفكرية ضمن صلاحياته.
لافتا إلى أنه يتم تحديد المحتوى المخالف بالتعاون مع الجهات المعنية مثل وزارة الاقتصاد و الجمعية العربية لحقوق الملكية الفكرية و غيرها من الجهات المعنية، وتقوم الهيئة بمخاطبة ادارات المواقع و اخطارهم بالمخالفة و اعطائهم مهلة لحذف المحتوى المخالف.
مشيرا إلى امثلة ذلك بالتصدي لمواقع البث المباشر عبر الانترنت والمواقع التي تحتوي على مواد ارشيفية مثل الكتب والمؤلفات والمباريات والاحداث الحصرية والمشفرة والبرامج التلفزيونية.
ونوه مبارك الى انه بناء على شكوى من شركتي شو تايم (Showtime) و اوربت (Orbit)وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد، قامت الهيئة بالتنسيق مع المرخص لهم في الدولة و العمل على حل تقني مناسب لإيقاف بث القنوات المشفرة مجاناً عبر الانترنت، ووضع آلية مؤقتة للحد من انتشار هذه القنوات لحين تنفيذ الحل التقني.
وأكد نائب الرئيس للأمن العالمي وحماية العلامات التجارية في مختبرات أندر رايترز إنك،بريان مونكس، أن سرقة الملكية الفكرية جريمة دولية خطيرة وصلت إلى مستويات فادحة وتواصل النمو عاماً بعد عام، وهذه الجريمة من التعقيد والتطور مما يزيد من صعوبة إزالتها والقضاء عليها.
ولا يؤدي تزييف المنتجات إلى سرقة المليارات من الاقتصاد العالمي بل يهدد صحة وسلامة المستهلك ويؤدي إلى تمويل جماعات الجريمة المنظمة.
وثمن رعاية مأندر رايترز لورشة العمل التي تسهم في تحقيق الهدف المشترك لتعزيز فهم التزوير ونشر ثقافة السلامة في المنطقة. وتطلع بحماس إلى المحاضرات والجلسات التعريفية التي تتضمنها الورشة ، متمنياً أن يستفيدوا من الدروس والرسائل الرائعة من الكوكبة الرائعة من الخبراء والمتحدثين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصادرة بضائع بــ 188 مليون درهم و220 ألف جهاز مقلّد في دبي 2014 مصادرة بضائع بــ 188 مليون درهم و220 ألف جهاز مقلّد في دبي 2014



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:21 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

سيف بن زايد ينقل تعازي القيادة إلى ملك البحرين

GMT 13:52 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أغلى الأحجار الكريمة تزيّن مجوهرات موسم صيف 2018

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

رواد الأعمال يجابهون المشكلات الاقتصادية بحلول خلاقة

GMT 10:21 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عجوز بعمر 106 سنوات تُمنح الجنسية الأميركية يوم الانتخابات

GMT 17:55 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"تبة فى عين الشمس" رواية لحسن زين العابدين فى اطار فانتازى

GMT 06:15 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ألمانيا تشجع سائقى سيارات الأجرة الحفاظ على البيئة

GMT 20:19 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

منتجع “أليلا أوبود” يختصر توقعات سائحي “بالي” بمكان واحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates