موانئ دبي تدرج سندات بنصف مليار دولار في ناسداك دبي
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

بعد قرع سلطان جرس ثالث إصداراتها في السوق

"موانئ دبي" تدرج سندات بنصف مليار دولار في "ناسداك دبي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "موانئ دبي" تدرج سندات بنصف مليار دولار في "ناسداك دبي"

"ناسداك دبي"
دبي - صوت الإمارات

قرع أمس الاثنين رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية،سلطان أحمد بن سليم  جرس بدء التداول احتفالا بإدراج سندات تقليدية بقيمة 500 مليون دولار في "ناسداك دبي".

ويبلغ إجمالي القيمة الاسمية للسندات التقليدية في بورصات دبي حاليا 11,82 مليار دولار.

شهد احتفالية قرع جرس بدء التداول محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، عيسى كاظم، ورئيس مجلس إدارة "ناسداك دبي"،عبد الواحد الفهيم،  والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية محمد شرف، ، و الرئيس التنفيذي لناسداك دبي حامد علي،.

ولفت سلطان أحمد بن سليم، في بيان أمس الاثنين بفضل المكانة التي تتمتع بها "ناسداك دبي" كونها البورصة الدولية التي تخدم منطقتنا، فإنها تعتبر منصة الإدراج المثالية لتعزيز مكانتنا مع توسع أنشطتنا في جميع أنحاء العالم. ويلعب النجاح الذي نحققه في جمع رؤوس المال باستخدام الأوراق المالية المدرجة في البورصة من المستثمرين في الشرق الأوسط وحول العالم، خاصة ترقية التصنيف السوقي لدولة الإمارات وفقا لمؤشر مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال MSCI من "سوق واعدة" إلى "سوق ناشئة" دورا مهما في نمو الشركة وتطورها المتواصل".

تعتبر هذه السندات البالغة قيمتها 500 مليون دولار هي ثالث إصدار يتم إدراجه من قبل موانئ دبي العالمية في "ناسداك دبي"، وسبقتها عمليتا إدراج لصكوك بقيمة 1٫5 مليار دولار ولسندات بقيمة 1٫75 مليار دولار والتي تم إدراجها في عام 2007. كما أدرجت موانئ دبي العالمية أسهمها في البورصة في العام نفسه.

ومن جانبه، أوضح عيسى كاظم " يهدف إطار عمل أسواق رأس المال في دبي إلى توفير الدعم الفعال للشركات العالمية الرائدة، مثل موانئ دبي العالمية التي تبحث عن بيئة تنظيمية متميزة ومنصة فعالة لأوراقها المالية.

ويعكس هذا الإدراج نجاح الدور المتنامي الذي تلعبه الإمارة في خلق التعاون المثمر بين العديد من القطاعات".

 وأشار عبد الواحد الفهيم " ستواصل البورصة تعزيز إستراتيجيتها الرامية إلى زيادة حجم أسواق رأس المال ذات الصلة بأدوات الدين، فضلا عن تعزيز فئات الأصول الأخرى. ومن خلال التزامها بالابتكار وأفضل الممارسات، تعد (ناسداك دبي) منصة فعالة للجهات المصدرة لجمع رؤوس الأموال وجذب المستثمرين وذلك للاستفادة من الفرص المؤثر" .

وفي السياق ذاته، أكد محمد شرف " استقبل السوق إصدار السندات بشكل إيجابي، وتمت تغطية الإصدار بما يفوق قيمة الطرح ست مرات، وتم طرحها للمستثمرين في الولايات المتحدة، أوروبا، والشرق الأوسط. وتوفر البنية التحتية من الطراز العالمي والمكانة الدولية اللتان تتميز بهما (ناسداك دبي) دعما كبيرا للإصدار".

وأوضح حامد علي " سنعمل باستمرار على تعزيز عمليات الإدراج، وذلك تلبيةً للاحتياجات المتطورة للمتعاملين في السوق بطريقة مرنة، وذلك من خلال توسيع قاعدة الجهات المصدرة الإقليمية والدولية لدينا، التي تنتمي إلى العديد من القطاعات، كما سنعمل على تعزيز خدمات ما بعد الإدراج نيابةً عن موانئ دبي العالمية والجهات المصدرة الأخرى وكذلك المستثمرين".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موانئ دبي تدرج سندات بنصف مليار دولار في ناسداك دبي موانئ دبي تدرج سندات بنصف مليار دولار في ناسداك دبي



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates