هيئة أبوظبي للإسكان تعلن دفعة القروض الأولى من عام 2015
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شملت 571 من مستفيدي منطقة جنوب الشامخة

هيئة أبوظبي للإسكان تعلن دفعة القروض الأولى من عام 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة أبوظبي للإسكان تعلن دفعة القروض الأولى من عام 2015

هيئة أبوظبي للإسكان
أبوظبي - سعيد المهيري

أعلنت هيئة أبوظبي للإسكان دفعة القروض الأولى من عام 2015 التي تضمنت 571 من مستفيدي منطقة الشامخة (جنوب) تزامنا مع انتهاء البنية التحتية للمنطقة وذلك بهدف إحياء المدن السكنية الجديدة .

ويعتبر المشروع ترجمة لرؤية أبوظبي 2030 في بناء مجتمع عمراني مترابط ومتناسق ينبض بالحياة، كما أن تطويرالبنية التحتية لجنوب الشامخة يعتبر أحد أكبر مشاريع البنية التحتية لخطة إسكان المواطنين في إمارة أبوظبي، حيث نفذ مشروع الشامخة (جنوب) على مساحة 3980 هكتارا مربعا بتكلفة مالية قدرها نحو سبعة مليارات درهم .

ويعتبر تطوير البنية التحتية لمشروع جنوب الشامخة في أبوظبي والذي تم البدء بتنفيذه في آب/ أغسطس 2011 والانتهاء منه في الربع الأول من عام 2015 من المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها حكومة أبوظبي من خلال شركة مساندة تحت إشراف هيئة أبوظبي للإسكان، حيث يوفر المشروع شبكة بنية تحتية متطورة ومرتبطة مع الشبكات الرئيسية في أبوظبي تشمل الطرق والأرصفة وإنارة ذكية مع الأخذ بعين الاعتبار المداخل التي سوف يتم توصيل جنوب الشامخة بالمناطق والمدن المختلفة لمدينة أبوظبي من خلالها .

وتم تنفيذ وتصميم شبكة تصريف مياه الأمطار عبر ممرات مترابطة مع التصريف الرئيسي، ويحتوي المشروع على 280 محطة كهرباء فرعية لتغطية الحاجة المستقبلية من الكهرباء في المشروع بصورة كاملة مع شبكات الكهرباء لـ 12 ألفا و697 قطعة أرض سكنية، و91 للمساجد، و27 تعليمية، و3 ملاحق رياضية، و39 مبانٍ تجارية، و12 للحضانات، واثنتين لمركز شرطة واثنتين للدفاع المدني، و5 للصحة وغيرها من المرافق ذات الأهمية للسكان المستقبليين .

وأعادت هيئة أبوظبي للإسكان النظر في آلية توزيع القروض للربط مع مشاريع البنية التحتية والمرافق الخدمية وذلك بوضع منهجية لتوزيع القروض السكنية تهدف إلى بناء مجتمعات سكنية متكاملة في جميع مناطق إمارة أبوظبي حيث جزأت توزيع القروض على أربع فئات وهي استكمال مناطق قائمة، إحياء مناطق جديدة، صيانة وتوسعة المساكن الشعبية بالإضافة الى الطلبات الجديدة .

وأكد المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان، سيف بدر القبيسي أن توجيهات القيادة الرشيدة تتمحور حول إنشاء المساكن ضمن أعلى المعايير المعمارية التصميمية وبما يتناسب مع مستوى المعيشة للأسرة الإماراتية، وذلك من خلال توفير البنية التحتية المستدامة في المجمعات السكنية التي يتم إنشاؤها وعليه فقد تم اعتماد خطة تهدف إلى إحياء وتطوير الأحياء والمناطق السكنية مع مراعاة الحفاظ على النسيج الاجتماعي للمناطق ومراعاة المتطلبات البيئية وتطبيق معايير الاستدامة .

وأضاف القبيسي أنه يتوجب على المواطنين الحاصلين على أراض في منطقة جنوب الشامخة تجديد بيانات القروض الخاصة بهم في مكاتب الهيئة عن طريق بطاقة الهوية، وذلك لتسهيل وتسريع إجراءات الحصول على القروض، مؤكدا أن هيئة أبوظبي للإسكان ستظل تعمل جنبا إلى جنب مع كافة شركائها بهدف ترجمة تطلعات القيادة الرشيدة الخاصة بتوفير حياة كريمة ومستقبل أسري يميزه الاستقرار لمواطني إمارة أبوظبي .

ومن الجدير بالذكر أن قرض الإسكان الحكومي في أبوظبي يبلغ مليوني درهم، ويسدد على أقساط شهرية متساوية بلا فوائد ويعفى المواطن من دفع 25% من إجمالي قيمة القرض الممنوح له عند اكتمال تشييد المسكن إضافة إلى الاستفادة من خاصية الإعفاء لمرة واحدة وبنسب محددة عند قيام المواطن بالسداد المبكر للقرض . وقد تم اعتماد الدفعة العشرين من قروض الإسكان للمواطنين، بإجمالي 1200 مستفيد انقسمت إلى 571 قرضا لإحياء المناطق الجديدة و629 قرضا بناء في المناطق القائمة واستكمال "صيانة وتوسعة مسكن قائم" في إمارة أبوظبي بقيمة مليارين وأربعمئة مليون درهم، وتغطي الدفعة الجديدة من القروض احتياجات ومتطلبات المواطنين في مختلف مناطق إمارة أبوظبي .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة أبوظبي للإسكان تعلن دفعة القروض الأولى من عام 2015 هيئة أبوظبي للإسكان تعلن دفعة القروض الأولى من عام 2015



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates