17  مليار درهم تجارة إمارة دبي مع دول أميركا اللاتينية
آخر تحديث 19:45:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البرازيل تتصدر قائمة الشركاء الرئيسين للإمارة

17 مليار درهم تجارة إمارة دبي مع دول أميركا اللاتينية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 17  مليار درهم تجارة إمارة دبي مع دول أميركا اللاتينية

غرفة تجارة وصناعة دبي
دبي ـــ صوت الإمارات

أفاد تحليل لغرفة تجارة وصناعة دبي بأن قيمة تجارة دبي الخارجية مع دول أميركا اللاتينية بلغت 17 مليار درهم، خلال 2015 بنمو نسبته 26% مقارنة بعام 2010، التي بلغت فيه 13.5 مليار درهم، لافتاً إلى أن البرازيل تتصدر قائمة الشركاء الرئيسين للإمارة، حيث شكلت تجارتهما المشتركة 67% من الصادرات والواردات.

وأفاد تحليل أصدرته غرفة تجارة وصناعة دبي بأن قيمة تجارة دبي الخارجية مع دول أميركا اللاتينية بلغت 17 مليار درهم خلال 2015 بنمو نسبته 26% مقارنة بعام 2010، التي بلغت فيه 13.5 مليار درهم.

وأشار التحليل الذي أصدرته الغرفة على هامش استعداداتها لتنظيم "المنتدى العالمي للأعمال لدول أميركا اللاتينية" في 9 و10 نوفمبر المقبل في دبي، إلى أن البرازيل تتصدر قائمة الشركاء الرئيسين لدبي، حيث شكلت تجارتهما المشتركة 67% من الصادرات والواردات على حد سواء، من إجمالي تجارة الإمارة مع دول أميركا اللاتينية.

وتوقع التحليل، حسب ترجيحات التجارة العالمية للأعوام المقبلة، تحقيق نمو في قطاع التجارة حتى عام 2018، وذلك لتوسع الطلب المحلي من قبل القطاعات والمستهلكين في دبي والإمارات وكذلك دول أميركا اللاتينية.

ووفقاً للتحليل، فقد بلغت قيمة إجمالي واردات دبي من البرازيل لسكر القصب 1.9 مليار درهم، يليها الذهب بما فيه المطلي بالبلاتين بأشكال خام أو نصف مشغولة أو بشكل مسحوق، الذي جاء كثاني أكبر واردات دبي من البرازيل بقيمة بلغت مليار درهم.

وجاءت المكسيك كثاني أكبر شريك تجاري لدبي حسب التحليل، حيث بلغت واردات دبي من أجهزة الهواتف فقط نحو 1.3 مليار درهم، بينما بلغت قيمة واردات دبي من المكسيك للذهب بما فيه المطلي بالبلاتين بأشكال خام أو نصف مشغولة أو بشكل مسحوق كثاني أكبر واردات دبي من المكسيك بقيمة بلغت 381 مليون درهم.

وأشار التحليل إلى أن تشيلي جاءت في المرتبة الثانية بعد البرازيل من حيث حجم سوق الصادرات في المنطقة بحصة قدرها 13%، إلا أنها لم تكن مصدراً رئيساً لواردات دبي من المنطقة. وجاءت سورينام كثالث أكبر شريك تجاري لدبي، حيث تعتبر مورداً رئيساً للذهب الخام ونصف المشغول، بينما جاءت الأرجنتين في المرتبة الرابعة بحصة بلغت 10% من إجمالي الصادرات و3% من إجمالي الواردات.

وذكر مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، حميد بوعميم: "على الرغم من حالة عدم الاستقرار وضعف الطلب عالمياً، إلا أن دبي نجحت في استقطاب رؤوس الأموال العالمية وإبرام صفقات تجارية من شأنها تنمية الاقتصاد، وتعزيز مكانة دبي عالمياً وجهة آمنة وبيئة سريعة لتنمية وريادة الأعمال".

وأضاف: "تدرك الدول اليوم هذه المكانة المتميزة لدبي بفضل رؤية القيادة الرشيدة حول استشراف مستقبل التجارة العالمي، وترجمتها إلى استراتيجيات تجارة مبتكرة ومتميزة تنعكس في التنافسية العالية لصادرات دبي على مستوى العالم".

وسلط التحليل الضوء على التنافسية العالية لصادرات دبي لهذه البلدان، حيث فاقت المزايا التنافسية نسبة 100%. وفي البرازيل بلغت قيمة صادرات دبي من الألمنيوم الخام 44 مليون درهم، وزادت المزايا التنافسية لهذه المنتجات عن 1000%، في حين سجلت هذه الصادرات نفسها إلى المكسيك قيمة قدرت بـ53 مليون درهم ومزايا تنافسية كبيرة، كما تميزت صادرات دبي من "بوليميرات الإيثلين" بأشكالها الأولية للدولتين بالتنافسية، حيث زادت مزاياها التنافسية عن 100%.

ويقام المنتدى العالمي للأعمال لدول أميركا اللاتينية، تحت شعار "روافد جديدة لنماء دائم"، حيث يأتي الحدث ضمن سلسلة المنتديات العالمية للأعمال، التي تنظمها الغرفة منذ عام 2012 بهدف مناقشة وطرح فرص الاستثمارات الجديدة في عدد من الأسواق الناشئة والحيوية حول العالم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

17  مليار درهم تجارة إمارة دبي مع دول أميركا اللاتينية 17  مليار درهم تجارة إمارة دبي مع دول أميركا اللاتينية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 09:53 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

حاكم أم القيوين يفتتح مركز الإمارات الذكي للهجن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي تُعلن عن سعادتها بالعمل مِن جديد مع ميرفت أمين

GMT 14:57 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فهود وضباع تتناوب على افتراس ظبية حيّة في جنوب أفريقيا

GMT 18:31 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" يحيي الذكرى الـ87 لميلاد الفنانة هند رستم

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"هكذا تكلم الذئب" مجموعة قصصية لـ مصطفى الشيمى

GMT 03:49 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الكرواتي زوران ماميتش يُعرب عن غضبه لأداء لاعبيه

GMT 04:29 2015 السبت ,27 حزيران / يونيو

افتتاح مهرجان "بساط الريح" السادس عشر في جدة

GMT 09:33 2013 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

فيلم عن ويكيليكس يفتتح مهرجان تورنتو في سبتمبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates