اجتماع وزاري يناقش آفاق التجارة في إطار التحالف الأفريقي ـ الأوروبي الجديد
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

29 دولة من المجموعة تنفذ شراكة اقتصادية و21 بلدًا انتهت من التفاوض

اجتماع وزاري يناقش آفاق التجارة في إطار التحالف الأفريقي ـ الأوروبي الجديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اجتماع وزاري يناقش آفاق التجارة في إطار التحالف الأفريقي ـ الأوروبي الجديد

المفوضية الأوروبية في بروكسل
بروكسل - صوت الامارات

كشفت المفوضية الأوروبية في بروكسل، أن سيسليا مالمستروم مفوضة شؤون التجارة الخارجية التقت مع وزراء التجارة من مجموعة أفريقيا والكاريبي والباسفيك، لمناقشة آفاق التجارة في إطار التحالف الأفريقي الأوروبي الجديد.

وقال بيان للمفوضية "إن لقاء المسؤولة الأوروبية مع الوزراء، الذي جرى الجمعة الماضي، كان هو الأول من نوعه منذ الإعلان في سبتمبر /أيلول الماضي، عن تحالف أوروبا - أفريقيا الجديد، والاقتراح الذي قدمه رئيس المفوضية جان كلود يونكر بتحويل الكثير من الاتفاقيات التجارية بين الاتحاد الأوروبي وأفريقيا إلى اتفاقية تجارة حرة بين قارة وأخرى كشراكة اقتصادية متساوية".

وأشار البيان الأوروبي إلى أن 29 دولة من دول مجموعة أفريقيا والكاريبي تُنفذ حاليًا اتفاقيات شراكة اقتصادية مع الاتحاد الأوروبي، وهناك 21 بلدًا أخرى انتهت من عملية التفاوض حول شراكة اقتصادية مماثلة مع التكتل الأوروبي الموحد.

ويعتبر الاجتماع الوزاري الأوروبي مع مجموعة أفريقيا والكاريبي مناسبة سنوية لمناقشة القضايا التجارية، وكذلك لتبادل وجهات النظر حول موضوعات مثل بناء قدرات التجارة والمسائل ذات الصلة بمنظمة التجارة العالمية وملف المفاوضات التجارية للاتحاد الأوروبي مع الشركاء الآخرين، وسياسات أخرى لها تأثير على التجارة بين الاتحاد الأوروبي ومجموعة أفريقيا والكاريبي والباسفيك، مثل سياسات تتعلق بمصائد الأسماك وغيرها.

وسبق ذلك انعقاد اجتماعات أخرى لكبار المسؤولين من الجانبين للتحضير للاجتماع الوزاري التجاري، وبحثت تلك الاجتماعات التي استغرقت أربعة أيام في بروكسل ملفات عدَّة، منها سبل تعزيز الشراكة بين الجانبين من خلال معالجة القضايا البارزة المتعلقة بمجموعة أفريقيا والكاريبي، والعلاقات مع الاتحاد الأوروبي، وتأثير خروج بريطانيا... كما بحثت الاجتماعات في التطورات في الساحة التجارية الدولية.

وأكدت مؤسسات الاتحاد الأوروبي قبل أيام، أهمية إعطاء أفريقيا أملًا جديدًا، والعمل على شراكة متساوية بين الجانبين، مع التركيز على تعزيز الاستثمار وتوفير فرص العمل لمواجهة تحدي بطالة الشباب في أفريقيا، وهو الأمر الذي ينظر إليه البعض على أنه من أبرز الوسائل لمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة، وهو التحدي الذي يعاني بسببه الاتحاد الأوروبي منذ سنوات ويعمل على إيجاد الحلول له بالسبل كافة.

وقالت المفوضية الأوروبية "إن عددًا من أعضاء الجهاز التنفيذي للاتحاد الأوروبي يتقدمهم أندروس أنسيب نائب رئيس المفوضية شارك في إطلاق مجموعة رفيعة المستوى بشأن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وأفريقيا، وتضم المجموعة رؤساء حاليين وسابقين لمنظمات ومؤسسات دولية ورؤساء دول وحكومات حاليين وسابقين في أفريقيا، إلى جانب عدد من الخبراء والشخصيات المعروفة، ويعملون جميعا بهدف ضمان نجاح العلاقات الأوروبية الأفريقية.

وقالت المفوضية "إن إطلاق المبادرة سيشكل فرصة لهذه الشخصيات لتبادل وجهات النظر حول تحدي بطالة الشباب في أفريقيا"، موضحة أن المبادرة جاءت بعد إطلاق تحالف جديد بين أوروبا وأفريقيا يهدف إلى تعزيز الاستثمار وخلق فرص العمل.

ورحَّبت المفوضية بإطلاق هذه المبادرة التي سوف تساهم في إثراء الجهود الرامية إلى تعزيز واستغلال الفرص عبر القارتين.

ودعا رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاياني، من جانبه، إلى إقامة شراكة طويلة الأمد بين أوروبا وأفريقيا، وقال في تصريحات من بروكسل "نحن بحاجة إلى رؤية أفريقيا بعيون أفريقية، ولا بد من إقامة شراكة متساوية لأنها هي الطريقة الوحيدة التي تجعلنا نتمكن من معالجة أزمة المهاجرين بشكل مناسب وإعطاء أفريقيا أملًا جديدًا"، منوها إلى ضرورة مراعاة مسألة الشراكة مع أفريقيا في موازنة الاتحاد الأوروبي المُقبلة، مع الاستفادة من الاستثمارات العامة والقطاع الخاص

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اجتماع وزاري يناقش آفاق التجارة في إطار التحالف الأفريقي ـ الأوروبي الجديد اجتماع وزاري يناقش آفاق التجارة في إطار التحالف الأفريقي ـ الأوروبي الجديد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates