ارتفاع عدد سكان العالم الذين سيعيشون في المدن الكبيرة بحلول 2050
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حيث حلول التنقل الذكية وتحسين جودة الهواء والأمان

ارتفاع عدد سكان العالم الذين سيعيشون في المدن الكبيرة بحلول 2050

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع عدد سكان العالم الذين سيعيشون في المدن الكبيرة بحلول 2050

ثلثا سكان العالم سيعيشون في مدن كبيرة
لندن ـ صوت الإمارات

  يزداد عدد سكان المدن في شكل مطرد على المستوى العالمي، إذ أفادت إحصاءات الأمم المتحدة، بأن ثلثي سكان العالم سيعيشون في مدن كبيرة ومتصلة بحلول عام 2050. وفي عام 2014، لم تزِد هذه النسبة على النصف. ولا يخلو التمدّن المتنامي من تحديات ينبغي على المدن مواجهتها وحلها. ولا بد من العمل بدءً من اليوم على ابتكار حلول ذكية لهذه التحديات، في شكل يضمن التنمية الناجحة لمشاريع المدن الذكية.

وأشار العضو في مجلس إدارة شركة «بوش» ستيفان هارتونغ، في كلمة خلال «معرض الإلكترونيات الاستهلاكية» الذي استضافته لاس فيغاس في الولايات المتحدة، إلى «ضرورة منح المدينة مفهومًا جديدًا»، معتبرًا أن «التكنولوجيا عامل مهم في إنشاء المدن الذكية التي تستحق العيش فيها. وعلى المدى البعيد، ستتحول المدن إلى هياكل عمرانية جامدة، ولن تتمكن من جذب السكان ما لم تقم على التكنولوجيا والمعلومات».

وتعمل شركة «بوش» على تجهيز المدن والأحياء للمستقبل، وتقدم حلول التنقل الذكية وتحسين جودة الهواء وقدرًا أكبر من الراحة والأمان، فضلًا عن الخدمات الجديدة الأخرى. وأوضح هارتونغ أن «عددًا قليلًا فقط من الشركات الأخرى قادرة على مضاهاة ما تمتاز به «بوش» من محفظة شاملة ومعرفة متكاملة في المجال، وخبرة متميزة في أجهزة الاستشعار والبرمجيات والخدمات، وكل ذلك من مصدر واحد».

وستطرح الشركة في «معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018» المتخصص بالإلكترونيات في العالم الذي يختتم أعماله، الجمعة، حلولًا جديدة من شأنها الارتقاء بمعايير ذكاء المدن، ويمكن إطلاق صفة «ذكية» على مدن كبيرة في العالم، مثل برشلونة وسيول ولندن، فيما تخصص مدن كبيرة وصغيرة في أنحاء العالم استثمارات ضخمة في تقنيات المدن الذكية.

وأوردت دراسة لشركة «بوش»، أن سوق المدن الذكية «سينمو سنويًا بنسبة 19 في المئة من الآن وحتى عام 2020، ليبلغ حجمها 800 بليون دولار». ورأت في ذلك «فرصة تجارية كبيرة ومتاحة، لطالما مثّلت مفاهيم المدينة الذكية الرؤية المحورية لكل الأعمال».

وتشارك «بوش» حاليًا في 14 مشروعًا واسعًا للمدن الذكية في سان فرانسيسكو وسنغافورة وتيانجين وبرلين وشتوتغارت. وضاعفت مبيعاتها من المشاريع المتعددة القطاع إلى نحو بليون يورو، ويُتوقع أن يشهد هذا الرقم ارتفاعًا إضافيًا.

وأعلن رئيس «بوش» في أميركا الشمالية مايك مانسويتي خلال المؤتمر الذي نظمته الشركة ضمن فاعليات المعرض، أن «حلولنا الذكية قادرة على مساعدتها في توفير الطاقة والمال"، وتُعد تقنيات إنترنت الأشياء "IoT" أحد الأسس الرئيسة للمدينة المتصلة، وهو "إنترنت الأشياء" يشق طريقه نحو نواحي الحياة المختلفة، إذ رجحت مؤسسة الدراسات والبحوث العالمية «غارتنر»، أن تدخل حلول الاتصال الذكي «إلى نحو 230 مليون منزل حول العالم، نحو 15 في المئة من العدد الإجمالي للمنازل بحلول عام 2020».

وتبدو الإمكانات ضخمة، إذ يقدر أن «يصل حجم السوق إلى 250 بليون دولار سنويًا بحلول عام 2020». وضمن الفترة ذاتها، سيُربط أكثر من 20 بليون جهاز حول العالم معًا، أجهزة كشف الدخان والإنذار ضد السرقة وعدادات الكهرباء والأجهزة المنزلية. وقال هارتونغ «أدركت «بوش» هذه الإمكانات في وقت مبكر، ويمتاز أكثر من نصف فئات منتجاتنا الإلكترونية بعامل التمكين عبر الويب، ويبرز الهدف من ذلك في الوصول إلى نسبة 100 في المئة بحلول عام 2020. ليس ذلك وحسب، إذ نود توفير الخدمات المرافقة بالنسبة إلى كل واحد من منتجاتنا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع عدد سكان العالم الذين سيعيشون في المدن الكبيرة بحلول 2050 ارتفاع عدد سكان العالم الذين سيعيشون في المدن الكبيرة بحلول 2050



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 15:51 2024 السبت ,04 أيار / مايو

شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب
 صوت الإمارات - شريف منير يشارك جمهوره كواليس فيلم السرب

GMT 10:29 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح معرض الأسر المنتجة في محافظة أحد المسارحة

GMT 13:38 2013 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصر: طاقة الرياح غير كافية لاستخدامها في الصناعات

GMT 21:42 2012 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يرصد حالة الشباب في فترة الانتخابات الرئاسية

GMT 00:24 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

أحدث صيحات ديكور المنازل المناسبة لشهر رمضان

GMT 18:52 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قدمي تشيز كيك عيش السرايا للشيف سالي فؤاد

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 15:59 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

الأطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة بالسكري

GMT 19:10 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أبرز المعالم في النمسا لتزوريها في شهر عسلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates